دبي – مينا هيرالد: كشف “مستشفى برايم”، الإسم الرائد في مجال توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع “مستشفى راشد”، إحدى أهم المنشآت الطبيّة وأقدمها في دبي. وتهدف هذه الإتفاقية الإستراتيجية إلى تسهيل آليات إحالة المرضى بين الطرفين، في خطوة مشتركة تدعم توجّهات حكومة دبي ومساعيها الحثيثة لتفعيل قنوات التواصل والتعاون المتبادل بين القطاعين العام والخاص في سبيل الإرتقاء بالخدمات المقدّمة للمرضى والوصول بقطاع الرعاية الصحية في الدولة إلى أعلى المستويات العالمية.

وتندرج مذكرة التفاهم في إطار المبادرة الإستراتيجية التي ينتهجها كل من المستشفيين للتحسين المستمر في الخدمات بما يعود بالمنفعة الكبيرة على المرضى ويضمن تحقيق رفاهية المجتمع المحلي. وتشكّل هذه الخطوة تجسيداً لإلتزام “مستشفى برايم” بترسيخ العلاقات المتينة مع نظرائه من المنشآت الطبية وتحفيز تضافر الجهود التعاونية للنهوض بالمجتمع الطبّي وفق أفضل الممارسات وأعلى المعايير العالمية، بما يعكس حرص المستشفى على المساهمة الفاعلة في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة للدولة في خلق مجتمع صحي وسعيد.

ومن جهته، قال الدكتور جميل أحمد، مدير عام “مستشفى برايم”: “نحن سعداء بالدخول في هذا التعاون مع “مستشفى راشد” ونؤكّد ثقتنا بأن النظام الجديد سيشكّل منصة ممتازة لتبادل المعلومات والبيانات بما يدعم جهودنا للتحسين المستمر في الخدمات وتلبية مختلف الإحتياجات والمتطلّبات في مجال الرعاية الصحية على أكمل وجه. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة ستشكّل دفعة قوية أيضاً نحو تحقيق الهدف الأسمى المتمثّل في الرفاهية الإجتماعية وفي الوقت نفسه تمكين الأفراد من الوصول إلى أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية في الدولة”.

وتأتي مذكرة التفاهم كجزء من الجهود الوطنية لترسيخ مكانة الإمارات على خارطة الرعاية الصحية في المنطقة والعالم. وبالنظر إلى تدفّق المبادرات والبرامج المبتكرة في المجال، من المتوقّع أن يشهد قطاع الرعاية الصحية إستقطاب المزيد من الإستثمارات الأجنبية التي ستعود بالفائدة على القطاع المحلي وستساعد على تعزيز المكانة الريادية للدولة كوجهة أولى للسياحة العلاجية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.