دبي – مينا هيرالد: استقطبت فعاليات حدث “مفاجآت صيف دبي” في أسبوعه الأول الزوار والمتسوقين من مختلف الجنسيات، وحفلت مراكز التسوق المشاركة في هذا الحدث الصيفي الأهم في الدولة والمنطقة بالعائلات التي جاءت خصيصا للحصول على أوقات مرحة والاستمتاع بما تقدمه لهم الدورة التاسعة عشر من مفاجآت وفعاليات جديدة تقدم على مستوى عالمي عالٍ من الجودة والرقي، فيما شهدت العديد من الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية في مراكز التسوق تجاوباً فاق التوقعات من الأطفال والعائلات.
وكعادتها في كل موسم، نجحت المفاجآت في رسم البسمة على وجوه الكبار والصغار على حدّ سواء، وتمكنت من ترطيب أجواء الصيف وإنعاشها بحزمة من الفعاليات والعروض الجديدة والفريدة التي لا يوجد لها مثيل في المنطقة، ما يؤكد شعار المهرجان لهذه الدورة بأن “صيف دبي.. أحلى صيف”.
وكان اللافت في الأسبوع الأول الإقبال الملحوظ على التسوق في مختلف المحلات التجارية المشاركة، حيث شهدت مراكز التسوق تجاوباً ملحوظاً من المتسوقين مع العروض الترويجية والخصومات التي تقدمها أكثر من 4000 محل تجاري في أنحاء دبي، وهي عروض تنفرد بها إمارة دبي خلال فصل الصيف وتمنح المتسوقين تجرب تسوق تمزج بين المتعة والترفيه في آن معاً.

واستقبل الأطفال بكل حب وحماسة شخصيات “آنغري بيردز” والتقطوا معها أجمل الصور في دبي فيستيفال سيتي مول بعد الانتهاء من أداء اللعبة الممتعة “صوب بالألوان مع آنغري بيردز” والتي تتواجد يوميا في المول لغاية 19 يوليو الجاري. أما محبي الوحش الكرتوني الشهير “غرافالو” فقد التقوه في غابته المقامة بـ”ستار أتريوم” في دبي مول، كما استمتعوا بأنشطته المختلفة وورش العمل التي أقيمت على هامش فعاليته الممتدة حتى 17 يوليو الجاري، فيما انهمك البعض في البحث عن الأدلة وتتبع خريطة الهدايا التذكارية التي يقدمها الوحش “غرافالو” لأصدقائه.
رحلة مشوقة مليئة بالرقص والغناء حظي بها الصغار في ابن بطوطة مول مع الخيول الصغيرة الشهيرة “ليتل بوني” لمدة 20 دقيقة متواصلة، ليواصلوا بعدها مشوار المرح والفرح في ركن الجمال مع “ماي ليتل بوني” من خلال ورش العمل الخاصة به للعناية بالجمال كالشعر والأظافر وغيرها والتي تستمر في المول حتى 25 يوليو الجاري. إلى ذلك جمعت ألعاب “هاسبرو” زوّار سوق التنين 2، وتحلّقت حولها العائلات كبارا وصغارا سعيا للحصول على فرصة المشاركة في الألعاب الشعبية والحيوية التي قدمتها للناس من مختلف الأعمار، في فعالية فريدة من نوعها تمتد حتى 20 يوليو الجاري.
من جهته، استضاف “ميركاتو” فعالية سيرك “بكين” الصيني الذي أبهر زوار المول بعروضه التقليدية ومهارات العارضين التي تمثلت في لعبة موازنة الزجاج والقيادة على عجلة واحدة بالإضافة إلى العروض المتجولة في أروقة المول وموكب التنين وغيرها.