دبي – مينا هيرالد: يلهو الأطفال الزائرون لفعاليات عالم مدهش مع مجموعة من الديناصورات التي حضرت في دورة هذا العام لتفسح المجال لمخيلة الطفولة أن تفكر في حقب سلفت تاركة وراءها مخلوقات يحتار الإنسان في حقيقة وجودها، وطبيعة تكوينها، وملامحها الواقعية.
الطفل وسام الراعي، البالغ من العمر 5 سنوات، وقف مذهولاً أمام هذا العملاق، وقال ببراءة شديدة إنه يحب الديناصورات، ويتابع برامج الكرتون التي تتحدث عن قصصها، ولديه الكثير من لعبها وأشكالاً متعددة منها في البيت، وغالباً ما تلفت نظره أي لعبة للديناصور العملاق.
والد وسام الراعي حاول مراراً أن يزحزح طفله عن مكان وجود الديناصورات في القاعة رقم 4 ليمرح في بقية الألعاب، إلا أن الطفل كان يعود باستمرار ليحدق في ضخامة هذا المخلوق، وحركاته البطيئة وعينيه الواسعتين، وينظر إلية مشدوداً كأنه يحاكيه، أو يسأله عن حقيقته.
ديناصور ذهبي
وبينما يتجمهر الأطفال حول الديناصورات المنتشرة في حديقة جميلة خضراء تشبه الغابة ليلتقطوا الصور ثلاثية الأبعاد مع العائلة وسط هذا المكان الساحر، يقف تمثال ضخم لديناصور مقابل الغابة في حجمه الطبيعي كما ورد في الأساطير، وكتب الحقب السالفة، وقد تم بناء هذا الديناصور من الإضاءة المبتكرة لفريق “فكرة”، الشريك لدورة عالم مدهش لهذا العام.
ويلفت هذا الديناصور أنظار الزوار إلى حجمه وإضاءته الساحرة، فيقف عدد منهم ليخوض تحدي التقاط الصورة من مكان بعيد ليظهر بصحبة هذا المجسم الضوئي للعملاق حبيب الأطفال، ساكن الغابات في سالف العصر والأوان.
والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.
ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول عالم مدهش 20 درهماً، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.