دبي – مينا هيرالد: أعلنت “ألفا داتا” (Alpha Data)، الشركة الرائدة في مجال الأنظمة المتكاملة في دولة الإمارات وواحدة من أقدم شركات تكنولوجيا المعلومات في الدولة، أن منتجها “ألفا كلاود” (Alpha Cloud) ساهم في تخفيض تكاليف اتصالات البيانات بنسبة 35% في “مجموعة عالم”، الشركة المعروفة في مجال السوبر ماركت والتجارة.
وقررت “مجموعة عالم”، التي تعد أحد عملاء “ألفا داتا” منذ العام 2009، استخدام حل للحوسبة السحابية من أجل دعم عملياتها المتنامية والتي تشتمل على أكثر من 20 سوبر ماركت في مختلف أنحاء دولة الإمارات، بالإضافة إلى خمسة فروع أخرى سيتم افتتاحها مع نهاية العام الجاري. وقامت المجموعة باستشارة “ألفا داتا”، وهي واحدة من شركات الأنظمة المتكاملة المعدودة في الدولة التي قامت بإطلاق بيئة سحابية عامة، من أجل تطبيق حل الحوسبة السحابية. وشرحت “الفا داتا” بدورها الميزات والفوائد العديدة لمنتجها “ألفا كلاود”، وهو حل حوسبي قائم على الإنترنت لمشاركة الموارد المُعالجة والبيانات عند الطلب والمصمم خصيصاً للعملاء في دولة الإمارات.
وأبدت “مجموعة عالم” إعجابها ببنية “ألفا كلاود” الآمنة والقابلة للتطوير، بالإضافة إلى مرونة حزم خدماته التي يمكن شراؤها إما من خلال الدفع المسبق أو اللاحق، فضلاً عن سهولة إعداده. كما لفت انتباه المجموعة قصر الفترة الزمنية لنشر هذا الحل والتي يمكن أن تقل بستة أشهر مقارنة بالحلول الأخرى في السوق.
وباستخدام “ألفا كلاود” بات بإمكان الأنظمة ذات الصلة والموظفين الوصول السهل والآمن والسريع إلى البيانات المطلوبة لضمان تحقيق رضا عملاء “مجموعة عالم”.
وقال عمار سينغ، مدير قسم المبيعات في شركة “ألفا داتا”: “تعد “مجموعة عالم” شريكنا منذ فترة طويلة، حيث استعانت بنا من أجل تحويل أعمالها إلى الحوسبة السحابية بهدف تحسين قدرتها التنافسية وكفاءتها التشغيلية وتعزيز مستويات رضا العملاء. وبيّنا للمجموعة أن “ألفا كلاود” هو الحل الأفضل لتعزيز الأمن والأداء وتخفيض التكاليف. ومن خلال استخدامها لهذا المنتج ، بات بإمكان “مجموعة عالم” الآن الاستفادة من مزايا البساطة والسرعة والأمن لإدارة ومعالجة المعلومات”.
من جانبه، قال كازي شاهيدول اسلام، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات لدى “مجموعة عالم”: “وقع اختيارنا على “ألفا كلاود” نظراً لقدرته العالية على تأمين بياناتنا وتوفيره اتصالاً سهلاً وفعالاً من حيث التكلفة في أي وقت وفي أي مكان، بالإضافة إلى مساعدتنا على التكيف مع الاتجاهات الجديدة للتكنولوجيا. وتمكنا من خلال نشر هذا الحل من تخفيض تكاليف اتصال البيانات بحوالي 35%، بالإضافة إلى تحسين المستويات التشغيلية ومعدلات رضا العملاء بشكل كبير من خلال تزويد موظفينا، وبعض الأنظمة ذات الصلة، بسهولة الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها لتعزيز الإنتاجية. ونتطلع، بناء على النجاح الكبير لهذا المشروع، إلى تمتين علاقتنا مع “ألفا داتا” كأحد شركاء التكنولوجيا في مشاريعنا المستقبلية لتكنولوجيا المعلومات”.
وتم اعتماد “ألفا داتا” كمزود للخدمات السحابية العامة حاصل على شهادة الجودة “آيزو 27001” (ISO 27001 Public Cloud Service Provider). ويعمل حل “ألفا كلاود”، الذي طورته الشركة، على تسهيل عملية التحول من خدمات تكنولوجيا المعلومات التقليدية إلى نموذج الخدمات السحابية، كما أنه يوفر دعم البنية التحتية كخدمة (IaaS) القائم على التقنية السحابية مع ضمان الاستمرارية التشغيلية بنسبة 99%.