دبي – مينا هيرالد: تحمل نهاية الأسبوع الثالث من فعاليات عالم مدهش الكثير من المفاجآت للجمهور، حيث أعد المنظمون جدولاً حافلاً بالعروض الترفيهية الخاصة بالمسرح، وجولات “مدهش” مع أصدقائه الأطفال بين القاعات 1-8 في مركز دبي التجاري العالمي، موقع الحدث الصيفي الترفيهي الأشهر في المنطقة هذه السنة.
وقد حققت دورة عالم مدهش السابعة عشرة، التي تتواصل حتى 27 أغسطس 2016، نجاحاً مميزاً خلال الأسبوعين الماضيين، وخلال عطلة عيد الفطر السعيد، حيث توافدت العائلات لقضاء فترة العيد بصحبة أطفالهم في أجواء المرح والترفيه المتنوع.
متعة متواصلة
يقدم مسرح عالم مدهش بدءاً من مساء اليوم الخميس عرض “هيومن سلينكي”، وهو العرض الساحر الذي يشكل جسداً بشرياً فاتناً بالأسلاك الملونة، واللمحات الفنية المنوعة المستمدة من حركات الإنسان والحيوان معاً، معتمدة على لغة الابهار التشكيلي، والانسيابية عالية المهارة.
العرض يقدم لأول مرة في دبي أمام جمهور عريض من شتى الجنسيات والثقافات، ويتوقع أن يتفاعل معه الأطفال، حيث تم التحضير لتقديم فقرات خاصة منه تناسب أعمار أصدقاء “مدهش”، وتحاكي عالم الخيال الذي يجذبهم كثيراً.
ألعاب مختلفة
وإلى جانب 80 لعبة مميزة متاحة للصغار والكبار، يقدم عالم مدهش قائمة من التجارب المثيرة لعالم الطفل، يبرز منها تدريب مع سلاحف النينجا في جناح نيكلوديون، ولعب الميني جولف مع سبونج بوب، ورحلة الأحلام مع دورا المستكشفة، وتحفيز مهارات الأطفال في مركز الأنشطة، واختبارات السرعة داخل الحديقة المائية، وتعلم الثبات للمبتدئين في حلبة التزلج على الجليد.
بصحبة مدهش
شخصية “مدهش” المحببة لدى الأطفال ستظهر في أيام الخميس والجمعة والسبت من خلال عرض خاص يمكن جمهور الصغار وذويهم من الاقتراب أكثر من قصة البراءة التي يجسدها هذا الطفل الملئ بالمرح، والسعادة، وهو يقود موكباً درامياً شيقاً يضم دائماً الأصدقاء الجدد.
“مدهش” سيخرج على المسرح الرئيسي ليلاقي رفاقه الصغار القادمين من كل أرجاء الدولة، ومن خارجها ليعلمهم دروسه المتجددة في المحبة، والوئام بين الشعوب، ويتفاعل معهم في أجواء مرحة، ويلتقط معهم الصور التذكارية، ويروي لهم الحكايات الجميلة.
تحت البحر
الاستعراضي العالمي الكبير الذي يحمل اسم “تحت البحر”، يقدم على المسرح الرئيسي في عالم مدهش وسط حضور الأطفال وذويهم في القاعة رقم 1 التي تحتضن فعاليات استعراضية متنوعة تتفاعل مع الزوار وتقدم لهم وجبة فنية راقية في كل عام.
العرض سيقدم مفردات فنية تتنوع في حركاتها وموسيقاها، وأضاءتها لتخطف أبصار الصغار والكبار، بما تقدمه مجموعة العارضين من لوحات موسيقية راقصة في عرض واحد يشهد مزجاً مبتكراً بين الفنون المتنوعة التي يفضلها الأطفال في عالمهم، حيث تشد الألوان التي تنتشر في خلفية العرض انتباه المشاهدين، لتزيد من جذب الأطفال للمسرح على امتداد الوقت وسط صخب الموسيقى وهدوئها في مزيج فريد.
لوحة في دقائق
سيكون جمهور عالم مدهش على موعد مع فنان عالمي شهير تم دعوته ليلتقي الصغار والكبار في تجربة فريدة لرسم لوحة عملاقة في دقائق سريعة، لتخرج بنتائج مذهلة يحتاج الفنانون عادة لأيام لإنتاجها، وهو عمل فني مبهر يمكن للجمهور التقاط الصور إلى جانبه لتسجيل اللحظة على مواقع التواصل الاجتماعي من موقع الحدث مباشرة.
الفنان العالمي جوزيه كويزينو على موعد مع جمهور عالم مدهش بدءاً من اليوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع، وسيطلع الجمهور على تصميم فريد للوحة ثلاثية الأبعاد لمعالم ساحرة من دبي في القاعة رقم 4، مع إتاحة الفرصة لهم لالتقاط الصور ونشرها على موقع “انستغرام” مع الاشارة لهاشتاق #عالم_مدهش.
والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.
ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول عالم مدهش 20 درهماً، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.