دبي – مينا هيرالد: حصدت منتجات مجموعة أغذية الشركة الرائدة بقطاع الأغذية والمشروبات عدد من الجوائز بمهرجان “Superior Taste 2016” وهي فعالية عالمية يقيمها معهد الجودة والمذاق العالمي في بلجيكا (iTQi). وفي هذا السياق تميزت منتجات مجموعة أغذية التي شاركت بالفعالية بمذاقها الطيب وكانت في مستوى تطلعات طاقم الحكام أو أعلى من توقعاتهم والمعايير التي وضوعوها من حيث طريقة التصنيع، والتغليف، والمذاق.

حصل كل منتج على عدد من النجوم من قبل طهاةِ وخبراء جودة عالميين مُعززين آراءهم وتقييمهم للمنتج عبر كتابة تقارير معمقة. ومن بين منتجات المجموعة التي شاركت بالفعالية كل من مياه العين، ومياه ألبين المعدنية، وكرواسون المخابز الكبرى حازت جميعها على علامة “متميز” متفوقة على الكثير من العلامات العالمية المنافسة. وتفصيلاً، فقد حازت مياه العين، ومياه ألبين المعدنية على نجمتين لمذاقهما “الرائع”، بينما حصل زعتر الجبن، وكرواسان الجبن والشيكولاته وهي من منتجات مخابز المطاحن الكبرى على نجمة واحدة لمذاقهما “الفريد”.

وفي تصريح لـ/ فسحات بيك نائب رئيس مجموعة أغذية – مسؤول قطاع المياه، والمشروبات، والألبان: ” يعتبر الحصول على هذه الجوائز تأكيداً على جودة منتجاتنا بشهادة مختلف الجنسيات والأذواق، كما أنه تأكيد على أن عملاءنا بالإمارات ومنطقة الشرق الأوسط يحصلون على منتجات ذو جودة فائقة وجديرة بالثقة.”

الجدير بالذكر أن طاقم التحكيم يقوم باختبار جودة مذاق المنتجات المشاركة في المنافسة مغمضي الأعين (لضمان حيادية النتائج ونزاهتها) لتقييم المنتج من حيث الشكل الخارجي، والرائحة، والمذاق. كما يقدم طاقم التحكيم النتيجة عبارة عن رسم بياني متضمنة الاقتراحات التي يمكن أن تؤدي لرفع مستوى المنتج وتحسينه. يشار إلى أن الفعالية تقام بشكل سنوي وحضرها هذا العام فريق تطوير المنتجات بمجموعة أغذية، والمُحكمين، وعدد من وسائل الإعلام العالمية.

يشار إلى أن معهد الجودة والمذاق العالمي هو مؤسسة مستقلة وقائمة تعنى بالطهاة والنُدُل (جمع نادل) وتقوم بالترويج للأطعمة والمشروبات الطيبة من كافة أرجاء العالم. وتتكون المسابقة من حكام من أفضل 15 جمعية طهي أوروبية يختبرون مئات الأطعمة والمشروبات المشاركة بالفعالية من كافة أنحاء العالم. ويحصل المنتج على علامة 3 نجوم حال حصوله على 90 نقطة أو أكثر وذلك على مقياس يتكون من 100 نقطة، أما المنتجات التي تحصل على نجمتين فهي التي حققت ما بين 80-90 نقطة، والمنتجات التي تحصل على نجمة واحدة فهي حققت ما بين 70-80 نقطة.

تعتبر جوائز “سوبريور تيست” واحدة من أبرز الفعاليات المتخصصة في المأكولات والمشروبات والتي تسهم في نجاح الشركات سواء محلياً أو عالمياً. كما أنها تدفع الشركات لتطرح منتجات متنوعة وتكون نبراساً للعملاء لشراء الأفضل دوماً.