دبي – مينا هيرالد: في إطار استراتيجيتها الرامية إلى توسيع حضورها عبر الأسواق الدولية، قامت وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية في شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” بتوقيع اتفاقية مع “وكالة دبي التجاريةDTA “.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستكون “وكالة دبي التجارية” موزعاً رئيسياً لمنتجات “إينوك” من الزيوت البحرية في الأسواق المحلية والدولية، كما ستمتلك حقوق التوزيع لمنتجات “إينوك” للعملاء الدوليين داخل الإمارات العربية المتحدة، وتتيح الاتفاقية المجال لتداول ما يصل إلى 600 ألف ليتر من المنتجات سنوياً.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي للتسويق في “اينوك”: “مع محفظتنا الواسعة من منتجات الزيوت البحرية، وخبرتنا العميقة في دعم الكفاءات التقنية ضمن قطاع النقل البحري، تمثّل وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية قصة نجاح إماراتية توسعت من خلال منتجاتها إلى ما يزيد عن 25 سوقاً حتى الآن. وتعد اتفاقيتنا الأخيرة مع ’وكالة دبي التجارية‘خطوة أساسية في مسيرة نمونا المتواصل حيث نتطلع إلى بناء جسور جديدة مع عملاء في أوروبا والشرق الأقصى.”

ومنذ تأسيسها في عام 2015، أثبتت وحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية التابعة لشركة “اينوك للزيوت”، حضورها في أفريقيا، وعبر موانئ رئيسية في مصر، ونيجيريا، وأنجولا، وغانا، وكينيا، والمغرب وموريتانيا. وتمتاز الوحدة بتوفير إمكانات مزج الزيوت المنتجة محلياً ضمن أسواق محددة، بما تزيد من كفاءة سلسلة التوريد، وتضمن توفّر المنتجات بمتناول للمستهلكين.
ومن جانبه، قال علي لاخاني، المدير الإداري في “وكالة دبي التجارية”: “نحن سعداء بهذه الشراكة الإستراتيجية مع ’اينوك‘، ونتطلع إلى المضي قدماً بهذا التعاون ًليعود بالفائدة لكِلا الطرفين. وتأتي اتفاقيتنا مع” اينوك” في وقت تستقر فيه أسعار النفط، بوجود تقارير تشير إلى ارتفاع تدريجي للأسعار قريباً. وعلى المدى المتوسط، يبدو ​​المستقبل واعداً في قطاع النقل البحري والنفط على حد سواء”.

يقع المقر الرئيسي لوحدة التسويق العالمي للزيوت البحرية في دبي في الإمارات العربية المتحدة؛ حيث تمتلك الوحدة محفظة واسعة من منتجات الزيوت المصمّمة حسب الطلب، بهدف توفير حلول محددة تهدف لتحقيق الأداء الأمثل في قطاع النقل البحري، وتغطي المحفظة أكثر من 80 منفذاً في 16 بلداً.