جدة – مينا هيرالد: أعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة الألمانية الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية، عن إطلاق النسخة الأولى من معرض إنترسك، المعرض التجاري الدولي البارز للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في السعودية، بهدف توفير الوصول المباشر للموردين العالميين إلى سوق المملكة الشاسعة حيث يواصل الإنفاق السنوي على الأمن نموه.
ومن المقرر إقامة النسخة الأولى من إنترسك السعودية الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض (ACE Group)، في الفترة من 2 – 4 مايو 2017 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.
ويعد إنترسك السعودية النسخة الأحدث ضمن 12 معرضا وحدثا تجاريا تنظمها ميسي فرانكفورت لقطاع الأمن والسلامة حول العالم، وهو النسخة الثانية في الشرق الأوسط بعد المعرض الرئيسي – إنترسك في دبي.
ويشارك في معرض الأيام الثاث أكثر من 125 عارضا من 20 دولة ويستهدف الشارين من السوق السعودية حيث تفيد شركة الاستشارات الأمريكية Homeland Security Research أن الإنفاق على المنتجات المتعلقة بالجانب الأمني من المتوقع أن يصل إلى 15.4 مليار دولار في 2018.
وحتى الآن تعد استجابة الصناعة رائعة حيث أكد 16 شريكا للإطلاق على مشاركتهم في النسخة الافتتاحية للمعرض منها أكسس كوميونيكيشنز، بريستول لهندسة الحرائق، – كوركودس، سي بي بلاس، دهاو تكنولوجي، دورما + كابا، دراجر جنيتك، هاركو جروب، HID جلوبال، Hikvision ، مايلستون، نافكون، نيداب، مجموعة شركات نيدب، بيلكو باي شنايدر الكتريك، بروميس تكنولوجي، سميث ديتكشن، والرابطة البريطانية لصناعة الأمن (BSIA).
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “تعد المملكة العربية السعودية من أسواق الأمن سريعة النمو ، حيث تعزز المملكة من الإجراءات التي تضمن سلامة حدودها وحماية البنية التحتية التجارية والبتروكيماوية الهامة.
“تجدر الإشارة إلى أن عدد الزوار التجاريين السعوديين لمعرض إنترسك دبي زاد بنسبة 53 % في الفترة من 2012 إلى 2016. ويسعدنا جلب إنترسك السعودية مباشرة إلى المعنيين الرئيسيين حيث يمكن للاعبين الدوليين زيادة حصتهم السوقية فيما يمكن للزوار السعوديين الإطلاع على ومواكبة أحدث التقنيات والخدمات العالمية”.
وأضاف باولس: “تعد مدينة الميناء جدة التي يصل عدد سكانها إلى أربعة ملايين نسمة المركز التجاري للمملكة وتمثل مقياس النمو الاقتصادي والسياحي. كما أن مكانتها كمركز تجاري ثري التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين يجعلها الموقع المثالي لإنترسك السعودية”.
وأضاف موفق الحارث، رئيس مجلس إدارة ACE Group قائلا: “يسعدنا مشاركة شركة الحارثي للمعارض في تنظيم أكبر معارض ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط للأمن والسلامة – إنترسك – في السعودية في 2017”.
وتابع الحارث: “تتزايد المخصصات في الموازنة السعودية السنوية للأمن، الخدمات البلدية والصحية والبنية التحتية والنقل إضافة إلى الإنشاءات الخاصة التي تحتاج كلها إلى أحدث المنتجات والخدمات الأمنية”.
وتعد شركة نيداب، أحد أكبر 20 موردا لحلول الأمن التجاري في العالم، من شركاء الإطلاق الحريصين على المشاركة بقوة في إنترسك السعودية 2017.
وقال جوست فان دير ويليك، المدير الإداري في نيداب الشرق الأوسط: “لقد أثبتت السعودية أنها أرض راسخة لتقنيات نيداب على مدى أكثر من عشر سنوات الآن حيث تستفيد البنوك، المستشفيات والمواقع الصناعية وغيرها الكثير من حلولنا المتعلقة بمراقبة الدخول، التحقق من المركبات والأفراد بشكل يومي”.
وتابع: “يسرنا توسيع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط لأنشطتها على مستوى المنطقة بإطلاق إنترسك السعودية، ونتوقع أن تتيح لنا هذه المنصة تعزيز وتوطيد علاقاتنا مع محترفي الأمن الحاليين والجدد”.
كما تعد أكسس كوميونيكيشنز، مورد مراقبة شبكات الفيديو رقم واحد في العالم، والقوة الرئيسية للتحول من مراقبة الفيديو التناظرية إلى الرقمية، تعد من شركاء الإطلاق الرئيسيين في إنترسك السعودية 2017.
من جانبه أوضح مروان خوري، مدير التسويق في أكسس كوميونيكيشنز بالشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: “إنترسك السعودية 2017 إضافة مميزة طال انتظارها لقائمة أحداثنا. ونحن على ثقة من تنظيم حدث على مستوى عالمي لتلبية الحاجات المتنامية لواحد من أهم الأسواق بالنسبة للصناعة في المنطقة.
وستكون “دراجر”، الشركة الدولية الرائدة في مجالات التقنية الطبية والأمنية، من أبرز شركاء الإطلاق وهي المتخصصة في السلامة والوقاية من الحرائق. وقال عماد اللهام، مدير التسويق في دراجر العربية: “يسعد دراجر العربية أن تكون من شركاء الإطلاق للنسخة الافتتاحية من إنترسك السعودية”.
وأضاف: “يمثل المعرض المنصة المثالية لاستعراض حلولنا لخدمات الحرائق بقائمة تغطي كافة الجوانب من خلال حلول قبل الحادث، أثناء الحادث وبعد الحادث. ونتطلع إلى لقاء جمهورنا المستهدف مباشرة في المملكة العربية السعودية من خلال المعرض”.
يعد إنترسك السعودية ثالث الأحداث التي أطلقتها ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في المملكة مؤخرا بعد أوتوميكانيكا جدة وماتريالز هاندلنج السعودية، حيث تواصل الشركة ومقرها دبي خططها للتوسع الإقليمي الاستراتيجي.
يقدم المعرض إطلالة شاملة لكل صناعات الأمن، السلامة والوقاية من الحرائق من خلال ستة أقسام للمنتجات هي الأمن التجاري، أمن المعلومات، أمن النطاقات & الأمن البدني، الأمن الوطني & الشرطة، الحرائق & الإنقاذ، والسلامة & الصحة.