دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة فيزا العالمية لتقنيات الدفع الالكتروني، المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) عن توفير المزيد من مواقع التسوق الالكترونية في دولة الإمارات لخدمة تشيك آوت من فيزا، وهي خدمة إنجاز عملية الدفع الالكتروني التي تتيح للمتسوقين الدفع ببطاقاتهم عبر شبكة الانترنت ومن أي جهاز متصل بالانترنت بنقرات بسيطة. وتشمل المواقع التي تتيح عملية التسوق بخدمة تشيك آوت من فيزا كلا من طيران الإمارات، المتاجر الالكترونية مثل ماركا في أي بي وسبورتر، مواقع دور السينما والترفيه مثل ريل سينما وتايم أوت، والمطاعم والخدمات والمرافق العامة مثل بيتزا فريدوم، ترولي.إيه أي وواشمن وغيرها.

والانتساب الى خدمة تشيك آوت من فيزا سهل ويتم وفق إجراء يقوم به المستهلك مرة واحدة وببضع دقائق من الوقت. وتتطلّب العملية من المستهلكين إدراج معلوماتهم المتعلّقة بالشحن والدفع في حساب آمن مع فيزا لمرة واحدة، ولا يحتاجون لإعادة إدخال تلك المعلومات مرّة أخرى عندما يتسوّقون عبر شبكة الانترنت لدى أي تاجر في العالم يتيح خدمة تشيك آوت من فيزا.

ويمكن للمتسوقين عبر شبكة الانترنت في دولة الإمارات إستخدام بطاقة السحب أو الإئتمان من فيزا أو حتى أية بطاقات أخرى من فيزا من علامات مختلفة للتسوق عبر شبكة الانترنت لدى أي متجر في دولة الإمارات يتيح خدمة تشيك آوت من فيزا. هذه الخدمة هي بطاقة فيزا للعالم الرقمي وتريح المتسوق من مشقة إدراج المعلومات الكثيرة عن إسمه ورقم بطاقته وعنوانه وغيرها من المعلومات في كل مرّة يجري فيها عملية تسوق عبر شبكة الانترنت.

وقال نايثن كوشني، مسؤول المنتجات الناشئة والابتكار لدى فيزا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “لقد طرحنا خدمة تشيك آوت من فيزا في دولة الإمارات في العام 2015 وشهدنا حماسا كبيرا من قبل التجار والبنوك المصدّرة للبطاقات حيال قدرة خدمة تشيك آوت الرقمية على ضمان تجربة سلسة وآمنة للمتسوقين عبر شبكة الانترنت. وعلى الصعيد العالمي، بدأ التجار الذين يتيحون خدمة تشيك آوت من فيزا يلمسون فوائدها ونحن نتوقّع أن تحقق هذه الخدمة نتائج مماثلة هنا في دولة الإمارات”.

وكانت دراسة حديثة قد بيّنت أن خدمة تشيك آوت من فيزا تساعد على ضمان تحويل العملاء المتصفحين الى متسوّقين فعليين حيث قام 86% من العملاء الذين انتسبوا الى خدمة تشيك آوت من فيزا بإتمام معاملتهم. كما تبيّن أن 51% منهم يميلون لإتمام معاملتهم مقارنة بالعملاء الذين يحتاجون لإدخال معلومات البطاقة والعنوان يدويا لإتمام المعاملة الكترونيا بالطريقة التقليدية. كما أن خدمة تشيك آوت من فيزا تتيح للتجار البناء على الثقة التي يضعها العملاء في علامة فيزا. وقال أكثر من 96% من العملاء المتعاملين بخدمة تشيك آوت من فيزا إنهم يشعرون بامان أكثر عند التسوق بهذه الطريقة.

إفادات التجار:
قال آلان ديمبسي، المسؤول المالي لشركة ماركا في آي بي: “لقد تفحّصنا عدة وسائل دفع مماثلة وتبيّن لنا أن خدمة تشيك آوت من فيزا هي أفضل بكثير من كل الحلول المنافسة. من وجهة نظر العملاء، ساهمت خدمة تشيك آوت من فيزا إيجابيا في تجربة المتسوق وعززت مدفوعاتنا غير النقدية وخفّضت من نسبة التراجع عن إتمام عملية التسوق. إن الإصرار على الدفع نقدا عند التسليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يضرّ بقطاع التجارة الالكترونية. أنا أومن بشدة بأن خدمة تشيك آوت من فيزا هي أسلوب الدفع البديل الذي يساهم بسهولته على تشجيع عملائنا على الدفع بالبطاقة ومساعدتنا على تخفيض تكاليف التشغيل”.

منذ إطلاق خدمة تشيك آوت من فيزا، قام أكثر من 12 مليون مستهلك بفتح حسابات مع الخدمة المتاحة في 16 بلدا. كما يتيح أكثر من 250 ألف متجر وأكثر من 600 مؤسسة مالية من شركاء فيزا هذه الخدمة على المستوى العالمي، منها عشر متاجر من أفضل 50 متجرا في العالم في قطاع التجارة الالكترونية. وتشمل قائمة الشركاء الجدد من التجار على المستوى العالمي كلا من والمارت، ستاربكس، والغرينز، فيرجن أميركا، إن إف إل شوب، إتش آس إن وماتش دوت كوم، كولس، بيست باي، شاترفلاي، لاندز إند، فاناتيكس، نيو إيغ وأبيركومبي إند فيتش.