دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة تايم للفنادق الرائدة في قطاع الضيافة والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن حصول محفظة فنادقها وشققها الفندقية على شهادة المفتاح الأخضر (Green Key)، الأمر الذي يعد إضافة جديدة لسجلها الزاخر بالإنجازات البارزة.

وتعد جائزة المفتاح الأخضر (Green Key) معياراً عالمياً رائداً للتميز في مجال المسؤولية البيئية والعمليات المستدامة في قطاع السياحة، وهي دلالة على التزام المؤسسات السياحية بتطبيق مجموعة من المعايير الصارمة المنصوص عليها من قبل مؤسسة التعليم البيئي (FEE).

وتهدف الجائزة إلى المساهمة في الوقاية من ظاهرة التغير المناخي من خلال تشجيع ودعم المبادرات البيئية الإيجابية وتمر الفنادق التي تحصل على هذه الجائزة بعملية تقييم شاملة.

وبهذا السياق قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة “تايم” للفنادق: “رسخت مجموعة تايم للفنادق خلال الفترة الماضية التزامها بإتباع استراتيجية نشطة ومتكاملة من المبادرات والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى خلق ثقافة مستدامة عبر جميع فنادقنا والمجتمعات التي نعمل فيها. ويأتي تكريمنا بجائزة المفتاح الأخضر تجسيداً لهذا الالتزام ويحثنا هذا التكريم لمتابعة نهجنا المؤسسي القائم على وضع البيئة على رأس جدول أعمالنا لإحداث تغيير إيجابي وفعال”.

وتعمل شهادة المفتاح الأخضر أيضاً على تعزيز الوعي العام وتشجيع التغيرات السلوكية الإيجابية لدى الضيوف والموظفين والموردين، وزيادة استخدام المفاهيم والتطبيقات الصديقة للبيئة والمستدامة ضمن إطار عمليات الفندق.

وتشمل عملية التقييم 12 نقطة رئيسية بما فيها الحفاظ على المياه، وأنظمة إدارة النفايات، والبيئة الداخلية، والأنشطة الصديقة للبيئة، وإشراك الموظفين ووعي الضيوف. وقد شملت المرحلة الأخيرة من عملية التقييم فندق وأجنحة تايم أوك، تايم جراند بلازا، تايم روبي للشقق الفندقية، تايم اوبال للشقق الفندقية، تايم توباز للشقق الفندقية، تايم كريستال للشقق الفندقية.

وقد أطلقت مجموعة تايم للفنادق العديد من المبادرات المستدامة والمبتكرة بما في ذلك مشروع (The Urban Garden) في وقت مبكر من هذا العام في فندق وأجنحة تايم أوك في دبي، والذي تتم إدارته بالشراكة مع (Slow Food Dubai)، ويشهد اهتماماً كبيراً من محبي الطعام العضوي في كافة أنحاء دولة الإمارات، ويسهم هذا المشروع في تعليم حول كيفية زراعة بعض الأعشاب والخضروات الخاصة بهم في هذا المناخ القاسي.

يُذكر أن فندق وأجنحة تايم أوك في دبي قد انضم إلى عضوية مجلس الإمارات للأبنية الخضراء الذي تأسس في عام 2006 بهدف نشر مفهوم الأبنية الخضراء وحماية البيئة بالاعتماد على الخبرات الواسعة لأعضائها. كما حصلت مجموعة “تايم” للفنادق مؤخراً على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.