دبي – مينا هيرالد: يسلط برنامج “الراوي” الذي يقدمه ويعده الأديب والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، الضوء في حلقتي يومي الجمعة والسبت على مسيرة وحياة الأديب والكاتب المصري الكبير أنيس منصور حيث تتناول الحلقات نشأته وتعليمه وأهم الأعمال التي قام بكتابتها، ورحلته الطويلة من عالم الصحافة إلى عالم الأدب والفلسفة.

ويستضيف المؤرخ جمال بن حويرب خلال حلقات الأديب أنيس منصور عدد من أصدقائه المقربين ممن عاصروه، وأبرزهم الآثاري الكبير زاهي حواس، الذي سيتحدث خلال الحلقات عن حياة الراحل وأسراره الخاصة، كما ستشمل الحلقات لقاء مع الصحفي صلاح منتصر الذي عمل مع أنيس منصور منذ عام 1953، والذي سيسلط الضوء على منجزاته وتأثيره في الحركة الأدبية بالوطن العربي.

وحول الموضوع قال المؤرخ جمال بن حويرب، إن شخصية الأديب أنيس منصور من الشخصيات المؤثرة في تاريخ الأدب العربي، والتي تستحق التوقف على تفاصيل مسيرتها، حيث تمثل أعمال الراحل مكتبة بحد ذاتها لكونها تصل إلى أكثر من 200 كتاب ومؤلف في المعارف والعلوم والفنون والفلسفة، وقد تحول الكثير من هذه الكتب إلى أعمال سينمائية ومسرحية حصدت نجاحاً باهراً.

ويستمر برنامج الراوي في استقبال مشاركات المشاهدين من كافة أنحاء الدول العربية في المسابقة التي أطلقها منذ بداية الموسم السابع، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التوثيق لدى فئة الشباب وتتطلب من المشاركين إرسال مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها الدقيقة والنصف على موقع البرنامج، تتناول قصة تاريخية من بلد المشارك أو حكاية من التراث المحلي، أو قصة مكان تاريخي أو معلومة عن شخصية عربية مهمة، على أن يكون المقطع بصوت المشترك. ويمكن للجميع المشاركة في المسابقة من خلال زيارة موقع البرنامج alrawi@dmi.ae .

ويُعرض برنامج “الرواي” بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الامارات على قناة دبي الأولى، وتتم إعادة البرنامج على نفس القناة الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.