الرياض – مينا هيرالد: أبرمت وزارة السياحة البلغارية مؤخّراً اتفاقية تعاون مشترك مع “آي. دي جلوبال”، مجموعة الشركات التجارية الرائدة التي تمتلك محفظة واسعة من الاستثمارات المباشرة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا. وستعمل الشركة بموجب هذه الإتفاقية على تمثيل وزارة السياحة البلغارية في المملكة والترويج للقطاع السياحي عالمي المستوى الذي تنفرد به بلغاريا، في خطوة نوعية من شأنها المساهمة الفاعلة في تعزيز أواصر العلاقات والتعاون السياحي بين كلا البلدين. ويُذكر أن “آي. دي جلوبال” تحظى بشراكة إستراتيجية مع “مجموعة إيلاف” الرائدة في مجال السياحة والسفر والضيافة في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار حرص الجانب البلغاري على تنشيط الحركة السياحية للدولة من خلال رفع مستوى الوعي بين المسافرين وكبار الروّاد في قطاع السياحة والسفر في السعودية حول الصناعة السياحية في بلغاريا وتشجيعهم على زيارة المعالم الثقافية والحضارية المتنوّعة التي تحتضنها الدولة. وبالنظر إلى أن الحملات الترويجية البلغارية في المنطقة ستتمحور بالدرجة الأولى حول السوق السعودية، تعتزم “مجموعة إيلاف” وكجزء من شراكتها الاستراتيجية مع “آي. دي جلوبال” تنظيم سلسلة من الأنشطة التسويقية المصمّمة خصيصاً لزيادة التوعية بالقطاع السياحي البلغاري بين أوساط خبراء السياحة والسفر في المملكة.

وتتطلّع وزارة السياحة البلغارية، إلى تعريف المجتمع السعودي على المعالم والمقوّمات السياحية البارزة في الدولة وترسيخ المكانة الريادية لبلغاريا كإحدى الوجهات السياحية العالمية المفضّلة التي تتّسم بالموروث الحضاري الغني والمناظر الطبيعية والمطبخ الشعبي الأصيل، بالإضافة إلى غيرها من المقوّمات السياحية

التي تناسب جميع أفراد العائلة. وتشكّل الإتفاقية المبرمة بين وزارة السياحة البلغارية و”آي. دي جلوبال” خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف المرجوة، وفي الوقت نفسه تعكس الأهمية الكبيرة التي تحظى بها السوق السعودية على الخارطة السياحية العالمية. وأشادت الوزارة بمساعي “مجموعة إيلاف” في دعم الأنشطة الترويجية الرامية إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.

ويُذكر أن “مجموعة إيلاف”، التابعة لـ الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية (سدكو القابضة)، تعد واحدةً من كبرى شركات السفر الرائدة في المملكة العربية السعودية، مدعومةً بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 35 عاماً في مجال الفنادق والحج والعمرة وخدمات إدارة السفر. وتولي “مجموعة إيلاف” أهمية كبيرة لتحقيق أعلى معايير المرونة والتوازن المالي والإعتماد على نهج قائم على خدمة العملاء وإستقطاب أفضل الكفاءات البشرية.