دبي – مينا هيرالد: طرحت اليوم شركة Dell تحديثات جديدة على أداء وقدرة حزمة منتجاتها من الجيل الـ 13 لسيرفرات باور إيدج PowerEdge رباعية المقابس التي صممت لتلبية احتياجات عملاء الشركة من المؤسسات، بداية من عمليات نشر وتركيب السيرفر على نطاق واسع، وصولاً إلى تلبية متطلبات الحلول الخاصة بمكاتب وفروع الشركات عن بعد. وتهدف التحديثات الجديدة إلى الارتقاء بأداء البيانات الكبيرة وعمليات التحليل بالزمن الحقيقي، إلى جانب تكثيف عمليات النشر الافتراضية، كما توفر عملية تحديث سيرفرات PowerEdge من Dell مستوى أفضل من المرونة، وقابلية التحديث والتطوير، وإدارة متطلبات العملاء للخروج بمؤسسات مهيأة وجاهزة للتعامل مع التحديات المستقبلية.

في هذا السياق قال آشلي غوراكبوروالا، المدير العام ونائب الرئيس حلول السيرفرات لدى شركة Dell: “يبحث العملاء في يومنا هذا عن مراكز بيانات افتراضية عالية الأداء، تستطيع إدارة أحمال العمل المتنامية بسهولة، والتي تترافق مع تزايد الطلب على عمليات تحليل البيانات الكبيرة، الأمر الذي سيؤدي إلى نمو سوق السيرفرات رباعية المقابس. وقد قامت شركة Dell بتصميم السيرفرات رباعية المقابس، والمستندة على تطلعات العملاء، من أجل تقديم مستويات أداء عالمية، من شأنها تسريع أداء التطبيقات المؤسسية الرئيسية، وفي ذات الوقت تعزيز كثافة تسجيل ومركزية أحمال العمل”.

سيرفر PowerEdge R830 من Dell يوفر مستوى أفضل من المرونة وقابلية التحديث والتطوير
ينتمي سيرفر PowerEdge R830 من Dell لسلسلة السيرفرات المحمولة رباعية المقابس، المصممة بشكل خاص لمعالجة متطلبات تطبيقات قواعد البيانات، وعمليات المحاكاة الافتراضية القابلة للتحديث، وبيئات البنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي. كما أن عامل الشكل للسيرفر المحمول من نوع 2U يعد مثالياً لخيارات العملاء القياسية على مستوى الأسواق الاستهلاكية والمتوسطة، الباحثين عن عامل شكل موحد. كما أضحت حزمة سيرفرات PowerEdge من Dell رباعية المقابس حالياً الأكثر شموليةً، بفضل انضمام السيرفر PowerEdge R830 المجهز بمعالج Xeon® processor E5-4600 v4 من Intel® إلى هذه السلسلة.

وبوجود أربعة معالجات، وما يصل إلى 48 بطاقة ذاكرة من نوع DIMMS، يوفر السيرفر PowerEdge R830 من Dell:
مزيجاً رائعاً من القدرة على التحديث والتطوير، والمرونة، والكثافة في التسجيل على مستوى كل من عمليات المحاكاة الافتراضية القابلة للتحديث، وعمليات النشر ضمن بيئات البنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي.
موازنة هائلة ما بين الحوسبة، والذاكرة، والكلفة الإجمالية للعملاء الذين يستخدمون قواعد البيانات الموحدة، الحسابية أو التحليلية، من مايكروسوفت SQL أو أوراكل ضمن عوامل الشكل المحمولة.

كما أن التحديث الجديد للسيرفرات رباعية المقابس، المجهزة بالمعالجات من سلسلة Xeon® E5 من Intel®، يتيح للعملاء المزيد من الخيارات، ومستوى أعلى من المرونة لتوسيع نطاق بنيتهم التحتية، وتنمية أعمالهم ضمن بيئة آمنة قائمة على تجهيزات محدّثة.

تحسين مستوى أحمال العمل المكثفة من أجل تسريع نتائج الأعمال مع السيرفر PowerEdge R930 من Dell
بالإضافة إلى التحديثات التي طالت السيرفرات PowerEdge من Dell من طراز R830 وFC830 وM830، قامت شركة Dell بتحديث السيرفر الشهير PowerEdge R930 رباعي المقابس. وبفضل الاستفادة حالياً من القدرات القوية والمتميزة للتقنيات المحسنة لمعالجات Xeon® processor E7-8800 v4 من Intel® الجديدة، على غرار تقنية Run Sure Technology من Intel®، أصبح السيرفر PowerEdge R930 من Dell يستطيع مساعدة العملاء على نشر التطبيقات المكثفة لقواعد البيانات، وتسهيل عمليات التحديث، إلى جانب إدارة البنية التحتية وتسليم أحمال العمل للمهام الحرجة بشكل أفضل.

علاوةً على ما سبق، يوفر السيرفر PowerEdge R930 للعملاء القدرات التالية:
أداء رائد لقواعد البيانات ضمن الذاكرة على مستوى هذه الصناعة: السيرفر PowerEdge R930 من Dell المجهز بمعالجات Xeon® E7-8890 V4 من Intel® تمكن مؤخراً من تسجيل ثلاث معايير قياسية عالمية جديدة.
تم تسجيل رقم قياسي عالمي لمنصة HANA® من SAP، التي تمكنت من معالجة أحمال مختلفة ومتطورة، على مقياس (BW-AML)، مؤلفة من 2 مليار سجل. وقد حقق الرقم الجديد نسبة تفوق بلغت 77.24 بالمائة على الرقم القياسي العالمي السابق للسيرفرات رباعية المقابس، الذي سُجّل لصالح السيرفر PowerEdge R930 من Dell، المجهز بمعالجات E7v3.
تم تسجيل رقم قياسي عالمي وفقاً للمعيار القياسي الخاص بمنصة HANA® من SAP، حيث تمكنت من معالجة أحمال مختلفة ومتطورة، على مقياس (BW-AML)، مؤلفة من 4 مليارات سجل. وقد حقق الرقم الجديد نسبة تفوق بلغت 06.23 بالمائة على الرقم القياسي العالمي السابق للسيرفرات رباعية المقابس، الذي سُجّل لصالح السيرفر PowerEdge R930 من Dell، المجهز بمعالجات E7v3.
تم تسجيل رقم قياسي عالمي جديد على مقياس التطبيقات الموحدة لعمليات البيع والتوزيع من SAP. وقد حقق الرقم الجديد نسبة تفوق بلغت 09.33 بالمائة على الرقم القياسي العالمي السابق للسيرفرات رباعية المقابس، الذي سُجّل لصالح السيرفر PowerEdge R930 من Dell، المجهز بمعالجات E7v3.
تحسين أداء قواعد البيانات: يتحلى السيرفر PowerEdge R930 من Dell، المجهز ببرنامج MSFT SQL Server 2016، إلى جانب مخزن البيانات عالي الأداء المدمج، بقوة المعالجة الضرورية لأحمال العمل الخاصة بتطبيقات عمليات المحاكاة الافتراضية والذاكرة المكثفة المرتبطة بقواعد البيانات. أما السيرفر PowerEdge R930 من Dell المجهز بصفائف وسائط التخزين المتنقلة Compellent SC9000 All Flash، وبرنامج MS SQL Server 2016، إلى جانب مخزن بيانات مدمج، وأحدث منافذ النقل المصنوعة من الألياف Emulex من نوع (16G Gen 6)، فإنها توفر سعة معالجة لعمليات التخزين أكبر بـ 99.4 بالمائة، وأسرع بنسبة 44 بالمائة في معالجة المدخلات والمخرجات بالمقارنة مع منافذ النقل المصنوعة من الألياف Emulex القديمة من نوع (8G Gen 5).

سيرفرات PowerEdge من Dell المزودة بوحدات رباعية المقابس
تم تصميم حزمة السيرفرات رباعية المقابس من Dell بهدف تزويد العملاء بحرية اختيار المنصة التي الأمثل التي بإمكانها دعم كافة احتياجات كثافة تسجيل البيانات في مراكز البيانات، وقابلية التوسع، والإدارة، والمرونة. وإلى جانب تحديث السيرفرات المحمولة PowerEdge من Dell من طراز R930 وR830، قامت شركة Dell بتحسين المنصات المتقاربة للسيرفر PowerEdge FX2 والسيرفر PowerEdge M1000e، بالإضافة إلى السيرفر النصلي PowerEdge FC830 من Dell والسيرفر النصلي PowerEdge M830 من Dell، المجهزة بمعالجات سلسلة Xeon® E5-4600 v4 من Intel®.

وبفضل القياس العريض بالكامل للسيرفر PowerEdge FC830 من Dell، وبنية عقدة الحوسبة رباعية المقابس الخاصة بالسيرفر PowerEdge FX من Dell، فإنهما يستطيعان مساعدة المؤسسات بسرعة على تكوين وتهيئة أحمال العمل بالكامل، وذلك باستخدام وحدات الإنشاء النمطية المرتبطة بمصادر تقنية المعلومات. كما توفر هذه المنصة المتقاربة ضعف كثافة تسجيل البيانات على صعيد السيرفرات رباعية المقابس على امتداد هذه الصناعة، ما يجعلها الخيار المثالي بالنسبة لبرنامج أوراكل راك، أو لعمليات النشر كثيفة التسجيل في السيرفرات رباعية المقابس.

أما السيرفر النصلي PowerEdge M830 من Dell فهو رباعي المقابس ويتمتع بارتفاع كامل، ويعمل على توحيد مراكز البيانات من أجل توفير كميات هائلة من عمليات الحوسبة.