دبي – مينا هيرالد: أعلن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) عن شراكته مع جامعة دبي ومركز التنمية التنفيذي التابع للجامعة لتوفير مؤهلاته المالية المعترف بها دولياً للطلبة. وتعتبر هذه الشراكة الأولى للمعهد مع مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يسلط الضوء على سعي الطلبة المتزايد لنيل الاحترافية في الإمارات.

وبموجب الشراكة، سيخوض الطلاب دورات في جامعة دبي مصممة لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والواقع العملي. وستسعى جامعة دبي من خلال مركزها للتنمية التنفيذية على تسويق مؤهلات معهد تشارترد للأرواق المالية والاستثمار ليس فقط لطلابها ولكن للمجتمع الدراسي بأكمله في مدينة دبي الأكاديمية والإمارات العربية المتحدة، للمساعدة على تحسين قدرات الطلاب عند الإلتحاق بسوق العمل.

وتعتبر الغالبية العظمى من المؤهلات المقدمة إلزامية من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، وهي تضمن للطلاب التسلح بالأدوات الصحيحة لمساعدتهم في بناء مسيرتهم المهنية في قطاع الخدمات المالية في الإمارات.

وسيقوم “معهد تداول الأكاديمي” أحد مراكز التدريب المعتمدة لدى معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار على تقديم التدريب للطلاب الملتحقين بالبرنامج للحصول على المؤهلات. ونتيجة للتدريب، سيحصل الطلاب على فرصة التعرف على المهنيين في قطاع الخدمات المالية، وعند اجتياز المؤهلات المطلوبة سيكونون قادرين على الحصول على تراخيص هيئة الأوراق المالية الرسمية للعمل كوسطاء، ومدراء للعمليات، ومحللين ماليين.

في هذا السياق قال ماثيو كوان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار: “نهدف إلى تشكيل مستقبل القطاع المالي من خلال العمل مع المؤسسات التعليمية لتدريب الجيل القادم من العاملين في القطاع. وفي إطار هذا التعاون الهام سيكون لدى الطلاب فرصة ثمينة لتطوير مهاراتهم في القطاع المالي، والتواصل مع أقرانهم، وبدء رحلتهم المهنية. وشراكتنا مع جامعة دبي هي دليل على سعينا الدؤوب لرفع المعايير في القطاع المالي من خلال الترويج لمؤهلاتنا العالمية.”

واختتم كوان: “نحن مستمرون في استكشاف فرص الشراكة مع المؤسسات التعليمية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ومع اتخاذ البلاد لخطوات واسعة نحو تشكيل قوى عاملة مؤهلة على نحو متزايد في قطاع الخدمات المالية، يهدف المعهد إلى الترويج لمؤهلاته بين هؤلاء المهنيين لدعمهم في دفع عجلة التنمية وبناء الثقة في مهنة الخدمات المالية في المنطقة.”

من جهته قال معالي الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، أن الجامعة ملتزمة بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في جعل دبي مكانا مثاليا للعيش والعمل. وتحقيقا لهذه الغاية اتخذت الجامعة عددا من الخطوات لتقديم المبادرات التي من شأنها تحسين فرص العمل للمهنيين العاملين في المنطقة. ومنها إتاحة مؤهلات معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار للطلاب.