أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع اللجنة الصينية لتنظيم سوق الأوراق المالية لتعزيز التعاون المشترك حول الشؤون التنظيمية، وتسهيل البرامج والفعاليات العابرة للحدود بين كلا الطرفين.

وتحدد المذكرة إطار عمل لتقديم المساعدة والدعم، وتبادل المعلومات التنظيمية، والتعاون في شأن الاشراف على المؤسسات المالية بما يتماشى مع قوانين الأسواق المالية المطبقة لضمان تحقيق أعلى المعايير. كما تتيح المذكرة للطرفين العمل على تطوير مبادرات ثنائية مثل برامج التدريب المشترك، ومجالات تبادل الخبرات التقنية لتعزيز تطبيق الممارسات والمعايير التنظيمية في أسواق الجانبين.

تم توقيع المذكرة في العاصمة الصينية بكين يوم 14 يوليو الجاري من جانب ليو شي يوي، رئيس اللجنة الصينية لتنظيم سوق الأوراق المالية، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي. وأتى توقيع المذكرة بعد فترة قريبة من توقيع سلطة تنظيم الخدمات المالية لمذكرة شراكة مع هيئة تنظيم المصارف الصينية خلال مايو الماضي، واجراء محادثات في الصين حول تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات المالية والمصرفية لتفعيل مجالات توسيع الأعمال والبرامج العابرة للحدود. ويؤكد توقيع المذكرتين على التزام سوق أبوظبي العالمي بدعم مبادرة “الحزام والطريق” الصينية وتعزيز التعاون الفعال مع الجانب الصيني.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: “نحن على ثقة بأن تعاوننا مع اللجنة الصينية لتنظيم سوق الأوراق المالية سوف يصب في مصلحة خدمة الأهداف المشتركة طويلة المدى للسوق ومختلف الأطراف المعنية في الجانبين. وسيواصل النمو الاقتصادي المستمر في كل من الصين ودولة الإمارات طرح العديد من الفرص الاستثمارية المميزة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم”.

وأضاف: “يلتزم سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي يقع في قلب منطقة الشرق الأوسط، بتقديم منصة استراتيجية ومنظمة تتيح للشركات والمستثمرين دخول السوق الإماراتي وتنمية أعمالهم في المنطقة. ونتطلع عبر توقيع هذه المذكرة اليوم لتعزيز مجالات التعاون التنظيمي بين أسواق الطرفين لدعم وتفعيل البرامج والأنشطة العابرة للحدود”.