جدة – مينا هيرالد: للعام الثاني على التوالي، ينظم المجلس الفني السعودي معرض شارة الفني الذي يجمع تشكيلة من الأعمال المبتكرة وتستمر فعاليته لمدة خمسة أيام بدءاً من الثلاثاء القادم 21 يونيو.

وبهذه المناسبة، صرح محمد حافظ، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الفني السعودي “جاءت فكرة معرض شارة الفني العام الماضي من أجل جمع رواد الفن السعوديين في مكانٍ واحدٍ والنهوض بالمشهد الفني بالمملكة عبر تقديم تشكيلة من المجموعات الفنية الأكثر تأثيراً وإبداعاً على مستوى الوطن”.

وأضاف الحافظ: “بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض العام الماضي، يسعدنا تنظيم النسخة الثانية من هذا الحدث الفني الهام خلال شهر رمضان المبارك، حيث نتطلع لاستقطاب عشاق الفن والألوان، ومنحهم الفرصة لاستكشاف أحدث توجهات الفن السعودي، إلى جانب كوكبة من تصاميم الأثاث المبتكرة وعددٍ من الأطباق الشهية المحضرة بأسلوبٍ مبدع”.

ويقام معرض شارة الفني في مقر المجلس الفني السعودي بمشاركة غاليري أثر، وغاليري كوادرو، وغاليري حافظ. ومن المقرر أن يشهد المعرض مشاركة مقهى مِد، شلتر شوب، مشارق، ومجموعة أويل باريل (برميل الزيت)، وهي علامة تجارية سعودية مرموقة موجهة للنخبة المتطلعين للرفاهية والجمال.

تقام فعاليات معرض شارة الفني لهذا العام تحت رعاية بنك UBS، الرائد عالمياً في مجال إدارة الثروات، وذلك في إطار التعاون على المدى الطويل مع المجلس الفني السعودي، حيث يمتلك بنك UBS مسيرة عريقة مميزة في مجال رعاية الفعاليات التي تعنى بالفن المعاصر، ويحتضن أكبر وأهم المجموعات الفنية التي تضم أكثر من 35,000 عملٍ فنيٍ ما بين لوحاتٍ، وصورٍ فوتوغرافية، ورسومٍ، ومطبوعاتٍ، ومنحوتات.

من جهته، صرح علي جانودي، رئيس مجموعة UBS الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ونائب رئيس مجلس إدارة UBS السعودية: “معرض شارة الفني ما هو إلا دليلٌ آخر يؤكد لنا أن مدينة جدة ماضية بسرعة لتصبح وجهة إقليمية جديدة للفنون المحلية والعالمية، خصوصاً مع الجهود الفاعلة التي يبذلها المجلس الفني السعودي في هذا المجال، ما يجعلنا فخورين بالحاضنة الفنية المتألقة التي ما تنفك تزدهر في المملكة”.