دبي – مينا هيرالد : مع اقتراب اجازة عيد الفطر المبارك، يمكن الاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبيرفي التخطيط للسفر إلى وجهات جديدة أو زيارة بعض الأصدقاء والأقارب في مدينتكم ، وفيما يلي يقدم لكم Google مقترحات لأهم التطبيقات التي تساعد في تسهيل إجراءات السفر و للإستفادة من كل دقيقة من اجازاتكم :

1. تطبيق Google
مساعدكم الشخصي على بعد لمسة. بمجرد لمسة واحدة على هاتف مزود بنظام Android او iOS، يمكنكم الوصول بسرعة إلى تطبيق Google، حيث ستجدوا شريط بحث بانتظار استفساراتكم إلى جانب مجموعة من بطاقات Google مع معلومات مخصصة تعتمد على حسابك الخاص.

2. خرائط Google وخدمة التجول الإفتراضي
Google Maps يساعدكم في كل شيء خلال رحلتكم، بدءاً من التخطيط ووصولاً إلى التنقل. فقبل الحجز في أحد الفنادق، يمكنكم إلقاء نظرة على التي قد تقيموا فيها باستخدام ميزة Street View تطبيق الخرائط. وحالما تحط طائرتكم في المطار،يمكنكم استخدام الميزة المخصصة لإرشادكم إلى أفضل الطرق في المدينة دون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت.

3. ترجمة Google
أكثر من 100 لغة باتت متاحة الآن عبر تطبيق ترجمة Google ويتوفرالعشرات منها دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت؛ إذ يمكنكم ببساطة تحميل اللغة التي ستستخمونها خلال الأيام القليلة المقبلة، وتوظيفها للتواصل مع الآخرين والتعرف على أصدقاء جدد.

4. تقويم Google
يمكن أن يكون التخطيط لقضاء عطلة ما مع عدة أشخاص مهمةً شاقةً حتى لو لم تتضمن السفر خارج البلاد، سواء فيما يتعلق بترتيب العطلات أو الرحلات أو تحديد الخيارات المفضلة. ومن خلال تقويم Google يمكنكم أن متابعة جميع هذه الأمور عبر وضع مخطط واضح وبسيط يتيح لك حتى تذكير أصحابك المسافرين بتقديم وثائق تأشيراتهم أو اجازتهم القادمة.

5. صور Google
لا شــك أن جميع من يظهر في صور رحلاتكم سيرغبون أيضاً برؤية هذه الذكريات الرائعة. ولذلك يوفر تطبيق صور Google منصة منظمة وسهلة لتخزين ومشاركة صوركم. ويمكنك ببساطة إنشاء ألبوم من الصور التي ترغبوا بمشاركتها، ومن ثم إرسال رابط إلى أصدقائكم وأفراد عائلتكم مما يتيح لهم الوصول إلى هذه الصور.