دبي – مينا هيرالد: بدأت مجموعة تنميات، شركة التطوير والاستثمار العقاري الرائدة، بتسليم المئات من الوحدات السكنية للمستثمرين ضمن مشروع الأساطير السكنية، وذلك بعد توصيل خدمات الكهرباء والمياه إلى هذه الوحدات.

وكانت الشركة السعودية الخاصة قد وزعت المفاتيح الخاصة بـ 184 فيلا وبرج سكني واحد، والتي تمثل المرحلة الأولى من المشروع السكني في منطقة دبي لاند.

وتمهد هذه الخطوة الطريق للتسليم الكلي للمشروع الذي يتكون من 500 فيلا و12 برجاً سكنياً ضمن مساحة سكنية قدرها 15 مليون قدم مربع في مجمع الأساطير السكنية. ويتضمن المشروع إضافة إلى الوحدات السكنية ملعب غولف مكون من 9 حفر، ومجموعة من المدارس والعيادات، ومركز تسوق تجاري، وفندق خمس نجوم والعديد من المرافق الترفيهية.

وفي تصريح لـمحمد بن عودة، المدير التنفيذي لتنميات، قال: “نحن مسرورون في مجموعة تنميات بالحصول على موافقة هيئة كهرباء ومياه دبي، لتنتهي بذلك المرحلة الأولى من مشروع الأساطير السكنية مع وصول خدمات الكهرباء والمياه إلى كافة الوحدات. وبذلك يمكن للمستثمرين استلام مفاتيح منازل أحلامهم. يغمرنا الفخر بتحقيق هذا الإنجاز الكبير والمتميز ضمن المشروع الأهم والأكبر ضمن محفظتنا الاستثمارية”.

وأضاف: “يشكل مشروع الأساطير السكنية إضافة مميزة إلى سوق دبي العقاري، ويوفر بيئة ملائمة للإقامة وسط منطقة فسيحة من المساحات الخضراء والمرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة، كما يتميز المشروع بالوحدات السكنية ذات المساحات الواسعة وضمان العائد على الاستثمار. ونحن الآن بانتظار قيام السكان بالتواصل مع أساطير السكنية لاستلام منازلهم”.

يعد مشروع الأساطير السكنية الأكبر بالنسبة لمجموعة تنميات من حيث الحجم والقيمة وعدد الوحدات. ويشتمل المجمع السكني الذي تصل تكلفته إلى 7 مليارات درهم إماراتي على 12 برجاً سكنياً تتضمن 2600 شقة واسعة، إضافة إلى 500 فيلا فاخرة، والعديد من المرافق الترفيهية والخدمية.

ومع اكتمال تنفيذ الطرق والبنى التحتية، فإن عمليات البيع تسير بشكل سريع مع بيع 88 بالمائة من كامل المشروع. ويتوقع محللو السوق أن يصل العائد على الاستثمار إلى 10 بالمائة، إضافة إلى ارتفاع قيمة رأس المال.

ويدل الإعلان عن تسليم الوحدات على التزام مجموعة تنميات بضمان اكتمال مشروع الأساطير السكنية بنسبة 100 بالمائة، وخاصة بعد الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم خلال 2008/09.

وحول ذلك تابع محمد بن عودة: “لقد كانت الرحلة وصولاً إلى هذه المرحلة حافلة بالتحديات، وخاصة بعدما شهد القطاع العقاري في العالم صدمة قوية قبل عدة سنوات”.

وأضاف: “باعتبارنا من المطورين العقاريين ضمن القطاع الخاص، فقد قمنا بالتمويل الكامل لمشروع الأساطير السكنية، ورغم تأثرنا الكبير بالأزمة المالية، فقد تمكنا من العودة من جديد من دون مساعدة مادية إضافية أو دعم مصرفي. لقد تمكنا أخيراً من حصد نتائج وفاء المستثمرين وصبرهم، الأمر الذي يمنحنا شعوراً عارماً بالفخر. كما أنه يؤكد على التزامنا المستمر تجاه السوق العقاري في دبي، وسنعمل على المضي قدماً من أجل إتمام كافة التزاماتنا تجاه المشترين والمستثمرين”.

وتركز مجموعة تنميات في الوقت الحالي على إكمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الأساطير السكنية، والتي من المتوقع أن يتم إكمالها في الربع الأخير من 2016. وسيكون المجمع السكني بأكمله جاهزاً مع كافة المرافق والتجهيزات مع نهاية 2017. ولمتابعة المساعي الرامية لمزيد من التطور في دبي، فإن المجموعة تخطط لإطلاق سلسلة من المشاريع الجديدة، والتي ستعلن تفاصيلها في وقت لاحق من هذا العام.

وعلق حسان بهلول، رئيس إدارة توظيف الاستثمارات وتطوير الأعمال في سدرة كابيتال: “لقد تابعنا سير الأعمال في مشروع الأساطير لفترة طويلة قبل أن نتخذ قرارنا بالاستثمار فيه، وقد أظهرت دارستنا مستقبلاً مميزاً لهذا المشروع بفضل موقعه ضمن واحدة من أكثر مناطق الإعمار نشاطاً في دبي. وقاعدة الاستثمار في قطاع العقارات بسيطة، لتحقيق أفضل عائد، يجب الاستثمار في المناطق ذات مستقبل إعماري واضح والتي تمتلك فرص نمو، ونحن الآن سعداء لبدء استلام فيلاتنا ضمن المرحلة الأولى من المشروع ونود شكر المطور العقاري الذي أكد التزامه نحو تنفيذ المشروع”.

وتتضمن المحفظة الاستثمارية الخاصة بمجموعة تنميات العديد من المشاريع الكبيرة والهامة. وقد تمكنت الشركة من إثبات حضورها وتوسيع أعمالها في المجال العقاري على مستوى المنطقة، وذلك من خلال تطوير برامجها الاستثمارية وإطلاق المشاريع الناجحة.

وتتضمن قائمة المشاريع ضمن محفظة المجموعة كلاً من مشروع الأساطير السكنية، وبرج ذا اكستشينج المخصص للمكاتب، وبرج كورت عند قناة دبي المائية.