دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها طبقت 99 فكرة لموظفي الهيئة من بين 2317 فكرة ومقترح تقدموا بها منذ بداية العام الجاري طريق برنامج “أفكاري” الداخلي الذي يهدف إلى تشجيع الإبداع والابتكار بين موظفي الهيئة.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تولي هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية كبرى لإشراك موظفيها في جميع مبادراتها ومشاريعها، ونحرص على الاستماع لأفكار ومقترحات الموظفين ودراستها وتطبيق الأفكار المبتكرة والبناءة التي تساهم في تطوير الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا وشركائنا وموظفينا فكما يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: “التفكير بشكل جماعي والحوار المفتوح مع فرق العمل يولد أفكاراً أفضل وأقرب دائما للنجاح”. وتساهم بوابة “أفكاري” في تشجيع الإبداع والابتكار وتعزيز التواصل بين الموظفين ووضع مقترحاتهم وأفكارهم موضع البحث والمناقشة، حيث إنها تسمح للموظفين بالتعاون والتصويت على أفضل الأفكار المقترحة بطريقة مشابهة لمواقع التواصل الاجتماعي”.
وأضاف سعادته: “يعكس تفاعل موظفي الهيئة مع بوابة “أفكاري” إدراكهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم والتزامهم بالارتقاء بالعمل الحكومي وبيئة العمل عبر مشاركة أفكارهم ومقترحاتهم لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات وتطوير بيئة العمل والخدمات التي نقدمها لمتعاملينا وشركائنا وموظفينا، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، في سبيل تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي”.
من بين الأفكار التي قدمها موظفو الهيئة: تضمين نظم المعلومات الجغرافية في كابلات قدرة 132 كيلوفولت، وتشكيل فريق يتولى الأمور التقنية ذات الصلة بموظفي الهيئة من ذوي الإعاقة، وإطلاق مبادرة “حياكم” المتعلقة بالقيمة المضافة التي توفرها الهيئة لمتعامليها، ومبادرة “استلهام السعادة” الخاصة بتعزيز الطاقة الإيجابية للموظفين، ونشر توعية داخلية حول لغة الإشارة لتحقيق السعادة لذوي الاحتياجات الخاصة.
الجدير بالذكر أن بوابة “أفكاري” تعد أول برنامج إبداعي من نوعة في حكومة دبي، حيث يمكن للموظفين من خلاله التعليق على أفكار ومقترحات زملائهم والتصويت لها، والتعاون، ومشاركة أفضل الممارسات. ويتيح البرنامج التعرف بصورة أكثر عمقاً وفعالية إلى أفكار ومقترحات موظفي الهيئة، ويوفر للهيئة مخزوناً مركزياً لإدارة الابتكار وضمان استمرار التطوير والتحسين في الهيئة. وتعتمد بوابة “أفكاري” على برمجيات (HYPE)، والتي تسمح للموظفين بالتعليق والتصويت على الأفكار التي يقترحها زملاؤهم.