دبي – مينا هيرالد: يقدم بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، لعملائه في دولة الإمارات إمكانية التبرع للعديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية عبر منصاته الرقمية وحضوره القوي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق البنك في هذا السياق خاصية التبرع الجديدة ضمن منصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة، إضافة إلى تطبيق “فيسبوك” الجديد (Like to Donate) الذي يتيح للعملاء التبرع بمبالغ نقدية لصالح الجمعية الخيرية التي يختارونها عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع عملاء بنك الإمارات دبي الوطني على رد الجميل للمجتمع والمساهمة في دعم القضايا الإنسانية النبيلة بأسلوب بسيط وبكفاءة عالية، بالتزامن مع التأسيس لشبكة واسعة للتبرع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولا يتطلب التبرع سوى قيام العملاء بتسجيل دخولهم إلى حساباتهم المصرفية لدى بنك الإمارات دبي الوطني عبر الإنترنت أو عبر الأجهزة المتحركة والنقر على الخيار الجديد “التبرعات” الذي يمكن الوصول إليه عبر “اختيار نوع المدفوعات” ومن ثم “الدفعات الأخرى”. وبالمقابل، سيتم إطلاع العملاء على التطبيق الجديد (Like to Donate) عبر رسالة تظهر عند تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة. وعند ربط الحسابات المصرفية بـ “فيسبوك”، يمكن للعملاء التعرف على قائمة الجمعيات الخيرية الشريكة لبنك الإمارات دبي الوطني واختيار المبلغ الذي يرغبون بالتبرع به، ابتداءً من 15 درهماً. وللتبرع، ينبغي على العملاء الضغط على أيقونة “أعجبني/ Like” على المنشور الخاص بالجمعية الخيرية التي يفضلون التبرع لها للمساهمة بـ300 درهم كحد أقصى يومياً، وبسهولة فائقة.

وفي معرض تعليقه على هذه المبادرة، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “نتطلع جميعاً إلى جعل العالم مكاناً أفضل لكل الناس، إلا أن الكثير منا لا يمتلك الوقت الكافي أو القنوات المناسبة لمساعدة الآخرين. ومن هذا المنطلق، يسر بنك الإمارات دبي الوطني أن يقدم لعملائه إمكانية التبرع للجمعيات الخيرية عبر منصاتنا الرقمية وتواجدنا القوي على مواقع التواصل الاجتماعي. ولا شك بأن هذه الخاصية الجديدة ستمنح عملاءنا فرصة المساهمة بدور فعال في دعم القضايا الإنسانية الملحة بما في ذلك مساعدة الاطفال في الدول المحتاجة ودعم المبادرات البيئية البناءة. وانطلاقاً من مكانته كأكبر بنك في الدولة، فإننا على ثقة بأن الحملة ستجمع تبرعات هامة لشبكتنا الموثوقة من الجمعيات الخيرية التي ستوظف هذه التبرعات بالصورة الأنسب لترك أثر إيجابي في حياة الناس”.

وتهدف المبادرات التي يطلقها بنك الإمارات دبي الوطني للتبرع عبر المنصات الرقمية والاجتماعية إلى تمكين العملاء من المساهمة بدور إيجابي في المجتمع والدفع قدماً بمسيرة التنمية الاجتماعية. وبفضل سهولة استخدام الحلول الرقمية، يثق البنك بنجاح هذه الخاصية الجديدة في جمع تبرعات أكبر لشركائه من الجمعيات الخيرية، بالتزامن مع تعزيز الوعي العام بالقضايا الإنسانية الهامة.