دبي – مينا هيرالد: تنطلق اليوم السبت فعاليات الدورة التاسعة عشرة لــ”مفاجآت صيف دبي”، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري على مدى 43 يوما من 9 يوليو وحتى 20 أغسطس 2016 تحت شعار “أحلى صيف.. صيف دبي” ليكون بمثابة احتفالية مبهجة تتضمن الكثير من الفعاليات الترفيهية والعائلية والعروض الترويجية للمتسوقين وزوار دبي.

وتتحوَّل دبي خلال “مفاجآت صيف دبي” إلى واحة صيفية عامرة بالفرح والبهجة، تمكّن سكانها وزوارها من أنحاء العالم من الاستمتاع ببرنامج حافل بالفعاليات الترفيهية العالمية التي تستضيفها مراكز التسوق المشاركة، وكذلك الحفلات الغنائية الممتعة التي تستضيف نخبة من أشهر الفنانين، وقضاء عطلة صيفية مميزة مع العائلة والأصدقاء.

وستتواصل فعاليات “مفاجآت صيف دبي” على مدار 43 يوماً سيكون الزوار والمتسوقون خلالها على موعد مع العديد من العروض الترويجية الحصرية التي تقدمها مراكز التسوق ومحلات التجزئة، وفرصة الفوز 12 سيارة “إنفينيتي 50Q، والاستفادة من الخصومات المجزية التي توفرها متاجر التجزئة والمطاعم المشاركة.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “مع انطلاقة الدورة التاسعة عشرة لمفاجآت صيف دبي سيتمكن زوار دبي من الاستمتاع بتوليفة من الفعاليات العالمية المشوقة، والعروض الترويجية الهائلة التي تقدمها مراكز التسوق والمحلات التجارية وسائر القطاعات الأخرى، وتتيح لهم اقتناء أرقى الماركات العالمية بأسعار لا مثيل لها، فضلا عن فرصة ربح جوائز كبرى، هذا بالإضافة إلى المقاصد والمعالم السياحية التي تزخر بها دبي. وهو ما يجعل من دبي وجهة سياحية مفضلة خلال موسم الصيف، يتمكن خلالها السائح من قضاء أجمل العطلات”.

وأضافت قائلة: “لقد أثبت حدث مفاجآت صيف دبي وعلى مدى 19 عاما جدواه كمحرك رئيسي لقطاع التجزئة في دبي، وحول الموسم الصيفي إلى موسم نشط. وساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق، حيث يتعاون القطاعان العام والخاص من أجل إخراج هذا الحدث بهذه الصورة المشرفة، فيما يقدم شركاؤنا الإستراتيجيون الكثير من العروض الترويجية والجوائز، علاوة على استضافة مجموعة من الفعاليات العالمية، بما يمكنها من اجتذاب أعداد أكبر من الزوار والمتسوقين”.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على توثيق علاقتها مع الشركاء الإستراتيجيين من أجل إنجاح المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام. وتتضمن قائمة الشركاء الإستراتيجين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات.
ويتضمن حدث مفاجآت صيف دبي الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية والأنشطة المختلفة وهي:

المرح

العرض المسرحي “آلفين والسناجب”
19- 25 يوليو، سيتي سنتر مردف
27 يوليو- 2 أغسطس، مول الإمارات
4 -10 أغسطس، سيتي سنتر ديرة
هي رسوم متحركة، عبارة عن مجموعة من السناجب، اشتهرت بالموسيقى، وحصلت على شهرة عالمية كبيرة، من خلال الفيلم السينمائي Alvin & The Chipmunks “آلفين والسناجب” الذي عرض في دور السينما بمعظم دول العالم قبل عدة أعوام.
وخلال “مفاجآت صيف دبي 2016″، سوف تقوم هذه الشخصيات الشهيرة بتقديم عروض موسيقية حي أمام جمهور كبير من محبي هذه الشخصيات. وسيعقب العرض جلسات لقاء وتحية مع الشخصيات الكرتونية الشهيرة، بالإضافة إلى ورش عمل مخصصة للأطفال.

صوّب بالألوان مع “آنغري بيردز”
10 – 19 يوليو، فستيفال سكوير- دبي فستيفال سيتي مول
شخصيات “آنغري بيردز” العالمية الشهيرة سوف تكون حاضرة خلال موسم “مفاجآت صيف دبي” الحالي 2016، وذلك من خلال لعبة التصويب الممتعة: “صوب بالألوان مع آنغري بيردز”.
ويسمح لجميع الأعمار المشاركة في هذه اللعبة التي ستتواجد في دبي فستيفال سيتي مول على شكل بيت زجاجي، لمدة عشرة أيام، وسوف يقوم المشاركون في هذه اللعبة بالتصويب على المخلوقات وتدمير المباني وهياكلها في نفس الوقت باستعمال كرات صغيرة بداخلها طلاء لألوان متنوعة. وستتوفر فرصة التقاط الصور مع الشخصيات يومياً.

باربي الرياضية
11 – 20 أغسطس، سوق التنين 2
تشارك الشخصية والعلامة التجارية العالمية المعروفة والمحبوبة “باربي” بـ”مفاجآت صيف دبي2016″، من خلال ركن تفاعلي يدور حول الألعاب الرياضية في الدورة الأولمبية 2016، وسوف يتمكن الأطفال بفضل هذا الركن من ممارسة الألعاب الرياضية المفضلة لديهم، بالإضافة إلى تمكنهم من الاطلاع على منتجات “باربي” التي تتوفر في محلات التجزئة.
وستضم هذه الفعالية أيضا عروضا على المسرح وإطلالات لباربي للقاء المعجبين.

ألعاب “هاسبرو”
14- 20 يوليو، سوق التنين 2
شارك في أفضل الالعاب في العالم على المسرح في سوق التنين 2 حيث ستستمتع العائلات وأطفالهم بمجموعة متنوعة من الالعاب الطاولة بحجم كبير. وحيث ستقام مباراتين في الأسبوع لذلك سيكون لديكم الكثير من الأنشطة للاستمتاع بها.

ورش عمل “أصدقاء ليغو” و”مدينة ليغو”
28 يوليو- 6 أغسطس، ابن بطوطة مول
ورشة عمل “مدينة ليغو”: 2 ظهراً- 10 مساءً
ورشة عمل “أصدقاء ليغو”: 2 ظهراً- 10 مساءً
تستضيف “مفاجآت صيف دبي” هذا الموسم فعالية ممتعة تسمح للأطفال ببناء مدنهم باستخدام علامة “أصدقاء ليغو” و “مدينة ليغو”. زوروا ورشة عمل “مدينة ليغو” وأطلقوا مخيلة أطفالكم وقدراتهم الابداعية.

ركن الجمال مع “ماي ليتل بوني”
15- 25 يوليو، ابن بطوطة مول
20 دقيقة مليئة بالحماسة من خلال هذا العرض الذي سيرسم الابتسامة على وجه كل من سيحضره. جميع الخيول الصغيرة المفضلة لدى الأطفال سوف تنضم لتأخذهم في رحلة من الرقص والغناء والضحك. بالإضافة إلى هذه العروض تقام ورش خاصة بالفعالية للعناية بالجمال كالشعر والأظافر وغيرها (مخصصة للأطفال).

مغامرات غرافالو
11-17 يوليو، دبي مول، قاعة ستار أتريوم
استعدوا، خلال مفاجآت صيف دبي 2016، للذهاب في رحلة مشوقة وممتعة في الغابة لمقابلة “غرافالو”، أفضل وحش محبوب وأكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في الكتب المصورة للأطفال في العالم.
هذا المفهوم الجديد المذهل في دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول تجربة من نوعها في مركز تسوق، والعائلات سوف تتمكن من رؤية هذه المخلوقات الموجودة في غابة “غرافالو” والتفاعل معها.
باتباع خريطة الهدايا التذكارية الحصرية وجمع الأدلة، يمكن أيضا الحصول على تلميحات من “غرافالو”، وبعد الانتهاء من ذلك، فإن هناك الكثير من الأنشطة وورش العمل التي ستجعل الجميع مشغولا في غابة “غرافالو”.

الفعاليات

“حفلات دبي”- مع الفنان راشد الماجد
9 يوليو، مركز دبي التجاري العالمي
تنظم شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات حفلاً غنائياً ضخماً يحييه الفنان راشد الماجد يوم السبت الموافق 9 يوليو 2016 في قاعة زعبيل4، بمركز دبي التجاري العالمي.

عالم مدهش
27 يونيو – 27 أغسطس 2016
مركز دبي التجاري العالمي قاعات 1-8
السبت – الأربعاء، 10:00 صباحاً -12 منتصف الليل
الخميس والجمعة، 10:00 صباحاً – 1:00 بعد منتصف الليل
يعتبر عالم مدهش مرادفًا للترفيه العائلي خلال أشهر الصيف في دبي، ولقد أصبح على مرّ السنين وجهةً في حد ذاتها. ينطلق «عالم مدهش» في دورته السابعة عشرة هذا العام تحت شعار «عالم مدهش… مغامرة جديدة في كل خطوة». لتقدم لمئات الآلاف من زوارها والعائلات العديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية التعليمية في أجواء مكيّفة وآمنة، ولتجعل من صيفهم عطلة رائعة حافلة بالمرح والسعادة. ويحفل مدهش هذا العام بالعديد من الألعاب والفعاليات التي تنثر الفرح والمرح، حيث سيضم العديد من الإضافات الجديدة والمرافق المختلفة مثل حديقة للديناصورات، وأيضاً حلبة التزلج على الجليد، وهناك أيضاً بيت الأشباح المليء بالتشويق والإثارة بالإضافة إلى ركن كوكب المغامرات برعاية ديوا، المليء بالتحديات للصغار والكبار، وخاصة لعبة الحبل المجنون. وهناك أيضاً محلات بيع هدايا مدهش، وفرصة تناول الأطعمة الشهية بعد اللعب والمرح، حيث هناك منطقة مخصصة لأشهى الأطعمة التي تلائم الكبار والصغار، وهي تعتمد على مبدأ «شاحنات الطعام» المتنقلة التي تقدم يومياً مأكولات شهية وطازجة، بالإضافة إلى صالات مخصصة للعائلات للاسترخاء. إضافة إلى مواقف واسعة، وأسعار تذاكر معقولة، جنبا إلى جنب مع وسائل الترفيه من الطراز العالمي، مما يجعل عالم مدهش الخيار الأفضل للأطفال وأسرهم للتمتع بعطلة الصيف في دبي.

احتفالية عروض السيرك في ميركاتو
9 يوليو-20 أغسطس، ميركاتو
يستضيف ميركاتو خلال موسم “مفاجآت صيف دبي” 2016 العديد من الفعاليات ومن بينها سيرك “بكين” الصيني من 9 – 16 يوليو، وجاكوبو البهلوان الإيطالي من 9 – 16 يوليو، وسيركو لاتينو من
18- 30 يوليو، والسيركو من 1- 20 أغسطس، وورشة أعمال السيرك للأطفال من 9 يوليو – 20 أغسطس، والعروض المتجولة من 9 يوليو – 20 أغسطس.

“بريكس في بوكس بارك”
6 يوليو- 20 أغسطس، بوكس بارك
للسنة الثانية على التوالي يستضيف بوكس بارك خلال حدث “مفاجآت صيف دبي” فعالية تركيب قطع الليغو والتي يقوم الأطفال من خلالها بتشكيل المباني وعمل التصاميم المختلفة. وبالإضافة إلى تركيب الليغو في فعالية “بريكس في بوكس بارك” يوجد هنالك ركن لبيع التذاكر إلى “ليغو لاند”.

كتاب الأدغال
المكان: سيتي ووك
الفعالية: 14 يوليو- 20 أغسطس
العرض: 20-30 يوليو
فعالية عائلية فريدة من نوعها مبنية على قصة الأطفال المعروفة “كتاب الأدغال” لمؤلفه روديارد كيبلينغ.
هذه الفعالية سوف تأخذ الحضور إلى قلب الأدغال في الهند، حيث لا أحد يعلم ماذا يدور حولهم.
فضلا عن ذلك، يتميز العرض بأنه مباشر وعلى مستوى عالمي من الجودة والإثارة.

عرض وورشة عمل “تراش باك”
1-10 أغسطس، سوق التنين2
عرض حي هو الوحيد من نوعه في المنطقة، تقوم بتقديمه 4 شخصيات حيوية نابضة بالحياة والحركة، يتضمن العرض الأغاني والرقص في ظل تفاعل الجمهور.
يستخدم العرض شعبية الشخصيات المعروفة والمحبوبة من قبل الأطفال للترويج والتوعية لمواضيع حماية البيئة وبث رسائل قوية حول إعادة التدوير.
وسوف تقام مجموعة من المسابقات بين العروض مع توزيع الألعاب كجوائز.

الرسم بحلوى السكر
21 – 30 يوليو، سوق التنين 2
في هذه الفعالية التي تتخلل مفاجآت صيف دبي 2016، سوف يظهر الفن الصيني القديم في الرسم وتشكيل المجسمات باستخدام السكر، لتصنع منها حلوى بأشكال مسلية يستطيع الأطفال تناولها والإستمتاع بطعمها اللذيذ، وسوف يسمح للجمهور بالمشاركة في هذه الفعالية المميزة.

السيرك الترفيهي
11-20 أغسطس، ابن بطوطة مول
فرقة سيرك أنشئت من قبل مجموعة من الممثلين الموهوبين بالتهريج والسخرية والذين تمكنوا من تشكيل سيرك فريد من نوعه مليء بالضحك.
ويقدم كل عرض من عروض الفرقة لمدة 20 دقيقة متواصلة، تتضمن مشاهد هزلية مضحكة في أربع لوحات مختلفة تقدم على خشبة المسرح.
وتتواصل كل لوحة من اللوحات الأربع لمدة خمس دقائق. ويكمن سر نجاح العرض في إشراك الجمهور بالعرض، حيث يتم استضافة بعض الحاضرين على خشبة المسرح وذلك لإضفاء الحيوية والتنوع على العرض ولتشجيع المؤدين.
ويعتبر كل عرض من هذه العروض فريدا بحد ذاته، ويعرض بعض المهارات بدءا من التوازن إلى الرقص المذهل.

“استمتعوا بصيفنا”
5 – 20 أغسطس، دبي مول
يهدف العرض إلى تحويل فترة الصيف لموسم جميل ممتع مليء بالمرح والأنشطة المفيدة المليئة بالتعلم، بدلا من أن تكون مرحلة مملة خالية من الفعاليات والأنشطة، حيث سيقوم دبي مول باستضافة عدد من الأنشطة المثيرة التي من شأنها أن تمنح الجميع “شعور الإجازة” دون الحاجة للسفر خارج الدولة.
وتضم هذه العروض شخصيات متجولة، وعروض مسرحية، وورش عمل تعليمية ترفيهية، وعروض الأزياء الاحتفالية.
وتتضمن فعالية “استمتعوا بصيفنا” ثلاثة أيام من عروض الأزياء (18 و19 و20 أغسطس).

الصيف في المدينة
10 يوليو- 20 أغسطس2016، دبي فستيفال سيتي مول
فستيفال سكوير- الشاطئ وركن الحديقة
ردهة تويز آر أص- ركن الرياضة
تجربة ممتعة ونشاط صيفي تفاعلي داخل دبي فستيفال سيتي مول، والذي يأتي ضمن فعاليات “مفاجآت صيف دبي” لهذا الموسم.

العروض

كل وامرح
ابن بطوطة مول: 14-16 يوليو
مول الإمارات: 21-23 يوليو
سيتي سنتر مردف: 28-30 يوليو
سوف يتمكن الذواقة من الحصول على قسائم هدايا فورية مع العرض الترويجي “كل وامرح” عندما يستمتعون بتناول طعامهم في أي من المطاعم المشاركة. حيث سيساهم هذا العرض الترويجي في تنشيط المطاعم المتواجدة في مراكز التسوق، وتجعل تجارب الذواقة أكثر روعة خلال مفاجآت صيف دبي2016، مع ثنائية التلذذ بالطعام وكذلك قضاء أوقات مرحة في مناطق الألعاب في مراكز التسوق المشاركة.

تسوق واربح
9 يوليو – 20 أغسطس، مجموعة مراكز التسوق في دبي

تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي الحملة الترويجية “تسوق واربح” خلال مفاجآت صيف دبي من 9 يوليو إلى 20 أغسطس، والتي يشارك فيها حوالي 25 مركز تسوق، وتتيح لمن يتسوق بمبلغ لا يقل عن 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة فرصة الفوز بواحدة من 12 سيارة إنفينيتي50Q. وسوف يتم اختيار فائزين اثنين كل أسبوع في الأيام التالية: 16 و23 و30 يوليو ، و 6 و 13 و 20 أغسطس.

سافر إلى الوجهة التي تتمناها
7 يوليو – 20 أغسطس، سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف
تسوّق واربح تذكرتي سفر يوميا. تسوّق أكثر واحصل على هدايا فورية يومياً من منصة السفر، بجانب الغاليريا المركزية في سيتي سنتر مردف
وفي الردهة المركزية، الطابق الأرضي في سيتي سنتر ديرة.

اختاروا
(أشيروا بإصبعكم وانطلقوا إلى وجهتكم)
7 يوليو – 20 أغسطس، مول الامارات
يقدم مول الإمارات عرضا ترويجيا ممتعا، حيث أنه كل من تسوّق بمبلغ 450 درهما فأكثر يحصل على فرصة ربح رحلة رائعة لقضاء إجازة تساوي ما قيمته 150 ألف درهم. أما الجوائز اليومية،فعند التسوق بمبلغ 1,000 درهم يمكن الحصول على فرصة استرجاع قيمة ما تم تسوقه ( حتى 5,000 درهم كما هو مذكور في الشروط والأحكام).
تقع منصة الأنشطة ما بين محل زارا و ماسيمو دوتي خلال الفترة كلها وبحضور موظف من خدمة المتعاملين.

“امسح واربح” جوائز فورية
7 يوليو – 20 أغسطس، سوق التنين 2
أنفق 200 درهم في سوق التنين واحصل على بطاقة “امسح واربح” مع جوائز فورية تصل إلى: 25، 50، 75، 100، 200، 500، و1500 درهم.
بالإضافة لذلك سوف يكون هناك سحب أسبوعي لفائز واحد والذي سيحصل على جائزة هي عبارة عن قسيمة تسوق بقيمة 10.000 درهم.

عروض خاصة على ذا بييتش
9 يوليو – 20 أغسطس
تك تك
استأجر تك تك خلال أشهر الصيف، يونيو، يوليو وأغسطس لمناسبة عيد ميلاد أو أي مناسبة أخرى. سوف نقوم بإرسال تك تك إلى بيتك، أو الحديقة أو أي مكان آخر لإقامة أي حفلات أو مناسبات.

كافيه ريال مدريد
الأطفال يمكنهم الاستمتاع بتناول الوجبات كل يوم اثنين وذلك مع كل وجبة للبالغين.

مفاجآت أكثر مما يمكنك حمله إلى المنزل
9 يوليو – 20 أغسطس، ابن بطوطة مول
بالإضافة إلى المغامرات العائلية المليئة بالمرح، والقائمة الطويلة من العروض والفعاليات، يمكن للمتسوقين الحصول على عروض ترويجية مذهلة من الأدوات والقطع المنزلية والديكورات والبضائع الإلكترونية، والأزياء، والاكسسوارات، وأكثر من ذلك في ابن بطوطة مول، والاستمتاع بفرصة لـ “تسوق واربح” مع قسائم التسوق.
بإمكان كل من ينفق 300 درهم، كحد أدنى، في ابن بطوطة مول، أن يحصل على بطاقة تخوله للدخول في السحب.
وسيكون هناك 5 فائزين كل أسبوع لمدة 6 أسابيع، وسوف يربح كل فائز قسائم تسوق بقيمة 10.000 درهم من محلات ابن بطوطة مول. ويبلغ مجموع القسائم في كل أسبوع 50.000 درهم على مدى ستة أسابيع.

عالم من الخيارات الرائعة مع خصم 5%
16 مايو – 20 أغسطس، سوق دبي الحرة
الآن استمتع بالتسوق عبر الانترنت من سوق دبي الحرة أثناء أوقات فراغك في المنزل. تسوق عبر الانترنت لأكثر من 3 آلاف منتج لأشهر الماركات العالمية، وتمتع بخصم 5% على البضائع.

تسوق الآن عبر: online.dubaidutyfree.com

خصم 5٪ على التسوق عبر الإنترنت يتيح ما يلي:
• جميع العروض الترويجية تتوفر خلال وقت الشراء.
• جميع الخصومات متوفرة لموظفي سوق دبي الحرة، والمطار وخطوط الطيران.
• خصم 10٪ متوفرة عبر بطاقة أميركان إكسبرس- سوق دبي الحرة، البطاقة المشتركة، وأية بطاقات ائتمانية أخرى.
• مليونير ميلينيوم أو “مليونير الألفية” وعروض مذهلة على التذاكر.

تسوق واربح
9 يوليو – 20 أغسطس، ميركاتو
مقابل كل 200 درهم يتم إنفاقها في أي من محلات التجزئة بميركاتو أو تاون سنتر جميرا خلال مفاجآت صيف دبي 2016، سوف يحصل كل متسوق على كوبون يخوله الدخول في السحب وربح واحدة من الجوائز التالية:

سيارة كاديلاك اسكاليد
رحلة عائلية لأربعة أشخاص إلى موريشيوس لمدة 7 ليالي فندقية
مجوهرات من “ليالي للمجوهرات” بقيمة 25.000 درهم.

ماي إيماريتس باس
1 يونيو – 31 أغسطس، طيران الإمارات
هل تخطط لقضاء عطلة في دبي؟ احصل على المزيد من العروض الحصرية الخاصة برحلتك من ماي إيماريتس باس. بإمكانك تناول العشاء، والاسترخاء، واللعب بأسعار مخفضة، وكذلك أسعار خاصة على المطاعم والسبا، ونوادي الغولف، وغيرها الكثير في دبي وأماكن أخرى.

خصومات خاصة وعروض في أكثر من 65 مطعما وفندقا، و10 تجارب ترفيهية تتضمن رحلات السفاري ودروس تعلم الغولف، ورحلات بالهيلوكبتر. بالإضافة إلى تجارب مختلفة في السبا.

تزود وانطلق مع اينوك
6 يونيو – 28 أغسطس، في محطات الخدمة التابعة لاينوك وايبكو
عند شراء شريحة VIP بقيمة 250 درهما من أي من محطات الخدمة التابعة لاينوك وايبكو، وتزود بالوقود بما قيمته 100 درهم.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة vip.enoc.ae أو الاتصال على 800ENOC

باريس غاليري – رواد الفخامة
9 يوليو – 20 أغسطس، متاجر باريس غاليري
تسوق في أي من متاجر باريس غاليري للحصول على أفضل العروض الترويجية خلال موسم الصيف مع أكثر من 650 علامة تجارية متخصصة في العطور والعناية بالبشرة والمكياج والساعات والمجوهرات والنظارات الشمسية، والاكسسوارات والمنتجات الجلدية.