دبي – مينا هيرالد: حصد بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، جائزة “أفضل تجربة مصرفية عبر الأجهزة المتحركة” عن تطبيقه المتفوق للخدمات المصرفية، ضمن “جوائز البطاقات والمدفوعات الذكية في الشرق الأوسط 2016″، بما يعزز خطوات بنك الإمارات دبي الوطني في التحول الرقمي لخدماته المصرفية.

وحصل تطبيق البنك للخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة على التقدير نظراً لخدماته المستخدمة على نطاق واسع والتي تشمل: الدخول إلى الحساب باستخدام تطبيق التقنية الحيوية وإجراء التعاملات عبر خدمة’ سمارت تاتش‘ وذلك باستخدام تقنية هوية اللمس من “آبل”، وتقنية بصمة الإصبع من “سامسونج”، وميزة بطاقة الانتظار في الصفوف عبر الهواتف التي تتيح للعملاء الحصول على بطاقة انتظار في فرع البنك الخاص بهم قبل وصولهم إلى الفرع لإجراء التعاملات المصرفية، بما يساعد العملاء على اختصار وقت الانتظار بشكل كبير، وتسهيلات إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتحركة، وهي الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة التي تتيح لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية المميزة إيداع شيكات عبر التقاط صورة للشيك وتحميلها على التطبيق ببساطة، ومنصة التحويل المباشر للأموال خلال 60 ثانية والمستخدمة على نطاق واسع للتحويل إلى الهند وسيريلانكا والفلبين ومصر وباكستان، وتطبيق شيك آند سيف للادخار المنتظم للمال، وخدمة mePay لتحويل الأموال بين عميل وآخر، وغيرها من الخدمات.

وبهذه البمناسبة، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “يشرفنا هذا التقدير الذي حصل عليه تطبيقنا المتفوق للخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتنقلة، والذي يعتبر بحقّ تجربة استثنائية. وفي الوقت الذي يؤكد فيه البنك التزامه بتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة للعملاء تتلاءم مع احتياجاتهم وأنماط حياتهم، فإننا نهدف إلى الاستمرار في تسهيل استخدام التطبيق وتحسين مستوى الأداء”.

ويتصّدر تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة في البنك المرتبة الأولى بين تطبيقات الخدمات المالية في دولة الإمارات، بمعدّل رضا للعملاء يبلغ 4.5/5 نجوم وبما يزيد عن 750,000 تنزيل. ويتوفر هذا التطبيق عبر جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرئيسية مثل، “IOS” و”أندرويد” و”ويندوز8″ و”بلاك بيري” لكلّ من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويعيد سركار التذكير بإعلان البنك مؤخراً عن استثماره 500 مليون درهم خلال السنوات القادمة في الابتكار الرقمي والتحول متعدّد الأقنية للتعاملات والمنتجات والخدمات، ويضيف قائلاً: “نتطلع نحو تزويد عملائنا بتجربة مصرفية لا مثيل لها في الدولة، بينما نحن مستمرون في إضافة المزيد من الخدمات المصرفية على تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني للخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة، حيث أن أكثر من 87% من تعاملات عملائنا المصرفية تجري تتم الآن عبر القنوات الرقمية التابعة للبنك”.

وأقيمت الدورة السابعة عشرة من “جوائز البطاقات والمدفوعات الذكية في الشرق الأوسط 2016” في فندق أرماني دبي، مؤخراً، وتم اختيار الفائزين عبر عملية تقييم صارمة لاثني عشر مرشحاً من بين أكثر من 1,200 مؤسسة منتشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط وجنوب آسيا.