دبي – مينا هيرالد: موقع تويتر هو دائماً المنصة المفضلة للجميع لتبادل الحديث والتعليقات والاتصالات المباشرة. وخلال شهر #رمضان شكّل تويتر طريقة التواصل الرئيسية بين الكثيرين في جميع أنحاء العالم حيث تبادلوا الأحاديث بشأن رحلتهم الروحانية خلال الشهر الفضيل. وفي الحقيقة فإن التغريدات المتعلقة بشهر #رمضان شوهدت أكثر من 10.7 مليار مرة على تويتر خلال شهر الصيام، مقارنة مع 8.4 مليار مشاهدة لتغريدات رمضان في العام 2015 عبر شبكة الويب.

وبإمكانكم النقر على الخارطة أدناه للتعرف على عدد الأشخاص الذين تبادلوا أحاديث حول #رمضان على تويتر خلال الشهر #العيد: https://twitterdata.carto.com/viz/d32aaa8c-4494-11e6-93fa-0e233c30368f/embed_map

كما أطلقت تويتر رسماً تعبيرياً (ايموجي) جديداً لإدخال المزيد من البهجة إلى قلوب المسلمين حول العالم مع احتفالهم ب #العيد. استخدم أي من الوسوم (الهاشتاجات) أدناه لترى مسجداً يظهر بجانبها.

وفي الشرق الأوسط دخل المستخدمون بأعداد كبيرة على موقع تويتر للاطلاع على المستجدات الآنية حول احتفالات #رمضان والاطلاع على المعلومات/المحتوى المفيد والاتصال مع المسلمين الآخرين في أنحاء العالم وتبادل التهاني والتبريكات واللحظات الخاصة خلال الشهر الفضيل، والمشاركة في الحديث عن مسلسلاتهم وبرامجهم المفضلة التي عُرضت خلال شهر #رمضان.
سجّلت منطقة الشرق الأوسط أكثر من 7.1 مليون تغريدة حول برامج ومسلسلات #رمضان، وحصل مسلسل “سيلفي2” على حصة الأسد منها حيث جمع أكثر من 2.5 مليون تغريدة خلال الشهر الفضيل. أما المسلسلات والبرامج الأخرى التي نالت الحصة الأكبر من التعليقات في #رمضان فكانت: نص يوم، الشريان، يونس، رامز بيلعب بالنار، وسمرقند.

واستخدمت شبكات تلفزيونية معروفة من بينها ام بي سي1 @MBC1 وتلفزيون دبي @DubaiTV وسي بي سي مصر @CBCEGypt تويتر فيديو لعرض مقتطفات من برامجها. كما أبرم موقع تويتر شراكة مع محطة ام بي سي @MBC1 ليقدم للمستخدمين خدمة اشتراك ترسل تغريدات لهم تذكرهم بموعد بدء بث مسلسلاتهم المفضلة خلال شهر #رمضان.

وانتهز مستخدمو تويتر مناسبة الشهر الكريم للاتصال بمعجبيهم مباشرة على تويتر. ونشر أكثر من 20 فناناً اسئلة وأجوبة على تويتر في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان ومن بينهم الفنانة يسرا @Youssra والفنانة غادة عبد الرازق @GhadaAbdelRazek والفنانة ميساء المغربي @MayssaMaghrebi.

وهذا العام تمكّن الناس أكثر من أي وقت مضى من الاتصال مباشرة ببعضهم البعض بفضل برنامج Periscope الذي استخدمه الناس في الشرق الأوسط للاتصال وتبادل المعلومات المفيدة ومن بينها معلومات عن برامج الطبخ من قناة @CBCsofra والموعظة الدينية من عمرو خالد @Amr Khaled وسلمان العودة @Salman_Alodah وعادل الكلباني @abuabdelelah أو الإعلان عن الفائزين يومياً في مسابقة بثينة كامل @BothinaKamel1 وبرنامج الصحة من @Akhbarak

كما شهدنا خلال #رمضان انضمام عدد جديد من كبار المشاهير في المنطقة إلى تويتر لأول مرة للتواصل مع محبيهم ومعجبيهم واطلاعهم على أحدث مستجدات برامجهم ومسلسلاتهم ومن بينهم محمود عبد العزيز @Mahmoud ويسرا @Youssra ومحمد عبده @mohammed_Abdu

بإمكانكم الاطلاع على مجموعة من التغريدات للتعرف على الطريقة التي احتفل بها الناس في كل أنحاء العالم ب #العيد على موقع تويتر.