دبي – مينا هيرالد: يتناول الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في ثلاث حلقات متتالية من برنامج “الراوي” في موسمه السابع، والذي يبث يومياً على قناة دبي الأولى خلال شهر رمضان المبارك، قصة حياة الأمير سعود الفيصل وزير خارجبة المملكة العربية السعودية الثالث، حيث يسلط الضوء على حياته السياسية والجوانب المضيئة من شخصيته إلى جانب أهم انجازاته والنجاحات التي حققها خلال مسيرته.

وتستضيف الحلقات كذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، حيث يتحدث سموه عن علاقته بالأمير سعود الفيصل، وأهم المحطات في مسيرته الشخصية.

ومن جهة أخرى بدأ برنامج “الراوي” باستقبال المشاركات في مسابقة التوثيق الخاصة بالبرنامج ، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التوثيق لدى فئة الشباب في جميع أنحاء ودول المنطقة العربية، وحول الموضوع قال المؤرخ جمال بن حويرب، إن مسابقة برنامج الراوي تشهد تجاوباً كبيراً من قبل المهتمين بالتوثيق في المنطقة، وقد استقبلت المسابقة مشاركات من عدة دول منها دول الخليج العربي والعراق واليمن ومصر.

وتتلخص فكرة مسابقة برنامج الراوي للتوثيق، بإرسال مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها الدقيقة والنصف على موقع البرنامج، وتتناول موضوعات قصة تاريخية من بلد المشارك أو

حكاية من التراث المحلي لدول المشاركين، أو قصة مكان تاريخي أو معلومة عن شخصية عربية مهمة، على أن يكون المقطع واضح الصوت والصورة ويكون المقطع بصوت المشترك.

وسيستمر البرنامج باستقبال المشاركات في مسابقة التوثيق حتى تاريخ 25 يونيو الجاري، ليتم بعد ذلك اختيار 9 فيديوهات فائزة ستعرض على المشاهدين خلال الحلقات الأخيرة من برنامج “الرواي”، كما رصد البرنامج مجموعة من الجوائز القيمة للفائزين، ويمكن للجميع من كافة الدول المشاركة في المسابقة من خلال زيارة موقع البرنامج alrawi@dmi.ae .

ويُعرض برنامج “الرواي” بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الامارات على قناة دبي الأولى، وتتم إعادة البرنامج على نفس القناة الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.