دبي – مينا هيرالد: يعود عالم مدهش، وجهة الترفيه العائلي الأشهر خلال فصل الصيف في المنطقة، ليفتح أبوابه للعائلات من مختلف الجنسيات ابتداءً من 27 يونيو وحتى 27 أغسطس2016، وليقدم تجارب جديدة ورائعة للزوار، تجمع بين الفائدة والتسلية من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التعليمية للعائلات والأطفال من مختلف الأعمار.
وتؤكد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الجهة المنظمة لعالم مدهش، أن عالم مدهش هذا العام سيضم العديد من التجارب الترفيهية الجديدة التي تنظم للمرة الأولى، بالإضافة إلى عدد من الألعاب والأركان الترفيهية التي حظيت بنجاح كبير في الدورات السابقة لتعود هذا العام بشكل متجدد، على أن تهدف كافة الأنشطة التي تحتضنها الوجهة إلى تطوير مهارات الأطفال الذهنية والبدنية بأسلوب حافل بالمرح والمتعة.
وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يعود عالم مدهش في دورته السابعة عشرة ليؤكد على مكانته كوجهة عائلية مفضلة للعائلات من مختلف الجنسيات، حيث حرصت المؤسسة هذا العام على استقطاب العديد من الألعاب والأنشطة الجديدة التي تهدف بشكل أساسي إلى تنمية عقول الأطفال وتطوير مهاراتهم من خلال أحدث أساليب التعليم والتسلية المفيدة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التواصل الإجتماعي للأطفال مع أقرانهم من مختلف الجنسيات في بيئة آمنة ومريحة بعيدا عن حرارة فصل الصيف، ولكي يتجنب الأهل أيضا قضاء أطفالهم معظم وقتهم أمام التلفاز أو الألعاب الإلكترونية فقط.”
وأضافت قائلة:”حرصنا خلال هذه الدورة من عالم مدهش على إشاعة أجواء السعادة في كافة أرجائه، ليختبر الزوار تجارب ممتعة ومغامرات جديدة في كل خطوة، وليشعر الجميع بالراحة والسعادة الغامرة”.
تجارب جديدة تقدم لأول مرة
ومن التجارب الجديدة التي يقدمها عالم مدهش هذا العام “حديقة الديناصورات”، التي تعد من أضخم الفعاليات من نوعها في المنطقة من حيث المساحة وأحجام الديناصورات المعروضة، بالإضافة إلى كونها تفاعلية لتقدم للزوار تجربة مفعمة بالمرح والإثارة، ويحصل الأطفال في نفس الوقت على الكثير من المعلومات المفيدة عن هذه الكائنات التاريخية.
أما من حيث المغامرات المشوقة، فسيضم عالم مدهش هذا العام “أرض المغامرات”، التي تحوي العديد من الألعاب التي تتطلب مهارات بدنية وتحفز الأطفال واليافعين على النشاط والقفز والتسلق وتجربة الحبل المجنون، التي تقدم للمرة الأولى أيضاً، بالإضافة إلى لعبة “مزلقة المرح” التي تحظى بإقبال كبير. ولمحبي الرعب والإثارة، سيقدم عالم مدهش لأول مرة لعبة “بيت الأشباح” التفاعلية، والتي من المنتظر أن تستقطب جيل اليافعين الذين يعشقون المغامرة والتشويق.
الألعاب ذات الشعبية الكبيرة
تعود هذا العام “حلبة التزلج” إلى عالم مدهش بناءً على طلب الزوار، حيث شهدت الحلبة إقبالاً كبيرا في السنوات السابقة، وخاصة مع وجود مدربين متخصصين لتدريب الأطفال على التزلج في أجواء حافلة بالمرح والضحكات، مع توفر كافة إجراءات الأمن والسلامة على الحلبة.
كما تعود أيضاً كافة الألعاب المطاطية، إحدى الألعاب المفضلة للأطفال الصغار، حيث يقضون الساعات الطوال في القفز والتزحلق بنشاط كبير. هذا بالإضافة إلى العشرات من ألعاب المهارات والأركان الترفيهية التعليمية التي يحفل بها عالم مدهش في كل عام.

عروض فنية متميزة
وكعادته في كل عام، سيستضيف عالم مدهش على المسرح الرئيسي العديد من العروض الفنية والأكروباتية العالمية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المشهورة المحبوبة لدى الأطفال، وبالأخص الشخصيات الكرتونية المشهورة على مستوى العالم، والذي يستضيفهم مدهش في عالمه طوال الصيف.

مأكولات عالمية متنوعة
سيقدم عالم مدهش هذا العام لزواره العديد من الخيارات للأطعمة والمأكولات الشهية والأطعمة الصحية أيضاً، وذلك من خلال عدد من “شاحنات الطعام” الأنيقة والمبتكرة، بعضها لعلامات تجارية ومطاعم مشهورة في دبي، مثل “بوتس”، وبوكو لوكو، وبيغ شيفس، وغيرها الكثير، لتزيد من متعة الزيارة وتجعلها تجربة رائعة ومتكاملة لكافة العائلات الزائرة.

لماذا عالم مدهش؟
ما الذي يجعل عالم مدهش وجهة مفضلة للزوار؟. حيث أن الوجهة منذ انطلاقتها في العام 2000، تستقبل ما يقارب على نصف مليون زائر سنوياً من مختلف الجنسيات، وتتمتع بشهرة واسعة محلياً وإقليميا، وذلك للعديد من الأسباب، أهمها:
عالم مدهش يحتفل بعامه ال17 هذه الدورة، وبالتالي فهو الوجهة الأطول استمرارية وخبرة في التعامل مع الترفيه العائلي في المنطقة.
عالم مدهش موسمي، يظهر فقط خلال فصل الصيف، مما يجعل عشاقه ينتظرونه سنوياً بفارغ الصبر، ويتطلعون لاكتشاف ما هو جديد كل عام.
مدهش وعالمه هو منتج وطني صرف، حيث أطلقته مدينة دبي ليعكس طبيعة أهلها من حيث الكرم والود والترحيب بكافة ضيوف الإمارة، ليصبح مدهش من أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة بين أطفال المنطقة.
عالم مدهش يوفر للزوار والمقيمين وجهة ترفيهية وتعليمية في أجواء احتفالية متميزة ، تمتد على مساحة 34,000 متر مربع، ضمن بيئة تتمتع بالأمن والسلامة، في قاعات مكيفة تتمتع بأرقى الخدمات كونها تقع في مركز دبي التجاري العالمي.
أسعار الدخول والألعاب تعد تنافسية جداً مقارنة بباقي الوجهات الترفيهية داخل وخارج الدولة.
سهولة الوصول إلى عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي مع توافر المواقف للسيارات، بالإضافة إلى محطة المترو التي تبعد أمتارا قليلة عن قاعات عالم مدهش.

وينطلق “عالم مدهش” هذا العام تحت شعار “عالم مدهش…مغامرة جديدة في كل خطوة”، ويستمر من 27 يونيو إلى 27 أغسطس2016، بحيث يفتح أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 10:00 صباحاً وحتى 1:00 بعد منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتبلغ أسعار تذاكر الدخول 20 درهماً فقط للجميع، بينما يبلغ سعر تذكرة الدخول 35 درهماً خلال عيد الفطر السعيد، ومجانا خلال شهر رمضان الكريم.