مدريد – مينا هيرالد: أشارت مجموعة بريفيرد للفنادق والمنتجعات إلى أن الكثير من الوافدين الأوروبيين في منطقة الشرق الأوسط يتجهون بشكل أكبر نحو قضاء عطلتين في بلدين مختلفين بدلاً من عطلة واحدة، وهذا ما يبدو واضحاً من خلال الارتفاع الملحوظ في عدد المسافرين الذي يفضلون إضافة وجهة ثانية ضمن إجازات العطلة الصيفية السنوية التي يتجهون خلالها لرؤية العائلة في وطنهم الأم.

وقال سوراب راي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بريفيرد للفنادق والمنتجعات: “تشير الإحصائيات والبيانات المرتبطة بالعملاء الأوروبيين ضمن برنامج iPrefer لولاء العملاء إلى أن اسبانيا تحتل قائمة الوجهات الإضافية المفضلة خلال رحلات العطلة السنوية في عام 2016. ويتجه المسافرون لهذا الخيار بشكل رئيسي لتحقيق الاستفادة القصوى من محطات التوقف في رحلاتهم الجوية وإضافة وجهة أخرى ضمن عطلتهم”.

ويتيح برنامج “iPrefer” لولاء العملاء من مجموعة بريفيرد للفنادق والمنتجعات العديد من المزايا والفوائد الفورية بما في ذلك تبديل النقاط للحصول على إقامات مجانية وترقية مستوى الحجز والإنترنت المجاني وأولوية التسجيل في مكتب الاستقبال وميزة المغادرة المتأخرة، ويمكن لأعضاء البرنامج الوصول إلى شبكة واسعة تضم 650 من الفنادق والمنتجعات والمجمعات السكنية والمجموعات الفندقية في 85 بلداً. ويوجد 28 فندقاً منها في إسبانيا مثل فندق مونومينت في برشلونة من فئة الخمس نجوم الذي تم افتتاحه في مارس 2016 ويضم 84 غرفة. هذا بالإضافة إلى فندق اونلي يو اتوشا في مدريد الذي تم افتتاحه في يونيو 2016، ويضم 206 غرفة و14 جناحاً مع شرفة على السطح تطل على منطقة أتوشا الرائعة.

وأردف سوراب راي بقوله: “ليس من المفاجئ على الإطلاق أن تكون اسبانيا خياراً مفضلاً لقضاء عطلة ترفيهية إضافية باعتبار أنه يمكن الوصول إليها بسهولة وبأسعار معقولة كما أنها تتمتع بأجواء رائعة. وقد ساهم إطلاق الفندقين الجديدين هذا العام في اسبانيا في تعزيز قدرتنا على استيعاب الطلب المتزايد للإقامة في اسبانيا فضلاً عن مجموعة المزايا الفريدة التي يقدمها برنامج iPrefer”.

وعلاوة على فرصة تجربة العديد من الفنادق المذهلة بفضل برنامج “iPrefer” لولاء العملاء، فإن خيارات رحلات الطيران تساهم في تعزيز مكانة وسمعة اسبانيا كوجهة سياحية مفضلة. حيث تنظم مجموعة طيران الإمارات التي يوجد مقرها في دبي، رحلات إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم بما في ذلك رحلات يومية إلى مدينتي برشلونة ومدريد. ويبلغ عدد وجهات الاتحاد للطيران في اسبانيا 10 وجهات. كما أن الخطوط الجوية القطرية التي تسير رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم، تنظم رحلات جوية بدون توقف من الدوحة إلى برشلونة ومدريد.

وعلى الصعيد العالمي، سجلت مجموعة بريفيرد للفنادق والمنتجعات خلال العام الماضي إيرادات بلغت قيمتها أكثر من 1 مليار دولار لفنادقها بنسبة زيادة بلغت 15٪ بالمقارنة مع عام 2014. ووقعت المجموعة مؤخراً اتفاقية شراكة مع مجموعة كتارا للضيافة في قطر لتمثيل مجموعة مرواب للفنادق. وشملت الاتفاقية حتى الآن أربعة من الفنادق الفاخرة لمجموعة مرواب للفنادق في في قطر وسويسرا، وهذا بالإضافة إلى خمس فنادق إضافية في لندن والشرق الأوسط بدءاً من عام 2018. كما أعلنت مجموعة بريفيرد للفنادق والمنتجعات مؤخراً عن توقيع عقد جديد مع فندق نسيمة رويال والذي يقع مقابل مركز دبي التجاري العالمي.