دبي – مينا هيرالد: يمرح الطفل آدم باللعب مع الأرنب، ويعبر عن فرحه الشديد، بصحبة شقيقته الصغيرة ووالديه، بتجربة تلمس الحيوانات الأليفة داخل مزرعة مصغرة أنيقة لأول مرة في حياته، ومعايشة الحياة الطبيعية التي تجمع بين الإنسان والحيوان الأليف في بيئة واحدة متنوعة ومليئة بالألفة والحب.
“آدم” جاء إلى عالم مدهش، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بصحبة والديه ليلعب ويمرح بما يتوافر من تشكيلة واسعة من الألعاب الإلكترونية والمهارية في القاعات، لكن حديقة الحيوانات المصغرة كشفت له أجواءاً جديدة في المكان، فقرر اللعب مع الأرنب طوال الوقت.
مزرعة الحيوانات المصغرة التي تنظم بالتعاون مع مزارع التميمي في الإمارات، تضج بالحياة، والحركة، وهي تحتضن مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة التي تسير بين الزائرين، وبعض الأفاعي الفريدة غير السامة، والسحالي الملونة داخل حجرها المغلقة، وحظائر أنيقة تلفت أنظار الصغار والكبار.
وقد حرصت إدارة عالم مدهش، الوجهة الصيفية الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، إلى ادخال البيئة البرية الأليفة إلى دورة هذا العام ضمن سعيها لاضفاء التنوع في الفعاليات، ولما لاقته هذه التجربة من نجاح كبير في دورة السنة الماضية، ويتم في المزرعة منح الأطفال فرصة تثقيفية نادراً ما تتاح لهم في حياتهم العادية، إلى جانب تعليمهم الجرأة في التعامل مع الحيوانات الأليفة التي قد يشاهدونها في المزارع المنظمة.

ويقول والد الطفل آدم إن ابنه يتعرف لأول مرة على طريقة لمس الحيوانات الأليفة، ويخوض تجربة ستظل عالقة في ذهنه، خاصة أنه كان يخاف من أي حيوان أليف في السابق، لكنه اليوم تعلم الجرأة في مداعبة هذه الحيوانات، واكتسب الطرق السليمة في التعامل معها.
والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، وألعاب التزلج، والتزحلق على الدولاب المطاطي الآمن في 4 حلبات مثيرة، ومتاهات المرايا، ونفق الرعب الرائع الذي يختبر مهارات التوازن في المسير على الجسر داخله لكافة الأعمار، وملاعب القفز على “الترامبولين”، بالإضافة إلى “منزل الرعب” الفريد، ومجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.