الشارقة – مينا هيرالد: في إطار التزامها بدعم نمو سيدات الأعمال وتشجيع المواهب الشابة في المنطقة، وقعت الهلال للمشاريع اتفاقية شراكة مع نادي سيدات الشارقة تدعم بموجبها كولاج مركز المواهب ومعرض إبريز الذي ينظمه النادي.

ومن خلال هذه الشراكة، ستقدم الهلال للمشاريع الدعم للنادي لمساعدته في الوصول إلى 11،000 من أفراد المجتمع عبر مجموعة من ورش العمل التعليمية، بما في ذلك جلسات متخصصة حول ريادة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، فتحت هذه الشراكة المجال أمام 33 من رواد الأعمال – غالبيتهم من النساء – لترويج منتجاتهم خلال معرض إبريز الذي أقيم الشهر الماضي.

تأسس كولاج مركز المواهب بنادي سيدات الشارقة في يناير 2015 بمبادرة من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. ويسعى المركز لأن يصبح أفضل مركز يعنى بشؤون المرأة والطفل في دولة الإمارات، حيث يعمل على تقديم مجموعة متنوعة من أفضل البرامج لتحفيز ورعاية المواهب لدى السيدات والأطفال، بما في ذلك البرامج التعليمية، وورش العمل الفنية، ودورات التصميم الداخلي، ومخيمات الأطفال، ودروس اللغة، ودروس الموسيقى، وبرامج أخرى عديدة.

وفي معرض تعليقها على هذه الشراكة، قالت علا الحاج حسين، مدير المواطنة المؤسسية في شركة الهلال للمشاريع: “تهدف بشراكتنا مع نادي سيدات الشارقة إلى فتح مجال أوسع أمام المزيد من النساء والأطفال ومساعدتهم على تطوير معارفهم ومهاراتهم ورعاية مواهبهم سواء كانت متقدمة أو غير مكتشفة”.

وأضافت: “تلتزم شركة الهلال للمشاريع بدعم وتطوير قدرات سيدات الأعمال والمواهب الشابة في مختلف أنحاء المنطقة، انطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية ذلك لبناء اقتصادات مستدامة ومجتمعات أكثر وعياً ونضجاً شمولية على المدى البعيد”.

وقالت أشواق الهرمودي، مدير العلاقات المؤسسية والرعاية في نادي سيدات الشارقة: “إن الهدف من كولاج مركز المواهب هو خلق بيئة أفضل لتعليم وتثقيف النساء والأطفال، من خلال توفير فرص تعليمية وترفيهية عالية الجودة تحت سقف واحد”.

وأضافت: “في عام 2015، كان لدينا مجموعة تضم أكثر من 10،000 شخص وهدفنا لعام 2016 هو زيادة هذا العدد بنسبة 40 في المائة. ونتوجه بالشكر الجزيل لشركة الهلال للمشاريع على دعمهم الكبير، ونتطلع للمزيد من العمل والتعاون معهم للوصول إلى المزيد من النساء والأطفال في المجتمع”.