دبي – مينا هيرالد: أعلن المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات عن عزمه تشييد مقره الجديد في نهاية العام الحالي. ويأتي ذلك بعد أن اتخذ البنك من منطقة ديرة مقراً له منذ إطلاق أولى عملياته قبل 50 عاماً، ويخطط المشرق الآن لنقل مقره الرئيسي إلى وسط إمارة دبي. وستتولى شركة الإنشاءات العربية مهمة تشييد البرج الجديد بعد فوزها بالعقد الذي يمتد على فترة 28 شهراً.

وبحلول شهر ديسمبر من العام الحالي، ستنطلق أعمال تشييد البرج الكائن في منطقة برج خليفة على طريق مركز دبي المالي (طريق الدوحة/ تقاطع محمد بن راشد)، ليتم إنجاز العمل بالكامل بحلول شهر أبريل من العام 2019. وقد تولت شركة سكيد مور أوينجز أند ميريل في شيكاغو تصميم برج المقر الجديد على شكل الحرف L يحمل في قمته تاجاً مربعاً بارتفاع 151 متراً (4 طوابق سفلية + طابق أرضي+ 35 طابقاً) على مساحة أرض 4,868 متراً مربعاً بإجمالي مساحة بناء تبلغ 71,292 متراً مربعاً.

وبحضور معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق والسيد غسان المرعبي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات العربية تمت مراسم توقيع هذه الاتفاقية بين الطرفين.

قال معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: “يشهد تشييد البرج على ما حققناه من نمو متميز على مدار 50 عاماً ماضياً وهو انعكاس أيضاً للتطور الكبير الذي شهدته إمارة دبي والإمارات بأكملها. فقد نجحت الإمارات خلال فترة زمنية قصيرة من التحول إلى بوابة عالمية للتجارة والأعمال المصرفية. ونحن نثق تمام الثقة بأن الإمارات ستحافظ على مكانتها المميزة وهذا ما يشجعنا على رصد المزيد من الاستثمارات لتطوير أعمالنا. وتحتل إمارة دبي دون أدنى شك موقعاً استراتيجياً بالنسبة لنا وإن توسيع أعمالنا في هذه الإمارة ما هو سوى انعكاس لمكانتها المتنامية كعاصمة مالية وتأكيد على التزامنا بدعم الاقتصاد المحلي.”

ومن جانبه تحدّث، السيد غسان المرعبي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات العربية، قائلاً: “بعد فوزها بهذا المشروع المرموق، أكدت شركة الإنشاءات العربية مرة أخرى على ما تملكه من مزايا متفردة في أعمال التشييد والتطوير. يسرنا التعاون مع أبرز الأسماء اللامعة في قطاع المصارف في منطقة الشرق الأوسط وإضافة مقر بنك المشرق إلى قائمة أبرز المشاريع المنفذة من قبلنا في الإمارات العربية المتحدة.”

والجدير بالذكر أن بنك المشرق يعتزم نقل مقره الرئيسي من موقعه الحالي بالقرب من مركز الغرير فور افتتاح المقر الجديد. وكان بنك المشرق قد أطلق أولى عملياته في العام 1967 وهو متواجد في 12 بلداً حول العالم.