دبي – مينا هيرالد: بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قانون الضمان الصحي دبي رقم 11 لسنة 2013، أطلقت هيئة الصحة في 1 يناير 2014 منظومة الضمان الصحي، تنص على أنه يجب التأمين على كل مواطن ومقيم وزائر على هذه الأرض الطيبة قبل نهاية يونيو 2016.

وبناء على ذلك، وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مذكرة تفاهم مع كل من شركة نيورون، الأسرع نمواً في تقديم حلول التأمين الصحي المبتكرة؛ وناسكو فرنسا، الشركة الرائدة في مجال وساطة إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقديم أول باقة تأمينية للمشاريع القائمة والمسجلة في إمارة دبي وتوفير تغطية تأمينية لجميع الموظفين فيها.

قام بتوقيع مذكرة تفاهم سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وسعادة محمد المطيوعي، رئيس مجلس إدارة شركة نيورون؛ والسيد كبريـال بجاني، الرئيس التنفيذي لناسكو فرنسا.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية، قال عبد الباسط الجناحي: “يأتي توقيع مذكرة التفاهم بعد الاطلاع على نتائج تقرير حالة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، الذي أعدته المؤسسة لتقييم وضع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي، حيث أظهر أن معظم الموظفين التابعين لأصحاب المشاريع يعانون من عدم وجود تغطية تأمينية. ومن هنا ارتأينا إلى تعديل أوضاع الموظفين ليس فقط التابعين لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بل أيضاً المسجلين على الرخص التجارية المسجلة وبأسعار منافسة. ونتوقع أن يصل عدد الرخص التجارية المجددة في دبي بحلول سبتمبر 2016 إلى أكثر من 10 آلاف رخصة، ومن المتوقع أن يصل عدد الموظفين لديهم 127 ألف موظف”.

وأضاف الجناحي: “تعد رعاية صحة الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص محط اهتمام حكومة دبي، وتأتي مذكرة التفاهم ترجمة لذلك الاهتمام. ووقع اختيارنا على شركة نيورون نظرا لما تمتلكه من خبرة ثرية في توفير حزمة واسعة من الخدمات التأمينية الصحية الشاملة والمتميزة فضلا عن شهرتها الإقليمية في تقديم تلك الخدمات للعاملين في حكومة دبي وعائلاتهم في إطار برنامج ” عناية” للتأمين الصحي. ويسعدنا أيضاً اختيار ناسكو فرنسا، كونها رائدة في مجال وساطة إعادة التأمين في المنطقة، حيث يتعين عليها بحسب الاتفاقية إيجاد شركات التأمين الأولية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل ضمان توفير المخططات التأمينية المطلوبة”.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقدم نيورون خدمات إدارة التأمينات وإدارة المطالبات على أساس حصري للمؤسسة، وتلتزم بتقديم الخدمات المرتبطة بمخططات التأمين المتوافقة مع قوانين هيئة الصحة بدبي، وذلك عن طريق تخصيص قاعدة بيانات تحتوي على التفاصيل الخاصة بكافة الأعضاء المُؤَمَّنين، إصدار بطاقات شخصية (عند الطلب) وحُزم معلومات لجميع الأعضاء المُؤمَّن لهم تُلخص الأحكام والشروط المتعلقة بمخططات التأمين.

تتميز شركة نيورون أيضاً بقدرتها على تحديث شبكتها من العيادات والمستشفيات من حين لآخر حرصا منها على رضى العملاء وتقديم الخدمات، وتوفير خط مساعدة العملاء على مدار 24 ساعة في دولة الإمارات للأعضاء المُؤمَّن لهم، والرد على المطالبات ذات الصلة من قبل الأعضاء المُؤمَّن لهم بخصوص أي مطالبات أو مطالبات محتملة وفقاً لمخططات التأمين ذات الصلة.

وقال سعادة محمد المطيوعي: “يأتي توقيع مذكرة التفاهم تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة في قرار المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رقم (7) لسنة 2016، الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي الذي ينص على أنه يجب التأمين على كل مقيم على هذه الأرض الطيبة”.

ومن جانبها، يتعين على ناسكو فرنسا ضمان الوصول إلى شركات التأمين المرخصة على المستوى المحلي للعمل بصفة شركات تأمين أساسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الاستفادة من إعادة التأمين حتى يتسنى لشركة ناسكو توفير الخدمات المطلوبة للمؤسسة.

وقال السيد كبريـال بجاني: “تتشرف شركة ناسكو بتقديم خدماتها التأمينية في دولة الإمارات. ويسرني التنويه أن شركة ناسكو التي تعمل منذ أكثر من أربعين عام في مجال التأمين المباشر وإعادة التأمين من خلال ناسكو فرنسا التي تقدم خدماتها لشركات التأمين الاماراتية الفاضلة وكافة دول الخليج العربي”.

وتتميز ناسكو فرنسا بأنها أصبحت من رواد وسطاء التأمين العاملة في فرنسا وقد حازت على تنويهات عدة من مختلف عملائها وذلك تعبيرا عن امتنانهم إزاء الخدمات التي توفرها. وافتتحت شركة ناسكو فروع جديدة في عدد من دول الخليج العربي وذلك لتأمين خدمة أفضل وأسرع للعملاء المميزين في المنطقة، ومن منطلق إيمان الشركة بتطور ونمو قطاع التأمين ولا سيما التأمين الصحي.