دبي – مينا هيرالد: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، وهو الجهة الحكومية التي تشرف على التجارة والمشاريع والسلع في إمارة دبي، اليوم عن تعاون مستمر مع هيئة دبي للطيران المدني من أجل إنشاء وإطلاق منصة لتجارة الطائرات بدون طيار، وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار هذه الشراكة، استقبل السيد جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وفداً من هيئة دبي للطيران المدني برئاسة السيد مايكل رودولف، رئيس قسم نظم وسلامة الطيران في الهيئة. وقد أعرب وفد الهيئة عن تقديره لمركز دبي للسلع المتعددة على عمله بشكل وثيق مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي من أجل وضع إطار تنظيمي للمنصة الجديدة.

يسعى مركز دبي للسلع المتعددة باستمرار إلى إيجاد فرص جديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات المستجدة. نحن جزء من حقبة جديدة في مجال الطيران، ويسعدنا أن نكون المنطقة الحرة الأولى التي تصدر تراخيص للطائرات بدون طيار في إمارة دبي، الأمر الذي سيجعل عمليات المسح الجوي وجمع المعلومات أكثر أماناً وسهولة.

وقال السيد مايكل رودولف، رئيس قسم نظم وسلامة الطيران، هيئة دبي للطيران المدني:
“تلعب الطائرات بدون طيار دوراً هاماً في الحياة العصرية. ومن منظور الطيران المدني، تمثل الطائرات بدون طيار دوراً هاماً في الترويج لرؤية حكومة دبي الذكية وتسعى هيئة دبي للطيران المدني لمراقبة وضمان سلامة المجال الجوي لإمارة دبي، كما أنها ضرورية لمؤسسات إنفاذ القانون وحفظ الأمن على الأرض. ونحن نتطلع إلى رؤية التوسع المستمر في هذه التكنولوجيا وتأثيرها سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص، ويسعدنا أن نساهم في الوصول إلى هذه النتيجة”.
ومن المتوقع أن يسهم الطلب المتزايد على عمليات الاستطلاع الجوي والاستشعار عن بعد في دفع عجلة سوق الطائرات بدون طيار التجارية. وتستخدم الطائرات بدون طيار التجارية في مجموعة واسعة من المجالات، من بينها إنفاذ القانون، الطيران، الزراعة، البنية التحتية، وسائل الإعلام والترفيه، والأبحاث العملية.