دبي – مينا هيرالد: تجربة جديدة يقدمها عالم مدهش في دورته هذا العام، من خلال إدخاله لحافلات وعربات الطعام إلى جانب المثلجات التركية الشهيرة، والأطعمة المحلية الإماراتية، والجيلاتي الإيطالي، وهي مأكولات تروي قصص الشعوب، وتنعش زوار الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي.
وقد خصصت إدارة عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، مساحة لواحة الطعام تتسع للتنوع الكبير الذي دخل هذا العام على مأكولات ومشروبات الموقع، وهي تنتصف بين القاعات، فيما تنتشر بعض حافلات الطعام في القاعات لتلبي احتياجات الزوار.
أسعار مدروسة
ويقول علي المحمدي، زائر من السعودية، إن شراء الطعام من الحافلات المنتشرة في عالم مدهش يعتبر تجربة فريدة بحد ذاتها، فهذه الحافلات غالباً ما تكون في الشوارع وعلى الشواطئ، بينما أتيحت اليوم في مكان مغلق وأجواء المرح من حولها.
ويرى المحمدي أن الأسعار مناسبة، وهي تتراوح بين الرخيص والمتوسط، وتعتبر مدروسة لتناسب كافة الدخول، والعائلات الكبيرة التي تأتي للاستمتاع بيوم كامل داخل عالم مدهش، ويرغب أفرادها بتجربة كل ألعابه، وأطعمة الحافلات المغرية للجمهور.
تنوع مطلوب
ويقدم أحد أصحاب حافلات الطعام وصفته للنجاح في موقع مثل عالم مدهش، الوجهة الترفيهية الأمثل في المنطقة خلال الصيف، حيث ينصح بتوفير قائمة الطعام التي تحتوي أطباقاً خاصة للأطفال وذويهم، وتشكيلة من المشروبات الباردة والساخنة الشهيرة، ومنتجات طازجة مثل الشاي المثلج، والقهوة، والكوكتيلات، لتلاقي إعجاب الجمهور الكبير في المكان.
ويؤكد القائمون على حافلات وعربات الطعام أن التنوع هو أساس فكرة إمارة دبي في ترخيص هذه الحافلات المتنقلة، كي تقدم أطعمة ومشروبات مختلفة عن تلك السائدة في الأماكن التقليدية، وتدخل وصفات المطابخ العالمية الشهيرة إلى الشارع، وأماكن تجمعات الجمهور والفعاليات.
مأكولات طازجة
ومن ضمن الشروط التي فرضتها الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش على المشاركين في واحة الطعام، أن تقدم مأكولات طازجة، تتناسب مكوناتها مع الأطفال من كل الأعمار، والابتعاد عن النكهات الصناعية، والمستحلبات غير الطبيعية، والمواد المثلجة غير الطازجة، وتقدم المأكولات الصحية بعيداً عن الزيوت المهدرجة والتوابل المضرة بصحة الطفل.
دراجة تنافس الحافلات
ولمحاكاة طبيعة المكان الذي تنتشر فيه ألعاب الحركة والسرعة، قام أحد المشاركين في واحة الأطعمة داخل عالم مدهش بتقديم القهوة والمشروبات الساخنة محملة على دراجة نارية أنيقة، وهي الفكرة التي يحملها المقهى والمطعم الشهير الذي يديره في دبي.
ويقف الجمهور مذهولاً من الأفكار الفريدة التي تحملها واحة الطعام في عالم مدهش، وهي بالفعل تنسجم مع روح المكان القائم على المرح والسعادة، والدهشة، وتجربة الجديد، وحمل الذكريات من المكان إلى البيت، وإلى الدول العديدة التي جاء منها الزوار من أحبة “مدهش”.
والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.
ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول عالم مدهش 20 درهماً، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.