دبي – مينا هيرالد: أرست شركة التطوير العقاري “نخيل”، عقداً بلغت قيمته نحو 4 مليون درهم ومنحته لشركة “اي ال اف النمساوية للاستشارات الهندسية” (فرع دبي) وذلك لتوفير الاستشارات لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مشروع “جزر ديرة”.
وبموجب العقد، سوف تشرف الشركة التي تتخذ من النمسا مقراً لها، على أعمال التصميم والبناء لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي والمضخات، والتي من المتوقع إنجازها نهاية 2017.
وسيتم تطوير المحطة على مرحلتين، تغطي الأولى الأعوام من 2017 إلى 2022 بطاقة 20 ألف متر مكعب يومياً، بينما تغطي المرحلة الثانية الأعوام من 2022 إلى 2042 وبزيادة تبلغ 17 ألف متر مكعب يومياً.
ويشار إلى أن “نخيل” منحت عقوداً في مشروع “جزر ديرة” بلغت قيمتها حتى الآن أكثر من 3 مليار درهم، وشملت أعمال البنية التحتية، والأعمال الساحلية، والأعمال الإنشائية للسوق الليلي في جزر ديرة، والذي يعتبر واحداً من بين العديد من معالم الجذب في المشروع.
وتمتد “جزر ديرة” على مساحة 15.3 كيلومتر مربع وتعتبر الواجهة البحرية الجديدة لدبي والتي من شأنها أن تجعل من منطقة ديرة مركزاً جديداً للثقافة والسياحة والترفيه والتسلية، وستضيف 40 كيلومتر أخرى إلى سواحل دبي، بينها 21 كيلومتر واجهة شاطئية.