دبي – مينا هيرالد: كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري عن أبرز فعالياتها خلال الدورة التاسعة لاحتفالات “العيد في دبي”، التي تنطلق تحت شعار “العيد في دبي.. احتفال يجمعنا”، والدورة التاسعة عشرة لمفاجآت صيف دبي،الحدث الصيفي الأكبر والأطول والأكثر شهرةً في المنطقة، والذي ينظم هذا العام تحت شعار “أحلى صيف..صيف دبي”. وستتميز دورة هذا العام ببرنامج حافل بالفعاليات وعروض التسوق والطعام بالإضافة إلى العروض الترفيهية العالمية والجوائز المغرية التي ستغيّر مجرى حياة الكثيرين على مدار 43 يوماً خلال الفترة من 9 يوليو إلى 20 أغسطس 2016.

جاء الإعلان عن ذلك خلال حفل الإفطار العائلي السنوي للإعلاميين الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، بالتعاون مع باريس غاليري، الشريك الاستراتيجي للمؤسسة، ضمن أجواء رمضانية يوم أمس الأول (الثلاثاء28 يونيو 2016)، وذلك احتفاء بالإعلاميين وتكريماً لجهودهم المتميزة في دعم المهرجانات والفعاليات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام، حيث جرى حفل الإفطار في مركز دبي التجاري العالمي.

وحضر حفل الإفطار عدد من كبار مدراء المؤسسة وحشد كبير من الإعلاميين بصحبة عائلاتهم وأطفالهم. فيما تضمن برنامج الحفل عدة مفاجآت، كان أولها ظهور الشخصية المحببة “دورا المكتشفة”، ودوناتيلو من سلاحف النينجا، وسبونج بوب، حيث استقبلوا أطفال الإعلاميين على المسرح والتقطوا الصور التذكارية معهم، واختتم العروض “مدهش”، صديق الأطفال، بعرض مسرحي راقص مع أصدقائه في أجواء حافلة بالمرح والضحكات، ثم دعا الجميع للاستمتاع بوقتهم في عالم مدهش. حيث استمتع الأطفال بتجربة كافة الألعاب مجاناً وتعالت أصوات ضحكاتهم ومرحهم ليتحقق بذلك شعار عالم مدهش لهذا العام “مغامرة جديدة في كل خطوة”.

كما تخلل الحفل توزيع عدد من الجوائز القيمة المقدمة من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وعدد من الشركات الأخرى مثل باريس غاليري، ومجموعة جميرا، وفندق راديسون بلو الخور، وجمبو.

وبهذه المناسبة، صرحت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “باتت دبي تشكل واحدة من أشهر الوجهات على خارطة السياحة العالمية، إذ تستقطب الزوار من المنطقة والعالم على مدار العام، وتشكل احتفالات العيد في دبي والتي يتبعها مباشرة فعاليات مفاجآت صيف دبي، رافدا قويا لتعزيز مكانة دبي كوُجهة عائلية مفضلة خلال هذه الفترة من المعام وجاذبة لكافة الفئات العمرية للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية العالمية، وورش العمل الرائعة، والعروض والخصومات المغرية التي ستكون محط إعجاب وتقدير الجميع هذا الصيف”.

وتم خلال حفل الإفطار استعراض أبرز فعاليات “العيد في دبي”، وكذلك “مفاجآت صيف دبي”، والتي جاءت كما يلي:

أبرز فعاليات “العيد في دبي”

الحفل الغنائي للمطربة نوال الكويتية
7 يوليو
مركز دبي التجاري العالمي
تنظم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وبالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حفلة غنائية للفنانة نوال الكويتية، حيث ستقدم ألبومها الجديد لأول مرة على المسرح “نوال 2016”.وتبدأ الحفلة في الساعة 9 مساء إلى 1 بعد منتصف الليل. فيما تتراوح أسعار التذاكر ما بين 500 درهم و 2500 درهم.

الحفل الغنائي “إم تي في إنديا”
8 و 9 يوليو
مركز دبي التجاري العالمي
حفلة موسيقية تضم نخبة من المطربين والفنانين الموهوبين من الهند وباكستان، حيث تشمل الحفلة الأولى كلا من كومال ريزفي، بابون، شفقات أمانات علي، والحفل الثاني عارف لوهار وكيلاش خير.

أروع العروض الفنية المتجولة والفرق الأكروباتية العالمية
مراكز التسوق
تستقطب مراكز التسوق في دبي خلال عطلة عيد الفطر السعيد الكثير من الفعاليات الممتعة سواء لشخصيات كرتونية، أو لفرق متجولة، أو عروض على المسرح.

حملة عيدية دبي “تسوق. أدر الدولاب.اربح”

تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي تجربة تسوق مجزية لسكان وزوار المدينة أثناء احتفالات “العيد في دبي- عيد الفطر” المقبل، وذلك من خلال عروض التجزئة الفريدة والمبتكرة التي توفر عبرها للمتسوقين فرصة ربح الكثير من الجوائز القيمة تصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 1.5 مليون درهم.
وبدأت حملة عيدية دبي “تسوق. أدر الدولاب.اربح” في تاريخ 23 يونيو وتستمر حتى آخر أيام عيد الفطر السعيد. ويجري السحب على الجوائز خلال أيام العيد الثلاثة. وتعتمد المشاركة في العرض الترويجي هذا العام، على الشراء بقيمة 200 درهم من أي من مركز التسوق المشاركة وعددها 25 مركزا خلال رمضان وموسم العيد، وبموجب ذلك يحصل المتسوقون على رمز ترويجي، يتم تسجيله على الموقع dubaimallsgroup.com/spinthewheel لضمان الحصول على فرصة الدخول في السحوبات وربح جوائز نقدية فورية تتراوح بين: 1,000، 1,500، 2,000، 5,000، 100,000 درهم، حيث تجري السحوبات في سيتي سنتر الشندغة ومركز بن سوقات ومركز الغرير خلال أيام عيد الفطر، وسوف يتم تغطية السحوبات على قناة سما دبي.

أبرز فعاليات مفاجآت صيف دبي

سيتضمن برنامج الحدث لصيف هذا العام الكثير من الفعاليات الترفيهية والجوائز والخصومات المجزية. ومن بين هذه الفعاليات:
“حفلات دبي”- مع الفنان راشد الماجد
9 يوليو
مركز دبي التجاري العالمي
تنظم شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات حفلاً غنائياً ضخماً بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يحييه الفنان راشد الماجد يوم السبت الموافق 9 يوليو 2016 في قاعة زعبيل4، بمركز دبي التجاري العالمي.

مغامرات غرافالو
11-17 يوليو
دبي مول
استعدوا للذهاب في رحلة مشوقة وممتعة في الغابة لمقابلة “غرافالو”، أفضل وحش محبوب وأكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في الكتب المصورة للأطفال في العالم.

ركن الجمال مع “ماي ليتل بوني”
15- 25 يوليو
ابن بطوطة مول

20 دقيقة مليئة بالحماسة من خلال هذا العرض الذي سيرسم الابتسامة على وجه كل من سيحضره. جميع الخيول الصغيرة المفضلة لدى الأطفال سوف تنضم لتأخذهم في رحلة من الرقص والغناء والضحك، بالإضافة إلى هذه العروض تقام ورش خاصة بالفعالية للعناية بالجمال كالشعر والأظافر وغيرها (مخصصة للأطفال).

صوّب بالألوان مع “آنغري بيردز”
10 – 19 يوليو
فستيفال سكوير- دبي فستيفال سيتي مول

سيسمح لجميع الأعمار المشاركة في هذه اللعبة التي ستتواجد في دبي فستيفال سيتي مول على شكل بيت زجاجي، لمدة عشرة أيام، وسوف يقوم المشاركون في هذه اللعبة بالتصويب على المخلوقات وتدمير المباني وهياكلها في نفس الوقت باستعمال كرات صغيرة بداخلها طلاء لألوان متنوعة.

“بريكس في بوكس بارك”
6 يوليو- 20 أغسطس
بوكس بارك
للسنة الثانية على التوالي يستضيف بوكس بارك خلال حدث “مفاجآت صيف دبي” فعالية تركيب قطع الليغو والتي يقوم الأطفال من خلالها بتشكيل المباني وعمل التصاميم المختلفة. وبالإضافة إلى تركيب الليغو في فعالية “بريكس في بوكس بارك” يوجد هنالك ركن لبيع التذاكر إلى “ليغو لاند”.

ألعاب هاسبرو
14- 20 يوليو
سوق التنين 2
فعالية مميزة تشمل ألعابا خارجية متنوعة للأطفال والعائلة على حد سواء للاستمتاع.

كتاب الأدغال
الفعالية: 14 يوليو- 20 أغسطس
العرض: 20-30 يوليو
المكان: سيتي ووك

فعالية عائلية فريدة من نوعها مبنية على قصة الأطفال المعروفة “كتاب الأدغال” لمؤلفه روديارد كيبلينغ.
هذه الفعالية سوف تأخذ الحضور إلى قلب الأدغال في الهند، حيث لا أحد يعلم ماذا يدور حولهم.
فضلا عن ذلك، يتميز العرض بأنه مباشر وعلى مستوى عالمي من الجودة والإثارة.

العرض المسرحي “آلفين والسناجب”
سيتي سنتر مردف: 19- 25 يوليو
مول الإمارات: 27 يوليو- 2 أغسطس
سيتي سنتر ديرة: 4 -10 أغسطس

هي رسوم متحركة، عبارة عن مجموعة من السناجب، اشتهرت بالموسيقى، وحصلت على شهرة عالمية كبيرة، من خلال الفيلم السينمائي Alvin & The Chipmunks “آلفين والسناجب” الذي عرض في دور السينما بمعظم دول العالم قبل عدة أعوام. وسوف تقوم هذه الشخصيات الشهيرة بتقديم عروض موسيقية حي أمام جمهور كبير من محبي هذه الشخصيات. وسيعقب العرض جلسات لقاء وتحية مع الشخصيات الكرتونية الشهيرة، بالإضافة إلى ورش عمل مخصصة للأطفال

معرض “فاشن فورورد” الصيفي
مول الإمارات: 19- 25 يوليو
سيتي سنتر مردف: 3-9 أغسطس

فعالية “مؤقتة” ستأخذ مكانها خلال مفاجآت صيف دبي 2016 لعرض ودعم مصممي الأزياء في المنطقة. وهذه الفعالية سوف تدعم النمو والتطور للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المتخصصة بصناعة الأزياء.

الصيف في المدينة
10 يوليو- 20 أغسطس
دبي فستيفال سيتي مول
تجربة ممتعة ونشاط صيفي تفاعلي داخل دبي فستيفال سيتي مول، والذي يأتي ضمن فعاليات “مفاجآت صيف دبي” لهذا الموسم.
ثلاثة أمور مرتبطة بفصل الصيف: الشاطئ، والحدائق، والرياضة تقام في القاعات الرئيسية داخل المول:

الرسم بحلوى السكر
21 – 30 يوليو
سوق التنين 2

في هذه الفعالية التي تتخلل مفاجآت صيف دبي 2016، سوف يظهر الفن الصيني القديم في الرسم وتشكيل المجسمات باستخدام السكر، لتصنع منها حلوى بأشكال مسلية يستطيع الأطفال تناولها والإستمتاع بطعمها اللذيذ، وسوف يسمح للجمهور بالمشاركة في هذه الفعالية المميزة.

ورش عمل “أصدقاء ليغو” و”مدينة ليغو”.
28 يوليو- 6 أغسطس
ابن بطوطة مول
تستضيف “مفاجآت صيف دبي” هذا الموسم فعالية ممتعة للأطفال تسمح لهم ببناء مدنهم باستخدام علامة “أصدقاء ليغو”، و “مدينة ليغو”.
عرض وورشة عمل “تراش باك”
1-10 أغسطس
سوق التنين2
عرض حي هو الوحيد من نوعه في المنطقة، تقوم بتقديمه 4 شخصيات حيوية نابضة بالحياة والحركة، يتضمن العرض الأغاني والرقص في ظل تفاعل الجمهور.يستخدم العرض شعبية الشخصيات المعروفة والمحبوبة من قبل الأطفال للترويج والتوعية لمواضيع حماية البيئة وبث رسائل قوية حول إعادة التدوير. وسوف تقام مجموعة من المسابقات بين العروض مع توزيع الألعاب كجوائز.

“استمتعوا بصيفنا”
٥-٢۰ أغسطس
دبي مول
يهدف العرض إلى تحويل فترة الصيف لموسم جميل ممتع مليء بالمرح والأنشطة المفيدة المليئة بالتعلم، بدلا من أن تكون مرحلة مملة خالية من الفعاليات والأنشطة، حيث سيقوم دبي مول باستضافة عدد من الأنشطة المثيرة التي من شأنها أن تمنح الجميع “شعور الإجازة” دون الحاجة للسفر خارج الدولة.

باربي الرياضية
11 – 20 أغسطس
سوق التنين 2
تشارك الشخصية والعلامة التجارية العالمية المعروفة والمحبوبة “باربي” بـ”مفاجآت صيف دبي2016″، من خلال ركن تفاعلي يدور حول الألعاب الرياضية في الدورة الأولمبية 2016، وسوف يتمكن الأطفال بفضل هذا الركن من ممارسة الألعاب الرياضية المفضلة لديهم، بالإضافة إلى تمكنهم من الاطلاع على منتجات “باربي” التي تتوفر في محلات التجزئة.وستضم هذه الفعالية أيضا عروضا على المسرح وإطلالات لباربي للقاء المعجبين.
السيرك الترفيهي
11-20 أغسطس
ابن بطوطة مول
فرقة سيرك أنشئت من قبل مجموعة من الممثلين الموهوبين بالتهريج والسخرية والذين تمكنوا من تشكيل سيرك فريد من نوعه مليء بالضحك.ويقدم كل عرض من عروض الفرقة لمدة 20 دقيقة متواصلة، تتضمن مشاهد هزلية مضحكة في أربع لوحات مختلفة تقدم على خشبة المسرح.

احتفالية عروض السيرك في ميركاتو
9 يوليو-20 أغسطس
يستضيف ميركاتو خلال موسم “مفاجآت صيف دبي” 2016 العديد من الفعاليات ومن بينها سيرك “بكين” الصيني من 9 – 16 يوليو، وجاكوبو البهلوان الإيطالي من 9 – 16 يوليو، وسيركو لاتينو من
18- 30 يوليو، والسيركو من 1- 20 أغسطس، وورشة أعمال السيرك للأطفال من 9 يوليو – 20 أغسطس، والعروض المتجولة من 9 يوليو – 20 أغسطس.

العروض والحملات الترويجية

كل واربح
نهاية عطلة كل أسبوع خلال مفاجآت صيف دبي:
ابن بطوطة مول: 14-16 يوليو
مول الإمارات: 21-23 يوليو
سيتي سنتر مردف: 28-30 يوليو

سوف يتمكن الذواقة من الحصول على قسائم هدايا فورية مع العرض الترويجي “كل وامرح” عندما يستمتعون بتناول طعامهم في أي من المطاعم المشاركة. حيث سيساهم هذا العرض الترويجي في تنشيط المطاعم المتواجدة في مراكز التسوق، وتجعل تجارب الذواقة أكثر روعة خلال مفاجآت صيف دبي2016، مع ثنائية التلذذ بالطعام وكذلك قضاء أوقات مرحة في مناطق الألعاب في مراكز التسوق المشاركة.

حملة “تسوق واربح”
مراكز التسوق المشاركة
تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق حملة ترويجية بعنوان” تسوق واربح”، وتحت شعار “اربح ما يفوق توقعاتك”، والتي تتيح لمن يتسوق بما قيمته 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة الحصول على كوبون يخوله لدخول السحب لفرصة ربح 12 سيارة من نوع إنفينيتي كيو 50، حيث سيتم اختيار فائزين اثنين كل أسبوع وعلى مدى ستة أسابيع، وتجرى السحوبات في التواريخ التالية: 16 و23 و30 يوليو ، و 6 و 13 و 20 أغسطس.

كما أنه هناك الكثير من الجوائز والعروض الترويجية المغرية التي تقدمها مراكز التسوق والفنادق والمطاعم، وفي السوق الحرة في دبي عبر طيران الإمارات وغيرها. وستستمتع العائلات بما لذ وطاب من الأطباق والمأكولات العالمية، والحملات الترويجية والفعاليات الترفيهية العالمية التي تستضيفها مراكز التسوق المشاركة؛ كما ستتيح الخصومات الكبيرة هذا الصيف والتي تصل إلى 75% للمتسوقين والزوار تجربة تسوق قيمة واستثنائية بكل معنى الكلمة.

وطوال «مفاجآت صيف دبي 2016» يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستضيفها مراكز التسوق التالية المنتشرة في أنحاء دبي: دبي مول، وسوق البحار، ودبي مارينا مول، ومول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي سنتر الشندغة، وابن بطوطة مول، وسوق التنين 1و 2، وبوكس بارك، وسيتي ووك، وذا بييتش، وميركاتو، ودبي فستيفال سيتي مول.