دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة كامكو الكويتية للاستثمار، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول الخاصة المدارة (AUM’s) في المنطقة ، اليوم عن افتتاح أول مقر دولي للشركة في مركز دبي المالي العالمي.
تابعة لبنك المتحد (UGB) البحرين، حصلت كامكو على ترخيص الفئة 4 من سلطة دبي للخدمات المالية. وستعمل الشركة من خلال مقرها الجديد في مركز دبي المالي العالمي على تقديم خدماتها لقاعدة عملاء الدولية الواسعة، ويشتمل ذلك على تقديم الاستشارات بشأن المنتجات المالية والائتمانية، وترتيب الصفقات الائتمانية أو الاستثمارية.
وبهذه المناسبة، قال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لشركة كامكو: “بعد سنوات ممتدة من العمل في قطاع الاستثمار محلياً، نجحت كامكو من تحقيق سمعة قوية مستندة على فلسفتها الاستثمارية المحافظة واعتمادها مبدأ الشفافية وكذلك الابتكار في القيام بالأعمال، الأمر الذي حفزنا على التوجه نحو التوسع الاقليمي في تقديم خدماتنا ومنتجاتنا الاستثمارية”.
وأضاف: “نرى في مركز دبي المالي العالمي منصة مستقرة لنمو الاعمال، ووجهة مثالية لكامكو من أجل الوصول بخدماتها الاستراتيجية إلى الأسواق الناشئة المحيطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ومع عملياتها الحالية، فان تواجدها في دولة الإمارات، وبالأخص في مركز دبي المالي العالمي، سيعزز قدرة كامكو على الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء الإقليميين والدوليين المحتملين. حيث سيهدف المكتب الجديد إلى توفير الخدمات الاستشارية والتعريفية بشأن المنتجات والخدمات الاستثمارية والمالية التي تقدمها لعملائها، فيما يشمل ادارة الصفقات وترتيب اوضاع الشركات الائتمانية، والى ما غير ذلك من أعمال”.
وتابع صرخوه قائلاً: “نحن نتطلع إلى توسيع نطاق عملياتنا في المنطقة كجزء من النظرة الاستراتيجية لدينا، مع التركيز في المقام الأول على تلبية احتياجات عملائنا الحاليين واستقطاب العملاء المحتملين.
وبخبرة تناهز العقدين من الزمان، اكتسبت الشركة خلالها المعرفة القيمة وركزت فيها على النتائج المثبتة، حيث أصبح الوقت مناسباً من أجل الانتقال إلى افاق جديدة من التوسع”.
وأضاف: “بأصول مدارة تزيد عن 11 مليار دولار أميركي، تمكنت كامكو بنجاح من إدارة ما يزيد عن 85 صفقة استثمارية مصرفية، بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 12.5 مليار دولار أميركي (كما في 31 مارس 2016). ومع افتتاحنا مكتباً جديداً في مركز دبي المالي العالمي سنتمكن من تعزيز هذه الانجازات وتأكيد ريادتنا المحلية والاقليمية في قطاعي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية، عبر انتهاز فرص جديدة للنمو والتنمية”.
ويحوز مركز دبي المالي العالمي باعتراف دولي وقوانين مستقلة وإطار عمل مبني على القانون العام الإنجليزي، ونسبة ضرائب قدرها 0%، فضلاً عن بيئته الداعمة التي تجعل من المركز الوجهة المثالية للوصول إلى أهم مراكز الطلب المتنامي بسرعة على الخدمات المالية والتجارية في المنطقة. ويملأ مركز دبي المالي العالمي الفجوة الزمنية بين المراكز المالية الرائدة في لندن ونيويورك في الغرب وهونج كونج وطوكيو في الشرق.
ومن جهته، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “يسرنا أن نرحب بشركة كامكو في مركز دبي المالي العالمي. إن افتتاح أول مكتب دولي لشركة كامكو ينسجم مع استراتيجية نمو المركز 2024 وتنويع قاعدته القوية من العملاء، وكذلك زيادة إجمالي الأصول المدارة في المركز ليصل إلى 250 مليار دولار بحلول العام 2024. ومن خلال المزايا التي يوفرها المركز بدءاً بالموقع الجغرافي المميز وصولاً إلى البنية التنظيمية والقانونية المتكاملة، يتيح مركز دبي المالي العالمي للمستثمرين الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة في عموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا”.
ويسترشد مركز دبي المالي العالمي بعددٍ من القيم الأساسية المتمثلة في النزاهة والشفافية والكفاءة، ويواصل المركز لعب دور محوري في تلبية الاحتياجات المالية المتنامية في المنطقة، ناهيك عن دوره كوجهة مثالية لمراكز الأعمال الدولية.