عجمان – مينا هيرالد: مواكبة لمعدلات النمو المتسارعة والمستقرة في عجمان، أعلنت شركة عجمان للصرف الصحي اليوم البدء في إنجاز مشروعات استراتيجية سوف تمكن الشركة من توسيع تغطية شبكتها وزيادة قدرتها الاستيعابية بشكل عام، وكذلك تحسين أداء وسلامة نظام جمع ونقل مياه الصرف الصحي الخاص بها.
وتشمل المشروعات، التي تبلغ قيمتها 75 مليون درهم، بناء خط ضغط صرف صحي رئيسي بطول 10 كيلومتر يمتد بطول المسافة بين مدينة عجمان ومحطة المعالجة التابعة لشركة عجمان للصرف الصحي، بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صحي تمتد لـ 40 كيلومتر في منطقتي الجرف الصناعية 1 و3. بمجرد الانتهاء من المشروعات ستتمكن شركة المرافق من ربط نحو 10000 عقار حالي ومستقبلي بخدماتها، بالإضافة إلى 130 ألف عقار ومنشأة تخدمهم الشركة حالياً.
ستتولى شركتي المرفأ للمقاولات وهندسة الدرويش الإمارات مهمة تنفيذ المشروعات العملاقة على التوالي.

قال كريستوفر ليدور المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: ” تحت قيادة رئيسنا، سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، تواصل شركتنا الاستثمار في بنيتها التحتية كجزء من خطتها الطموحة لتوفير خدمات على درجة عالية من الموثوقية والكفاءة ولا تسبب المتاعب لعملائنا”. وسوف تواصل عجمان للصرف الصحي أيضاً توسيع شبكة الصرف الصحي لتشمل مختلف المناطق الأخرى لصالح سكان عجمان”.
تشمل المشروعات الأخرى إنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتي تم إسناد إنشائها لصالح شركة BESIX للإنشاءات عام 2015. ومن المتوقع أن يكتمل إنشاؤها نهاية العام الجاري، وسوف تسمح تلك المحطة بمعالجة ما يقرب من 120 مليون لتر من مياه الصرف الصحي يومياً.
أشار كريستوفر ليدور إلى أن الشركة تدعم مشروعات وخطط معالجة المياه وإعادة استخدامها في العديد من الأغراض مثل ري المسطحات الخضراء في عجمان أو غيرها من الاستخدامات الصناعية.