دبي – مينا هيرالد: أصبحت شركة الخدمات المالية العربية ش.م.ب. (مقفلة)، وهي الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية، وخدمات الدعم الخارجي لتمويل المستهلكين، أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تحقق شهادة اعتماد معيار أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع المرموقة في مجال معالجة المدفوعات بموجب النسخة 3.2؛ وهي أحدث نسخة لهذا المعيار.
وتعليقاً على هذه المناسبة قال السيد بي. شندرا شيكر، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية: “إن شركة الخدمات المالية العربية تشعر بالفخر والاعتزاز بأن تكون واحدة من بين عدد قليل من المؤسسات على نطاق عالمي لديها شهادة اعتماد بموجب النسخة 3.2 من معيار أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع، وهو واحد من أكثر معايير أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع صرامة على نطاق عالمي.” وأضاف قائلاً: “إنّ شهادة الاعتماد تعتبر نتيجة طبيعية للإجراءات المنظّمة التي نستخدمها، ونشجع عليها دائماً من أجل تقديم أعلى مستويات الأمن، وفي نفس الوقت التأكد من الالتزام بالمعايير بالنسبة لجميع عملائنا الكرام”.
وأضاف السيد بي. شندرا شيكر قائلاً: “إنَّ التدابير والإجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها على بطاقات الدفع ضمن إطار معيار أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع يتم تطبيقها في جميع حلول شركة الخدمات المالية العربية، بما في ذلك المنصّة الجديدة لمعالجة عمليات الخصم من الحساب، وكذلك في نطاق خدمات القيمة المضافة مثل المدفوعات عن طريق الهاتف النقال، وخدمات التحليل، والولاء، من بين خدمات أخرى كثيرة”.
ومن جهة أخرى صرّح السيد كونال تانيجا رئيس أمن المعلومات في شركة الخدمات المالية العربية، بالقول: “إنّ الشركة تشعر ببالغ الفخر والاعتزاز لاستمرارها في مواصلة المشوار كشركة رائدة في تبني هذه المعايير الصارمة بحيث أصبحت أول مقدم خدمة يستجيب لمعايير نسخة 3.2 الجديدة. ونحن ندرك الأهمية البالغة لتقديم الضمان والجودة لعملائنا الكرام بالنسبة لمرونة عملياتنا”.
كما أشاد السيد صائل الوعري، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية قائلاً: “إنها لحظة فخر للشركة، وهي تؤكد من جديد التزامنا بتحقيق أعلى مستوى من الأمن لجميع منتجاتنا وخدماتنا”.
وقد تم تقديم المساعدة لشركة الخدمات المالية في هذه المبادرة الرئيسية من قبل سيسا لأمن المعلومات (SISA Information Security) ، وهي المؤسسة الرائدة في تقديم خدمات إدارة مخاطر المعلومات في المنطقة.
ومن ناحية أخرى، صرّح السيد دارشان شانثامورثي، الرئيس التنفيذي ومؤسس سيسا لأمن المعلومات (SISA Information Security)، بالقول:” أود أن أعبر عن أحر التهاني القلبية لجميع أعضاء فريق شركة الخدمات المالية العربية على نيل شهادة اعتماد الالتزام للنسخة 3.2 من معيار أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع. ونحن نقدر عالياً التزام شركة الخدمات المالية العربية تجاه فلسفة التدقيق، وهي: “الأمن وليس فقط مجرد الالتزام” لمؤسسة سيسا لأمن المعلومات (SISA Information Security WLL).”