دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) اليوم انتهاء الإجراءات الخاصة باستحواذها على فيزا أوروبا. وباكتمال اندماج الشركتين، توفر فيزا العالمية منتجات وخدمات المدفوعات الرقمية لنحو 17.100 مؤسسة مالية وبنك وشريك، و40 مليون متجر، وثلاثة مليارات مستهلك يمتلكون بطاقات فيزا حول العالم. وتسهل بطاقات فيزا ومنتجاتها المختلفة للدفع حجم مدفوعات يصل الى حوالي 6.8 تريليون دولار في العالم سنويا.
وفي سياق متصل، أعلن مجلس إدارة فيزا اليوم تعيين غاري ايه. هوفمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة هاستينجز، كعضو مجلس إدارة بالشركة وهو يشغل حاليا منصب مدير ورئيس في فيزا أوروبا. وبتعيين هوفمان في مجلس إدارة الشركة يصبح عدد أعضاء المجلس أثني عشر عضوا.
ويشغل هوفمان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاستينغز، وهي المجموعة البريطانية المتخصصة في توفير خدمات التامين، منذ عام 2012. كما شغل هوفمان قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة NBNK للاستثمارات، وهي شركة معنية بضخ استثمارات في قطاع التجزئة للأفراد والشركات في بريطانيا، وذلك في الفترة من 2011 – 2012. كما شغل هوفمان أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة نورثرن روك من 2008 وحتى 2010 ونائب الرئيس لبنك باركليز من 2006 وحتى 2008. وقبل ذلك، تولى هوفمان عدة مناصب في مجموعة باركليز منها رئيس العمليات البنكية والبطاقات في المملكة المتحدة والرئيس التنفيذي لقطاع البطاقات بالمجموعة.
ومن جانبه، قال تشارلي شارف الرئيس التنفيذي لشركة فيزا “يطيب لي ان أرحب بانضمام غاري هوفمان كعضو بمجلس إدارة الشركة. وتمثل دراية غاري ومعرفته الواسعة بصناعة البنوك والمدفوعات في أوروبا إضافة مهمة لمجلس إدارة فيزا وستكون ذات قيمة كبرى بينما نقوم بالتوسع في اعمالنا في أوروبا.”

وقال غاري هوفمان ” انه لمن دواعي سروري أن أكون جزءا من فيزا في مرحلتها الجديدة. وفي الوقت الذي حققت فيه فيزا أوروبا نجاحا كبيرا، فان اندماجها مع فيزا سيسمح للعملاء من البنوك والمؤسسات المالية في أوروبا بالاستفادة من انتشار وثقل فيزا بالعالم فضلا عن ابداعات إضافية وقدرات متنوعة يتعين وجودها للاستمرار في تقديم أفضل خدمة مدفوعات لعملائهم.”