الرياض – مينا هيرالد: أعلنت “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن توقيع اتفاقية مع “الشركة العقارية السعودية” (العقارية) لافتتاح فندقين جديدين في الرياض تحت علامتي “ويستن” و”إليمنت”. وسوف يضم فندقا “ويستن الرياض” و”إليمنت الرياض” 632 غرفة مجتمعين، ومن المقرر افتتاحهما في عام 2022. ويعكس توقيع الاتفاقية عودة علامة “ويستن” إلى السعودية وافتتاح أول فندق لعلامة “إليمنت” في المملكة. وسوف تشكل المنشأتان الفندقيتان جزءاً من مشروع متعدد الاستخدامات يقع بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي في قلب مدينة الرياض.

وفي هذا السياق، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “سوف تظل المملكة العربية السعودية واحدة من أقوى أسواقنا للنمو في المنطقة، ويسعدنا أن نعزز حضورنا في البلاد بفندقين جديدين بالتعاون مع ’الشركة العقارية‘. وبوصفها واحدة من المراكز الاقتصادية الرئيسية في الشرق الأوسط، تعد الرياض وجهة ذات شعبية متزايدة لدى المسافرين من أنحاء المنطقة والعالم، وخياراً رائعاً لتوسيع علامتينا التجاريتين ’ويستن‘ و’إليمنت‘”.

ومن جانبه، قال نيل جورج، النائب الأول للرئيس للاستحواذ والتطوير في “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يتيح لنا هذا المشروع الفرصة لإبراز علامتي ’ويستن‘ و’إليمنت‘ في المملكة، وكذلك إظهار الطلب القوي على علامات تجارية عالمية ذات مكانة مرموقة في هذا السوق. ونحن نمضي قدماً لتعزيز حضورنا في المملكة بما يزيد عن الضعف في غضون الأعوام الخمسة المقبلة، ومواصلة استكشاف فرص النمو المتاحة في أنحاء البلاد”.

“ويستن الرياض”
سوف يضم فندق “ويستن الرياض” 388 غرفة مصممة بعناية وشقق متكاملة الخدمات، فضلاً عن وسائل الراحة والخدمات المميزة للعلامة، بما فيها السرير المعروف عالمياً “هيفنلي بد” “Heavenly® Bed” وتجربة النشاط والحيوية حمام “Heavenly® Bath”. وسوف يوفر الفندق برنامج الصحة والسعادة الفريد الخاص بالعلامة في أنحاء غرف الضيوف والأماكن العامة. وسوف يستمتع الضيوف بمرافق الترفيه الشاملة في الفندق، مثل مركز اللياقة البدنية “ويستن ورك أوت فيتنس ستوديو” “WestinWORKOUT® Fitness Studio”، وحمام سباحة، والمنتجع الصحي “هيفنلي سبا” “Heavenly® Spa”، الذي يوفر علاجات الصحة والجمال الخاصة بالعلامة. وسوف يضم الفندق أيضاً أربعة منافذ للمأكولات والمشروبات، ما يوفر مجموعة متنوعة من خيارات المأكولات الصحية، بالإضافة إلى قائمة المأكولات اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية “SuperFoodsRx™” الخاصة بالعلامة.

“إليمنت الرياض”
توفر “إليمنت”، التي تعد علامة فندقية رائدة في مجال البيئة، للمسافرين تفسيراً جديداً للتجربة الفندقية التقليدية من خلال الضوء الطبيعي، والتصميم العصري، وخيارات صحية، والأحاسيس المراعية للبيئة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتصميم عصري وخيارات خضراء مع عدم التخلي في الوقت نفسه عن تجربة رائعة للإقامة الممتدة، سواء كانوا يقيمون لأيام أو أسابيع عدة. وسوف يضم فندق “إليمنت الرياض” 244 ستديو يتسمون بالرحابة، وأجنحة بغرفة وغرفتين بتصميم انسيابي لمفروشات قياسية، ومطابخ كاملة التجهيز، والسرير المميز للعلامة “هيفنلي بد” “Heavenly® Bed”، وحمامات مستوحاة من المنتجعات الصحية “سبا”. كما سيضم الفندق منفذاً لتناول الطعام طوال اليوم. وسوف يتمتع ضيوف “إليمنت الرياض” أيضاً بإمكانية دخول جميع المرافق الترفيهية المتاحة في “ويستن الرياض”.

وسوف يكون فندقا “ويستن الرياض” و”إليمنت الرياض” جزءاً من مشروع متعدد الاستخدامات سوف يضم أيضاً مساحة لتجارة التجزئة تتجاوز 4 آلاف متر مربع. ويقع الفندقان بجوار مركز الملك عبد الله المالي المقبل، والذي يتم تطويره ليصبح الحي الاقتصادي المركزي في المدينة، وسوف يحتضن جميع البنوك والشركات الكبرى، فضلاً عن البورصة السعودية. كما ستضم المنطقة أماكن سكنية ومحلات تجارية.

وتدير “ستاروود” 53 فندقاً ومنتجعاً في أنحاء منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة ثماني من علاماتها التجارية العشر ذات نمط الحياة العصري المتميز، وهي “لكشري كولكشن”، و”سانت ريجيس”، و”شيراتون”، و”ويستن”، و”دبليو للفنادق”، و”لو ميريديان”، و”فور بوينتس باي شيراتون”، و”ألوفت”. ومن خلال ما يزيد عن 40 فندقاً قيد التطوير، تمضي الشركة في طريقها قدماً لإدارة 100 فندق في الشرق الأوسط بحلول عام 2020. وسوف تظل السعودية ثاني أكبر سوق لـ “ستاروود” في المنطقة من خلال 10 فنادق عاملة و13 منشأة فندقية في الطريق قيد التطوير.

وتأسست “الشركة العقارية السعودية” (العقارية) بموجب مرسوم ملكي في عام 1976، وأصبحت إحدى شركات التطوير العقاري السعودية الرائدة منذ انطلاقها. وقامت (العقارية) على مدار 34 عاماً الماضية بتصميم وإنشاء وصيانة وإدارة مختلف المباني السكنية والتجارية، كما تقوم بتطوير فنادق عالمية في أرجاء المملكة.