دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة تويتر اليوم عن تطبيق Twitter Engage الجديد، وهو برنامجٌ مستقل يساعد صنّاع المحتوى الأكثر حضوراً وشعبية على التفاعل مع المعجبين وتنمية أعداد الجمهور والمحافظة على اهتمامهم وولائهم. ويضع تطبيق Twitter Engage بين أيدي الناشرين المؤثرين وسيلة سهلة لرصد التفاعلات، كما يقدّم تحليلات جديدة عن أداء تغريداتهم. والآن، سيكون بوسع مجموعة محدودة من صنّاع المحتوى رفع المحتوى الخاص بهم وتحقيق عائد مادي مباشرة من هذا التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت تويتر أنه ابتداء من اليوم، يمكن لأي شخص إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 140 ثانية على تويتر، بينما سيتم اختيار مجموعة من الناشرين على Vine لاختبار ميزة تجريبية تتيح لهم مشاركة مقاطع Vine أطول مدةً. كما يدرس فريق Vine إمكانات إتاحة الاستفادة المادية من المحتوى المنشور على هذا التطبيق عبر برنامج Amplify Open من تويتر، لمساعدة المبدعين على كسب المال عبر Vine.

وعن ذلك قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ تويتر: “نحن نشهد تعاظم أهمية الفيديو في المحادثات الحيّة التي تجري على تويتر، لذلك فإننا نستثمر بشكل كبير في دعم محتوى الفيديو وصانعيه، فنحن نريد أن نكون المنبر المفضل للمبدعين والمؤثرين لكسب الجماهير والحفاظ على ولائهم، إلى جانب تسهيل جني المال عليهم من خلال تويتر، وقريباً من خلال Vine.

من جانبها قالت هانا دونوفان، المديرة العامة لـ Vine: “صنّاع المحتوى هم القلب النابض لمجتمع الترفيه، فهم يقدمون لنا الإلهام والضحكات، والأهم من ذلك أنهم يشاركون في صنع الثقافة، وهذا أمرٌ مهم ويستحق التقدير والدعم. وتأتي إعلاناتنا اليوم كخطوة مهمة لتحقيق ذلك”.

أهم المستجدات بالنسبة لصنّاع المحتوى والمتابعين:
· التطبيق Twitter Engage: هو برنامجٌ مستقل جديد يساعد صنّاع المحتوى المؤثرين على التفاعل مع معجبيهم وتنمية جمهورهم والمحافظة على اهتمامهم وولائهم. وسيوفر هذا التطبيق لصنّاع المحتوى وسيلة سهلة لمراقبة التفاعلات، إلى جانب تقديم تحليلات جديدة دقيقة وآنية عن أداء تغريداتهم. وتشمل الأدوات الأخرى في التطبيق مجموعة مختارة من التوصيات للمساعدة على تحديد فرص المشاركة المهمة، وعرضاً محسّناً للاقتباسات والمتابعات الأكثر تأثيراً.
· مقاطع فيديو أطول على تويتر وVine: سوف يتمكن الجميع من نشر مقاطع فيديو أطول على تويتر، كما سيبدأ الناس بمشاهدة مقاطع فيديو أطول على Vine أيضاً. وبينما كانت مقاطع الفيديو التي يرفعها المستخدمون محدودة بمدّة 30 ثانية فقط، يمكن لأي شخص اعتباراً من اليوم إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 140 ثانية على تويتر. كما سيبدأ تجريب مقاطع فيديو أطول على Vine بمجموعة صغيرة من المستخدمين، ما يساعد صنّاع المحتوى على تحويل فيديوهات Vine القصيرة جداً (6 ثوان) إلى عرض تشويقي موجز لقصةٍ أطول. في الوقت ذاته، يدرس فريق Vine توفير فرص الاستفادة المادية لصنّاع المحتوى على التطبيق عبر برنامج Amplify Open من تويتر، وذلك لتمكين صنّاع المحتوى من جني المال في المستقبل.
· تحسين تجربة التصفّح: أعلنت تويتر أيضاً عن تجربة جديدة لعرض الفيديو بهدف تسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو على Vine وتويتر، حيث يمكن ببساطة الضغط على تغريدة فيديو أو مقطع Vine من الصفحة الرئيسية للانتقال إلى واجهة جديدة في وضع ملء الشاشة.