دبي – مينا هيرالد: استقبل قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وفداً رفيع المستوى من مطارات دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي للاطلاع على التجربة الاستثنائية لنادي دبي للأعمال الذي دشنته اقتصادية دبي مؤخراً في مبناها بقرية الأعمال. وتأتي هذه الزيارات ضمن خطط الجهات الحكومية للتواصل المستمر مع اقتصادية دبي بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للعملاء، وتطوير بيئة العمل الجاذبة لرجال الأعمال التي من شأنها أن تسهم في تعزيز تنافسية إمارة دبي.

ويعد نادي دبي للأعمال أول جهة تحصل على تصنيف 6 نجوم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لتقديم تجربة استثنائية لسعادة المتعاملين عبر جميع واجهات وقنوات تقديم الخدمة وتحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات ورفعها إلى المستويات العالمية وذلك من خلال توفير أرقى وأسرع الخدمات لأكثر من 6 جهات حكومية تحت سقف واحد بما يضمن أعلى مستويات كفاءة الحصول على الخدمات بطريقة رائدة ومبدعة وفق أرقى المعايير العالمية.

وقام قطاع التسجيل والترخيص التجاري باستقبال الوفود والترحيب بهم، والتعريف بخدمات النادي، وأخذ جولة ميدانية في أرجاءه الفاخرة والاطلاع على المرافق التي صممت خصيصا لتقديم خدمة متميزة هي الأولى من نوعها عالميا لكبار الشخصيات في إمارة دبي.

وبهذه المناسبة، قال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: “نحن سعداء باستقبال وفود الجهات الحكومية في مدة زمنية قصيرة من أعقاب الافتتاح الرسمي، وهذا يؤكد على المبادرات الخلاقة والمبدعة التي توفرها اقتصادية دبي في بيئة ملائمة لمجتمع الأعمال، والتي تلامس احتياجات العملاء والمستهلكين وتحقق الأهداف التنموية، وتترجم رؤية حكومة دبي الرشيدة في تعزيز روح تنافسية واستدامة الأعمال، وسعيها وراء التميز في تقديم الخدمات وفق أرقى المعايير العالمية بإمارة دبي “.

وأضاف بوشهاب: “قام فريق عمل قطاع التسجيل والترخيص التجاري بتقديم عرض توضيحي يتضمن مقدمة حول نادي دبي للاعمال، والهيكل التنظيمي، ومدى رفاهية الخدمة المقدمة للعملاء، والفئة المستهدفة من رواد النادي “المـــتـــعـاملون”. كما شملت الجولة شرحاً وافيا حول مبادرة استشارات الأعمال الذكية، ومنهجية تطوير الخدمات الحكومية، إلى جانب شرح أطر تطوير الخدمات الحكومية الذي تنتهجه اقتصادية دبي خلال المراحل المقبلة”.

واطلعت وفود الجهات الحكومية على طبيعة الخدمات التي تقدم لكبار الشخصيات من رجال الأعمال والتجار والمستثمرين من قبل الدوائر الحكومية المتواجدة في نادي دبي للأعمال، والتي تشمل كل من: دائرة التنمية الاقتصادية، والإدارة العامة للإقامة، وشؤون الأجانب، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبنك دبي التجاري، وهيئة الصحة، والكاتب العدل، ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

وهنأت الوفود الزائرة اقتصادية دبي على تحقيق هذا الإنجاز الذي يتماشى مع توجيهات الحكومة الرشيدة نحو تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار مشاريع الأعمال، مؤكدين بدورهم على أن إطلاق نادي دبي للأعمال والجهود المبذولة في توفير تجربة الرفاهية هو ما يشجع كبار الشخصيات من المستثمرين على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم.

وقال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري: “يهدف نادي دبي للأعمال إلى تقديم خدمة متميزة تكون الأولى من نوعها لكبار الشخصيات في دبي، وتوفير نافذة موحدة لتقديم جميع الخدمات الحكومية خلال يوم عمل واحد، والاستمتاع باسترخاء مترف في قاعة النادي ريثما يقوم الفريق المتخصص بإنهاء كافة الإجراءات. ويقدم نادي دبي للأعمال كافة الخدمات بأسلوب فخم وراقي، والسرعة في التنفيذ، والتواصل لتحديد موعد فوري عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني”.

يتم استقبال المتعامل من المواقف ووصولاً للمركز وذلك بعد حجز موقف للسيارة أو حجز سيارة ليموزين حسب الطلب. ويتم تقديم القهوة العربية والتمر، والوجبات الخفيفة والمرطبات وقراءة الجرائد والمجلات ومشاهدة التلفاز إلى الانتهاء من المعاملة، حيث يقوم الموظف باستلام المعاملة وادخالها في النظام واستخراج اذن الدفع، وتحويل الرسوم إلى البنك، وتسليم الرخصة للمتعامل.