دبي – مينا هيرالد: في إطار جهودها لتعزيز التجارة بين دبي وغانا، والترويج للإمارة كوجهة رئيسية في حركة التجارة العالمية، نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي عبر مكتبها التمثيلي في العاصمة الغانية أكرا طاولة نقاش مستديرة حول المقاييس والمعايير الإسلامية أو الحلال لاستيراد مستحضرات التجميل من غانا إلى دبي.

وجمعت طاولة النقاش ممثلون عن مركز الترويج الاستثماري في غانا، ومركز ترويج الصادرات في غانا، ومجلس المناطق الحرة بغانا، بالإضافة إلى مستثمرين وشركات غانية ترغب بتوسيع نشاطها العالمي عبر بوابة دبي، حيث تعاونت الغرفة مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للحصول على المعلومات الخاصة باستيراد هذه الأنواع من مستحضرات التجميل.

وأتاحت طاولة النقاش الفرصة لاستعراض المقاييس والمعايير المطلوبة في الإمارة وخاصة “الحلال” لاستيراد مستحضرات التجميل من غانا إلى دبي وخصوصاً مع الطلب المتزايد لهذه المنتجات في الإمارة. وهدفت طاولة النقاش كذلك إلى الترويج لدبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم بالإضافة إلى الترويج لمكانة دبي وموقعها الاستراتيجي الهام الذي يربط مختلف طرق التجارة العالمية وكونها بوابة إلى أسواق المنطقة.

وقال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي عن الفائدة الكبيرة التي يمكن أن تجنيها الشركات الغانية من استيراد مستحضرات التجميل من غانا إلى دبي ، حيث تتميز إمارة دبي بموقع استراتيجي هام يربط مختلف طرق التجارة العالمية، وببنية تحتية ولوجستية متطورة، مؤكداً على أهمية الحوارات مع الشركاء في القارة الإفريقية، مشيراً إلى ان النقاش وتبادل الآراء والخبرات عاملٌ أساسي يساهم في تذليل العقبات وتأسيس شراكات اقتصادية في قطاعات محددة مجزية.

وشدد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي عن الدور الذي يلعبه مكتب الغرفة في غانا في تطوير العلاقات التجارية الثنائية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين، معتبراً إن طاولة نقاش اليوم هي جزء من الجهود التي يبذلها المكتب للترويج لدبي كوجهة عالمية رائدة ومركز تجاري مرموق يشكل بوابة للشركات الأفريقية للتوسع في أسواق المنطقة.