دبي – مينا هيرالد: أعلنت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، عن الطرح العالمي لسلسلة Océ Arizona 2200 من الطابعات المسطّحة بالأشعة ما فوق البنفسجية، وهي وتشكّل هذه الطابعة حلاً محسّناً لمزوّدي خدمات الطباعة ومنتجي مطبوعات الفنون الجميلة ومختبرات الصور. فقد صُمّمت طابعات Océ Arizona 2240 و2260 و2280 لتلبية الطلب على قدرة الاستيعاب المتزايدة وتعدّد المزايا من دون المساومة على جودة الطباعة، وتساعد مزوّدي خدمات الطباعة على الاستفادة من الفرص الجديدة في السوق وخوض مجال مجموعة أوسع من التطبيقات.

زيادة إمكانية تحقيق الأرباح
انطلاقاً من نجاح سلسلة Arizona 600الرائدة في السوق، تخوّل سلسلة Océ Arizona 2200 مزوّدي خدمات الطباعة الالتزام بمواعيد التسليم القصيرة التي يحدّدها العملاء وتحسين قدرة الإنتاج بتسليم المطبوعات قابلة للبيع بسرعات تصل إلى 63.4 م2/الساعة.
وبات بإمكان مزوّدي خدمات الطباعة أن يتخطّوا فئة الإشارات واللافتات وخوض غمار سوق الصور والفنون الجميلة مع تقنيات الطباعة Océ VariaDot غير الملوّنة الجديدة بستّة تدرّجات في اللون. وبفضل ملاقط التثبيت سهلة الاستخدام العاملة بضغط الهواء، يمكن تحميل الأوراق بسرعة وسهولة وبشكل متكرر لضمان الكفاءة القصوى. ويؤمّن نظام صيانة رأس الطباعة التلقائي الذي يجهّز الطابعة تجهيزاً قياسياً تنظيفاً تاماً لرأس الطباعة من دون استخدام اليدين في أقل من 25 ثانية للون الواحد، ممّا يحرص على أن تعطي فتحات الحبر مستوى أداء ثابت مرة بعد مرة.
أمّا برنامج ONYX Thrive الجديد ونظام Océ ProCut للقطع الرقمي، فيحسّنان الإنتاجية أكثر ويضمنان سير العمل بسلاسة في تطبيقات اللافتات والغرافيكس كافة. ويستطيع مزوّدو خدمات الطباعة الاستفادة إلى أقصى حد من الأوراق والحدّ من الفضلات والاستفادة من توفير التكاليف عبر برنامج وضع اللمسات النهائية التلقائي، الأمر الذي يحول دون وقوع الأخطاء وإعادة الطباعة المكلفة.
تعدّد مزايا حقيقي وجودة
يؤمّن التصميم المسطّح الحقيقي طباعة ممتازة على كامل مساحة الطباعة وعلى الجهتين، بغضّ النظر عن نوع الوسائط غير اللينة المستخدمة للطباعة، بما في ذلك الوسائط ذات الشكل غير الاعتيادي أو الثقيلة أو الناعمة أو المقطوعة مسبقاً. وبفضل إضافة اللون الأزرق الفاتح والأرجواني الفاتح، تؤمّن سلسلة Arizona 2200 تدرّجات أنعم للألوان والألوان البارزة والألوان المخفّفة، ممّا يسهّل التوسّع في أسواق الصور والفنون الجميلة. وتحقّق تقنية “تعويض وضع البيكسلات الناشط” Active Pixel Placement Compensation التي ابتكرتها كانون شكل طباعة موحّداً على طول القاعدة المسطّحة أو على الوسائط الملفوفة على أسطوانات.
وتزيد قدرات مزوّدي خدمات الطباعة وخدماتهم بفضل نظام المعالجة الجديد بالأشعة ما فوق البنفسجية الذي يؤمّن كفاءة محسّنة ويحدّ من الحرارة الصادرة بنسبة 15%. وبذلك تتلاءم الطابعات مع مجموعة أوسع من الوسائط المرنة التي لا تناسبها الحرارة، بما فيها الأغشية الرقيقة ومادة PVC البلاستيكية اللاصقة. وبإمكان سلسلة Arizona 2200 التوسّع في حال أراد أصحاب الأعمال توسيع نطاق أعمالهم، إذ يستطيع المستخدم إضافة قنوات حبر إضافية في أي وقت لتحسين جودة الطباعة أكثر وزيادة تعدّد المزايا بإضافة الحبر الأبيض والورنيش. وبفضل قنوات الألوان الأربع أو الستّ أو الثماني، بإمكان المستخدم ضبط إعدادات اللّون بشكل أفضل، ممّا يجعل هذه الأجهزة ملائمة لأي تطبيق وظيفي أو تصويري بحاجة إلى طباعة عالية الجودة.
تزيد هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة الربحية على الفور إذ تتيح الطباعة ليلاً من دون إشراف على الوسائط المرنة التي قد يصل عرضها إلى 2.2 متر. وباستخدام خيار “الوسائط الملفوفة على أسطوانات”، يستطيع مزوّدو خدمات الطباعة الطباعة بشكل متواصل على الوسائط الجامدة خلال اليوم والوسائط الملفوفة ليلاً، ممّا يزيد العوائد على الاستثمار إلى أقصى حد ويحدّ من فترة الإنتاج للطلبات المهمة.
في هذا السياق، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا: “أمام مزوّدي خدمات الطباعة بأحجام متوسطة في الوقت الراهن فرصةٌ كبيرة للنمو وتنويع أعمالهم. لكن لتحقيق ذلك بنجاح، لا بدّ من تأمين السرعة والكفاءة إلى جانب جودة الطباعة، بما أنّ مطالب المستهلكين لا تنفكّ تتطوّر وتتغيّر. لذا تؤمّن سلسلة Océ Arizona 2200 حلاً مرناً وقابلاً للتوسيع مع أوقات تسليم أقل وطباعة عالية الجودة ولمسات نهائية على مجموعة واسعة من المواد. ونعتقد بأنّ ذلك سيسمح لمزوّدي خدمات الطباعة بزيادة خدماتهم والعمل على تأمين مجموعة ممتازة من المنتجات بسرعة وبكلفة أقل. وبالحفاظ على الجودة وسهولة الاستخدام وتعدّد المزايا كمفاهيم اساسية في هذه الأجهزة المحسّنة، نبرز التزامنا بمساعدة العملاء على إنشاء مصادر جديدة للإيرادات”.

أبرز المواصفات:
جودة الطباعة غير الملوّنة بتقنية Océ VariaDot مع دعم اختياري للطباعة بستّة وثمانية ألوان باستخدام نمط CMYK والأزرق الفاتح والأرجواني الفاتح والأبيض والورنيش
تصميم مسطّح حقيقي لأفضل نتائج الطباعة الممكنة على الوسائط والمواد الجامدة
خيار “الوسائط الملفوفة على أسطوانات” للطباعة ليلاً من دون إشراف على أي وسائط مرنة تقريباً يصل عرضها إلى 2.2 متر
سرعات طباعة تصل إلى 63.4 م2/الساعة للغرافيكس ومواد مطبوعة قابلة للبيع
طباعة بنمط التعريف العالي مناسبة مثلاً للتطبيقات الصناعية التي تتطلّب وضع النقاط بدقة
تلاؤم مع الوسائط والمواد الجامدة التي تصل سماكتها إلى 50.8 ملم وقياسها إلى 250 x 308 سم، وتطبع بأربع أو ستّ أو ثماني قنوات ألوان
يشمل نظام صيانة رأس الطباعة التلقائي ميزة تنظيف رأس الطباعة من دون استخدام اليدين، فيُصلح الفوهة في غضون ثوانٍ
نظام خوائي مؤلف من ست/سبع مناطق، مصمّم ليتلاءم مع أحجام الوسائط الجامدة القياسية
ملاقط بضغط الهواء لتثبيت الوسائط تسهّل تحميل الوسائط الجامدة بدقة
تعمل مع برنامج Océ ProCut لتقديم عملية متكاملة وسلسة للطباعة ووضع اللمسات النهائية.
تجدر الإشارة إلى أنّ سلسلة Océ Arizona 2200 series طُرحت حول العالم في معرض دروبا في مايو 2016.