دبي – مينا هيرالد: قام مكتب “بيكر أند ماكينزي. حبيب الملا”، مكتب المحاماة والإستشارات القانونية الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم المشورة القانونية لشركة «شديد كابيتال هولدنغ» الإقليمية، الحائزة على جوائز عدة في مجال التأمين وإعادة التأمين، في استحواذها على 75 في المائة من حصص شركة المنارة لخدمات التأمين المحدودة التي تعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط شركة «شديد كابيتال هولدنغ» للتوسع أكثر في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا خلال العام 2017. يذكر أنه لدى الشركة حضور في عدة بلدان من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقدم خدمات وحلول للعملاء في أكثر من 45 دولة.
في هذا السياق، علق السيد مازن البستاني، رئيس الخدمات المصرفية والتمويل في “بيكر أند ماكينزي. حبيب الملا” الذي تولى تقديم المشورة لهذه الصفقة: “يعد استحواذ شركة «شديد كابيتال هولدنغ» على شركة المنارة خطوة مهمة في طريق توسع الشركة داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتتماشى كذلك مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون مركزاً رئيسا لقطاع التأمين، وهي استراتيجية تتولى هيئة التأمين في الدولة تنفيذها وبلورتها.” وأضاف السيد البستاني: “نحن سعداء لتمكننا من دعم الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.”
قام السيد روني عيد، المستشار الأول في مكتب “بيكر أند ماكينزي.حبيب الملا” بمؤازرة السيد البستاني في العمل على هذه الصفقة.