بيروت – مينا هيرالد: حصدَ “ذو كيوب” وهو ناطحة سحابٍ مبتكرة جديدة مشيّدة على قطعة أرض مُطلِّة في حرش تابت الواقعة في المنطقة الشرقية من بيروت، لبنان، للتو جائزة “أفضل مبنى شاهق في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2016″، وهي جائزة إقليميّة مرموقة يمنحها مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية للفائزة من بين ناطحات السحاب المشيّدة حديثاً في كل أنحاء المنطقة والتي تتنافس سنوياً عليها وإنما كانت هذه السنة من نصيب هذا البرج السكني المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 50 متراً. يعود برجُ “ذو كيوب” ببيروت، مرة أخرى، إلى واجهة الساحة الدولية بوصفه “رمزاً كلاسيكياً فورياً لبيروت، معبّراً ومبدعاً ومبتكراً” فيعطي لمحةً عن أيامها المجيدة ووعداً بمشاريعَ مستقبليّة أخرى مذهلة من قبل مطوّريه.
وقامت شركة الهندسة المعمارية “أورانج آركيتكتس” بتصميم المشروع لتقوم بعدها “مشاريع” بتطويره وتشييده وهي تعدّ واحدة من الشركات الرائدة في المنطقة في مجال التطوير العقاري. ويتألف البرج من 14 طابقاً مقسّمين على نحوٍ ذكيّ ومبدع إلى 21 شقة فخمة تُراوح مساحة كلّ منها ما بين 117 و234 متراُ مربعاُ، تتوّجها شقة الطابق العاشر المميّزة التي تشكّل جوهرة المبنى. تم تصميم هذه الشقة من قبل المهندس والمصمّم دوري حِتّي، الفائز بجائزة “لندن لاكجوري لايف ستايل لعام 2016” المرموقة، وهي تعكس حسّه المميّز للفردية والبساطة والابتكار. ويرفع “ذو كيوب” مستوى هندسة الأبراج عالياً جداً أمام منافسيه من خلال التقنيات المبتكرة التي ابتدعها فقام بإدارة كل طابق 90 درجة عن الطابق الذي يعلوه والطابق تحته، الأمر الذي منح البرج واجهة مدرّجة فريدة جداً ونحتَ له فللاً فردية مبتكرة تتمتّع جميعها بمساحاتٍ سلسةٍ ومفتوحة، ونوافذَ يصل عرضها إلى 12 متراً تطلّ على مناظرَ بانورامية خلاّبة لمدينةٍ نابضة بالحياة وللبحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن شرفاتٍ واسعة تقع فوق سطح الشقة تحتها. يقع مرآب السيارات تحت الأرض في 3 مستويات، وقد مُنحَت كل شقة موقفين اثنين.
سوف يشارك برج “ذو كيوب” في معرض “دريم 2016” وهو المعرض العقاري السنوي الأفخم الذي يُقام في بيروت. والجدير بالذكر أنّ المعرض سيعقد في البيال من 11 إلى 14 تموز من الساعة 2 إلى 8 مساء، وسوف يشمل مشاريع كبرى هامة على الساحة اللبنانية والإقليمية بحيث يشكّل صلة الوصل بين المجتمع كله ويردم الهوة بين المطوّرين والمستثمرين والمهنيّين والعملاء.
إلى ذلك وسوف يدخل “ذو كيوب” أيضاً في المنافسة للفوز بإحدى جوائز العقارات العربية لعام 2016، والتي هي جزء من جوائز العقارات العالمية التي تحتفل بالانجازات الأعلى مستوى التي تحقّقها الشركات العاملة في القطاع العقاري.
وأخيراً، سوف تقوم شركة “مشاريع” قريباً بإطلاق مشروعها السكني الفريد على شاطئ البحر في قبرص، ليماسول، والذي سيتم تشييده على قطعة أرض تبلغ مساحتها 2500 متر مربع قريبة من فندق “فور سيزنز”.