باريس – مينا هيرالد: شهد جناح معرضي أيدكس 2017 ونافدكس 2017، المشارك بمعرض يوروساتوري 2016، المتخصص بالدفاع والأمن، والذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة بين 13 و17 من الشهر الجاري، توافداً ملحوظاً من صناع القرار وممثلي كبريات الشركات الدولية المتتخصصة بالصناعات الدفاعية.
ويعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2017) ومعرض ومؤتمر الدفاع البحري (نافدكس 2017) والتي ستقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في الفترة بين 19 و23 فبراير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من أكبر الفعاليات المتخصصة بالصناعات الدفاعية على الصعيد العالمي.
وتأتي هذه المشاركة ضمن الجولة التسويقية التي تقوم بها أدنيك لعدد من المعارض والفعاليات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية للتسويق للمعرضين وتعزيز فرص مشاركة الشركات المتخصصة في مختلف القطاعات ذات الصله.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: “إن المشاركة في معرض يوروساتوري تأتي لمواكبة أحدث المستجدات عالمياً في قطاع صناعات المعارض الدفاعية، حيث تعمل ادنيك على الارتقاء بالفعاليات التي تنظمها للحفاظ على تنافسيتها وقدرتها على مواصلة استقطاب الشركات العالمية والمتخصصين”.
وأشار الظاهري إلى أن تنافس كبريات الشركات العالمية على حجز مساحات لها في معرضي أيدكس ونافدكس 2017، هو دليل واضح على ما وصلت له صناعة المعارض في إمارة أبوظبي من تطور، حيث أصبحت نموذجاً يحتذى على الصعيد العالمي، وذلك خلال قدرتها على إيجاد منصة للتفاعل والتواصل المباشر والحي بين المنتجين وصناع القرار.
وبيّن الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك بالإنابة أن أدنيك تعد من أبرز المساهمين في تطوير واقع ومستقبل قطاع سياحة الاعمال في الإمارة، والذي يعد من أبرز القطاعات التي ركزت عليها رؤية أبوظبي 2030 الرامية لتنويع مصادر الدخل، وذلك لما تقدمه من قيمة مضافة ومساهمة اقتصادية مباشرة وغير مباشرة للعديد من القطاعات المساندة، من أبرزها قطاعات النقل واالسياحة وغيرها.
من جانبه، قال سعيد المنصوري، مدير معرض أيدكس: “نحن سعداء بحجم الإقبال الذي لمسناه من قبل العارضين الحاليين والجدد، حيث ساهم قرار أدنيك بفصل معرض يومكس عن فعاليات معرض أيدكس، والذي أقيم بشكل منفصل ولأول مره في شهر مارس الماضي ولاقى ناجحاً كبيراً، في توفير بعض المساحات الإضافية التي تلاقى طلباً وتنافساً كبيراً من قبل الشركات المتخصصة”.
وأشار إلى أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من الجولة التسويقية للمعرضين، والدخول في مرحلة الاستعدادات الفعلية لإقامة هذا الحدث المتميز في الربع الأول من العام القادم، والذي من المتوقع أن يشهد الإعلان عن العديد من الصفقات الكبرى بين الموردين والمنتجين للمعدات الدفاعية.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة لمعرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس شهدت مشاركة ما يزيد عن 1200 عارض واستقطبت فعالياتها ما يزيد عن 101 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، وتم الإعلان عن توقيع صفقات تجاوزت قيمتها 17,9 مليار درهم. ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة للمعرض إقبالاً كبيراً من قبل العارضين والزوار والمتخصصين على حد سواء.