دبي – مينا هيرالد: يتناول الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، في حلقة اليوم من برنامج “الراوي” في موسمه السابع، الذي يبث يومياً على قناة دبي الأولى خلال شهر رمضان المبارك، قصة حياة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان “رحمه الله”، حيث يتناول في حلقات برنامجه سيرة العديد من الشخصيات العامة المؤثرة في الدولة والمنطقة العربية.

وتستضيف حلقة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان، مجموعة من الشخصيات المهمة التي عاصرته ومن أبرزهم أخاه الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والسيد عبدالله الهاشلي، وكيل ديوانه، إلى جانب رجل الأعمال الإماراتي، محمد عبدالجليل الفهيم وغيرهم من الشخصيات ممن رافقوا الراحل وعملوا معه.

وتناقش الحلقة سيرة حياة الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان وأهم إنجازاته التي قام بها قبل وبعد قيام اتحاد دولة الإمارات، كما تتناول صفاته ومكارم أخلاقه التي عُرف بها.

وحول الموسم الجديد من برنامج “الراوي”، يقول المؤرخ والأديب جمال بن حويرب أن حلقات البرنامج شهدت نقلة نوعية من حيث الشكل والإخراج والشخصيات التي يتم تسليط الضوء عليها، حيث يجسد البرنامج موسوعة سردية موثقة لسيرة نخبة من أبرز الشخصيات والأعلام في

منطقة الخليج والعالم العربي، ممن أثروا إيجاباً في محتمعاتهم وتركوا بصمات واضحة للأجيال القادمة ليذكرهم بها التاريخ على مر العصور.

ويُعرض برنامج “الرواي” بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الامارات على قناة دبي الأولى، وتتم إعادة البرنامج على نفس القناة الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.