أبوظبي – مينا هيرالد: حققت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، تقدما ملحوظاً في تنفيذ المجمعات السكنية التي يتم تطويرها حالياً.

وتشهد العمليات الإنشائية للمجمعات السكنية في مشروع “وست ياس”، أول مشروع فلل سكنية للدار في جزيرة ياس، أحد أهم المعالم الحضارية، تطورا ملحوظا حيث شارفت كل من أعمال الردم والصرف الصحي والمرافق العامة بالإضافة إلى أعمال الإضاءة والاتصالات على الانتهاء كذلك، سيتم تسليم مبنى المدرسة الرئيسية، والتي تشرف عليها “أكاديميات الدار”، قريبا. ونتيجة عملية التقييم التي أجراها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال شهر مايو الماضي، تم منح المشروع تقييم من الدرجة اللؤلؤ الثانية، ما يؤكد تماشيه مع معايير برنامج “استدامة”.

ومن المقرر تعيين شركات مقاولات في الفترة المقبلة لمشروع “شمس ميرا”، الذي يوفر وحدات سكنية عائلية تلائم ذوي الدخل المتوسط في جزيرة الريم، ومشروع جزيرة “الناريل” السكني بالإضافة إلى مشروع مجمع “المريف” الخاص بمواطني دولة الإمارات في مدينة خليفة، حيث تم استكمال جميع الإجراءات والحصول على موافقات الجهات المعنية، ويتم حالياً تقييم المناقصات.

وتعد العمليات الإنشائية لمجمع “الهديل” السكني، أحدث مشاريع المجمعات السكنية الساحلية الذي يشمل وحدات سكنية فخمة، ومشروع “أنسام”، الذي يضم شقق سكنية مستوحاة من التصميم الأندلسي في الجهة الغربية لجزيرة ياس، هي الآن مكتملة، إذ تتم الأعمال الميكانيكية، وأعمال الكهرباء والصرف الصحي، والأعمال الإنشائية للوحدات الداخلية بشكل جيد.

ووصلت الأعمال على القناة المائية المغلقة، وتسوية الشوراع في مشروع “شمس أبوظبي” مرحلة متقدمة، كما تم الانتهاء من أعمال الردم في الحديقة المركزية ومنطقة الساحل، ويتم حاليا الانتهاء من المراحل الأخيرة لأعمال الخرسانة. وبشكل عام، تتطور أعمال المشروع وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

وتتواصل أعمال توسعة الجيمي مول، أول مركز تسوق يتم افتتاحه في مدينة العين، وأكثرها شعبية حيث يستقبل المول 8 ملايين زائر سنويا. وتهدف التوسعة لإضافة 65 متجراً، و10 صالات سينما، وتخصيص قسم جديد لمحلات التجزئة لتشكل إضافة للمتاجر الـ 94 الحالية في المول، وهو ما يرفع إجمالي المساحة المؤجرة إلى 75,000 متر مربع. ودشنت الأعمال الإنشائية المدنية والأعمال الميكانيكية، وأعمال الكهرباء والصرف الصحي ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال في مواعيدها، بالإضافة إلى استمرار تشييد أعمدة الأساس وأعمال الحفر والعمليات الإنشائية.

ومن المقرر تسليم مشروع “أبوظبي بلازا” في الربع الأول من عام 2017. ويعد هذا المشروع التطويري وحدة متكاملة على مساحة 500,000 متر مربع في العاصمة الكازاخستانية “أستانا”، حيث يشمل شققاً سكنية، ووحدات تجارية بالإضافة إلى مركز تجاري وفندق ومبنى للشقق الفندقية على مساحة 26,000 متر مربع،. وتشهد العمليات الإنشائية لجميع أبراج المشروع التطويري تقدما ملحوظا، كما تستمر الأعمال الميكانيكية وأعمال الكهرباء والصرف الصحي والتشطيب بالإضافة إلى أعمال السقف وعمليات البناء الداخلية بالتقدم في مبنيي الفندق والشقق الفندقية.