دبي – مينا هيرالد: في إطار فعاليات الدورة التاسعة عشرة من “مفاجآت صيف دبي”، يستضيف ميركاتو “سيرك بكين الصيني” خلال الفترة من 9 إلى 16 يوليو، وسيشاهد الحضور عراقة فنون السيرك الصينية المتوارثة من أكثر من ألفي عام. وتنقَّل “سيرك بكين الصين” حول العالم، وتستلهم عروضه مؤثرات مختلفة مثل الفنون القتالية والأوبرا والمسرح والحركات البهلوانية.

ويُقام “سيرك بكين الصيني” مرتان يومياً، عند الساعة 4:15 ثم عند الساعة 7:45 مساء، وسيؤدي العارضون فقرات حية مدتها 25 دقيقة تشمل توازُن الزجاج، والدراجة الهوائية المرتفعة أحادية العجلة، ومرونة الزرافة. وبين العروض المختلفة سيشاهد الحضور الألوان الزاهية والحركات المنسقة لعرض التنين الصيني المتجول في أرجاء ميركاتو.

ويناسب “سيرك بكين الصيني” مختلف الأعمار، ويشمل عارضين مدرَّبين على فن توازُن مئة من الأكواب الزجاجية على كل طرف، أو ركوب دراجة هوائية شاهقة مع آخرين، وغيرها الكثير. ويخضع العارضون لتدريب مكثف لأعوام عدة لتحقيق مثل هذه المرونة والتحكم بأجسامهم في كل اتجاه ممكن، إلى جانب المؤثرات المصاحبة مثل الأزياء الدرامية زاهية الألوان ومكياج العارضين.

وتجتذب «مفاجآت صيف دبي» المقامة هذا العام تحت شعار “أحلى صيف.. صيف دبي” أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم، سواء من عشاق الأزياء أو الذواقة أو عشاق التشويق والإثارة، فهي تتضمن على مدار 43 يوماً الكثير من الفعاليات الاحتفالية والترفيهية والعروض الترويجية للمتسوقين ومرتادي المطاعم، إلى جانب فرص الفوز بجوائز مذهلة.