دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “بروبرتي فايندر” (المجموعة)، عبر ذراعها للتسويق العقاري “ساروتي” بالمغرب، عن استحواذها على البوابة الإلكترونية العقارية “سيليكتيمو” مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه، وذلك في 23 يونيو 2016.

وتُعد “سيليكتيمو”، التي تأسست في العام 2008، أقدم بوابة إلكترونية في المغرب متخصصة في ترويج العقارات. وقد أكدت مجموعة “بروبرتي فايندر” أن هذه الصفقة ستسهم في تعزيز مكانة “ساروتي” لتصبح البوابة الإلكترونية الأولى في مجال ترويج العقارات، مستحوذةً بذلك على أكثر من 65% من الحصة السوقية، بما سيعزز من حضورها في واحدة من أسرع الأسواق نمواً في دول شمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال مايكل لحياني، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة: “تأتي هذه الصفقة في وقت غاية في الأهمية لتطوير أعمالنا ودعم نموها تماشياً مع رؤيتنا الرامية إلى توطيد مكانتنا كبوابة إلكترونية عقارية رائدة ضمن كافة الأسواق التي ننشط فيها. وقد أتاح لنا الاستحواذ على ’سيليكتيمو’ فرصاً أوسع لنصبح أبرز اللاعبين في مجال التسويق العقاري الإلكتروني بالمغرب، التي تُعد أسرع الأسواق نمواً وأكثرها تنافسية”.

هذا وتنشر البوابة الإلكترونية “ساروتي” أكثر من 30 ألف إعلان لمجموعة مختارة من وكالات ومطوري العقارات، كما أنها تمتلك قاعدة واسعة تضم 200 عميل من القطاع العقاري؛ ودمجها مع ’سيليكتيمو’ سيعزز من قدراتها التسويقية والتنافسية بما سيجعلها منصّة رائدة بإمكانها نشر أكثر من 50 ألف إعلان واستقطاب 500 ألف زائر شهرياً وتسجيل 1.5 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى تيسير سبل التواصل بين 20 ألف باحث عن المنازل ومجموعة بارزة من السماسرة ومطوري العقارات.

ومن جانبها، قالت ايمانويل بولو، مؤسّس “سيليكتيمو”: “لهذا الاستحواذ أهمية كبيرة باعتباره الخطوة المنطقية التالية نحو تطوير مجال تسويق العقارات الإلكتروني في المغرب، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال توسيع نطاق المنافسة في هذه السوق التي يزيد تعدادها السكاني عن 30 مليون نسمة”.

وفي تعليقه على هذه الصفقة، قال إسماعيل بلخياط، المدير العام لـ “ساروتي”: “نحن سعداء بهذه الصفقة الاستراتيجية وما لها من أثر في فتح آفاق جديدة للنمو أمام كلتا الشركتين. وبفضل المكانة التي تحظى بها ’سيليكتيمو’ والحلول التقنية المتطورة في ’ساروتي’، سنتمكن من تأمين عوائد أفضل لشركائنا الموثوقين والسماسرة العقاريين، كما سنحقق رؤيتنا نحو قيادة السوق المغربية ضمن مجال ترويج العقارات إلكترونياً لسنوات قادمة”.

وقد مكّنت هذه الصفقة مجموعة “بروبرتي فايندر” من ترسيخ مكانتها في السوق المغربية، لتنضم بذلك إلى قائمة الأسواق التي تشغل فيها المجموعة المرتبة الأولى في مجال التسويق العقاري الإلكتروني.